آيسر تقدّم تشكيلة جديدة من أجهزة الحاسوب المحمول وأجهزة الحاسوب المكتبي والملحقات ضمن مجموعة بريداتور

أعلنت شركة آيسر عن إضافاتٍ جديدة على تشكيلتها المتنامية من المنتجات المخصصة للألعاب وذلك خلال المؤتمر الصحفي العالمي [email protected] الذي تعقده العلامة التجارية في مدينة نيويورك سنوياً، واشتملت هذه الإضافات على نُسخ جديدة من أجهزة الحاسوب المحمول وأجهزة الحاسوب المكتبي إضافة إلى تقنيات وتصاميم جديدة ومبتكرة تهدف إلى إبقاء عشاق ألعاب الفيديو في طليعة المنافسة.

يشتمل جهاز بريداتور هيليوس 700  الجديد كلياً على لوحة مفاتيح HyperDrift الفريدة من نوعها والتي تتضمن خاصية الانزلاق للأمام، مما يسمح بزيادة تدفق الهواء مباشرة عبر الجزء العلوي من جهاز الحاسوب المحمول، وهو ما يتيح للاعبين التمتع بأقصى قدر من كفاءة المكونات القوية لهذا الجهاز.

ويتميز جهاز بريداتور هيليوس 300 بمظهر عصري وأنيق، كما جاء مدعوماً بمعالج الرسومات NVIDIA® GeForce RTX™ 2070 مع تصميم بطراز Max-Q، أو أحدث وحدات معالجة الرسومات من GeForce® GTX ، ورغم كل هذه التحديثات، لا يزال الجهاز محافظاً على سعره المعقول. ويعتبر هذا الجهاز مناسباً جداً لأعمال الحوسبة الثقيلة، حيث أن مكوناته المتطورة توفر الأداء المطلوب للألعاب ومهام البث وتحرير الفيديو والصور.

وعن هذه التشكيلة الجديدة، قال جيمس لين، المدير العام لقسم أجهزة المحمول ومنتجات وأعمال تكنولوجيا المعلومات في شركة آيسر: “إنها مجموعة مبتكرة وموثوقة وتسابق الزمن نحو المستقبل بفضل ما تتضمنه من التقنيات الحرارية المتقدمة التي تحافظ على برودة المكونات أثناء جلسات الألعاب المكثّفة.”

جهاز الحاسوب المحمول بريداتور هيليوس 700  

صُمم جهاز الحاسوب المحمول بريداتور هيليوس 700 الذي بشكل فريد ويستخدم أحدث التقنيات وأكثرها قدرة على المنافسة، بما في ذلك معالج إنتل من الجيل التاسع Intel® Core™ i9 بهدف الحصول على أقصى قدر من الأداء الفائق، إضافة إلى معالج الرسومات NVIDIA GeForce RTX 2080 أو NVIDIA GeForce RTX 2070 مع ذاكرة نوع DDR4 سعة 64 جيجابايت، ونظام Killer DoubleShot™ Pro مع برامج الاتصال الشبكي Killer Wi-Fi 6 AX 1650 وKiller Wi-Fi 6 AX E3000، التي توفر ما يصل إلى أربعة أضعاف سعة الشبكة في ظروف التشغيل الكثيفة ويتفوق على الجيل السابق من شبكات AC اللاسلكية، في حين أن الوفرة في سرعة التخزين العالية تجعل أوقات التحميل قصيرة. وكل هذا الميزات القوية تجعل من الألعاب واقعاً ينبض بالحياة في هذا الجهاز المزود بشاشة عرض قياس 17 بوصة فائقة الدقة  FHD IPS ومعدل تردد بواقع 144 هرتز وزمن استجابة يبلغ 3 ميللي ثانية بتقنية NVIDIA G-SYNC™. يأتي الجهاز مع خمسة مكبرات صوت، بالإضافة إلى مضخم للصوت ليجعل جلسة الألعاب تجربة غامرة وجذابة بالصوت الكامل والواقعي.

طرح تقنية HyperDrift لتعزيز التبريد والتصميم العملي  

تعدّ لوحة المفاتيح HyperDrift واحدة من الميزات الأكثر إثارة للاهتمام في جهاز الحاسوب المحمول هيليوس 700؛ وتعتبر جزءاً من منظومة الهندسة الحرارية في هذا الجهاز؛ حيث تشتمل المنظومة الحرارية على مرواحتين من الجيل الرابع المصممة خصيصاً بتقنية AeroBlade™ 3D  من آيسر، وخمسة أنابيب نحاسية ناشرة للحرارة، وحجرة للبخار المتكاثف بالإضافة إلى تقنية Acer CoolBoost™. وبمجرد تحريك لوحة المفاتيح إلى الأمام، يتكشف مدخلي هواء إضافيين  فوق لوحة المفاتيح وأسفل الشاشة، مما يمنح المكونات القوية التي تولّد الحرارة تدفقاً هوائياً إضافياً لتحقيق أقصى قدر من التبريد وإطلاق العنان لأدائها الذي لا يضاهى. كما توفر اللوحة الزجاجية أيضاً نظرة على الأنابيب الناشرة للحرارة في هذا الجهاز.

وتعمل لوحة المفاتيح HyperDrift على تحسين التصميم العملي؛ فبعد أن أصبحت لوحة المفاتيح أقرب الآن، صار بإمكان المستخدم أن يحافظ على مسافة جيدة من الشاشة التي يبلغ قياسها 17 بوصة دون أن يحتاج إلى مدّ يديه. وهذه الميزة توفر الراحة كما لو كان جهاز الحاسوب مكتبياً وليس محمولاً. كما تتميز لوحة المفاتيح أيضاً بمنظومة الإضاءة RGB والمفاتيح المضادة لتشكّل الظلال  ومجموعة الأزرار WASD بخاصية MagForce .تستخدم الأزرار المزودة بخاصية MagForce المفاتيح الخطية شبه التناظرية التي تحفّز التحريك المباشر عند الضغط الأوليّ عليها، ما يزيد أداءها بنسبة 100 بالمائة من أجل منح اللاعب قدراً أكبر من التحكم عند الحركات الدقيقة خلال اللعب. كما تم تزويدها بإضاءة باللون الأزرق حول لوحة اللمس الدقيقة (Precision Touchpad) التي تتميز بزرّين منفصلين للفأرة أسفل اللوحة من أجل سهولة النقر.

ويعمل مفتاح الاختصار ” Turbo” على تفعيل تردد التشغيل بسرعة عالية في حين يوفر مفتاح التشغيل السريع ” PredatorSense” القدرة على الوصول المباشر إلى درجات حرارة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات، وضبط المروحة، ومنظومة الإضاءة RGB، وغير ذلك. كما تعمل منظومة الإضاءة RGB المخصصة لكل مفتاح على تعزيز اللعب عبر الإنترنت في لعبة الفيديو AssaultLeague of Legends التي تُعرف اختصاراً بـ (LoL) حيث تعمل هذه الخاصية على ربط إضاءة لوحة المفاتيح مع الحركة على الشاشة أثناء القتال في لعبة LoL.

جهاز الحاسوب المحمول بريداتور هيليوس 300

حظيَ جهاز الحاسوب المحمول الأفضل مبيعاً بريداتور هيليوس 300 بمجموعة من الإضافات في التقنيات والميزات القوية، إلى جانب تصميم متطور وجديد. وسيشعر اللاعبون بأقصى درجات الحماس تجاه هذا الجهاز الذي يضم أحدث معالجات إنتل من الجيل التاسع Intel Core i7 للحصول على أداء متميز مع إضافة أحدث وحدات معالجة الرسومات NVIDIA GeForce RTX 2070 إلى جانب التصميم بطراز Max-Q. كما جاء الجهاز مدعوماً بلوحة مفاتيح نوع ” Turbo” من أجل رفع تردد التشغيل بنقرة واحدة، إضافة إلى برنامج Killer DoubleShot™ Pro من أجل التوصيل الشبكي السريع الخالي من التأخير والتقطيع. ومن خلال ذاكرته التي تصل سعتها إلى 32 جيجابايت نوع DDR4 بتردد 2666MHz وبروتوكول التخزين والتفاعل التوصيلي PCIe NVMe SSDs على محرك الأقراص الصلبة، فإن بريداتور هيليوس 300 يعتبر جهاز الألعاب الذي يحلم به اللاعبون في مضمار الألعاب التي تندرج تحت تصنيف تربل أيه (AAA).

ولكن أكثر ما يلفت الانتباه هو المظهر الجديد لهذا الجهاز ؛ فهيكلهُ المعدني بات الآن يتميز باللون الأزرق الفاتح والإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح الموجودة في أجهزة الحاسوب المحمول الأخرى من مجموعة بريداتور. كما جاءت ميّزات الإطار النحيف حول الشاشة ولوحة المفاتيح المعاد تصميمها مع خطوط بريداتور لتمنح الجهاز مظهراً عصرياً مفعماً بالحيوية.

وحاز جهاز هيليوس 300 على الثناء لكونهِ أحد أوائل الأجهزة في فئته حيث يتميز بشاشة تعرض الصورة بمعدل تردد 144 هرتز، كما زوُدت شاشته التي تأتي بمقاسين 15.6 بوصة أو 17.3 بوصة بتقنية عالية الدقة Full HD IPS1 وإطار جديد يتسم بنحافة حدوده، وتتضمن الشاشة وقت استجابة متسارع يبلغ 3 ميللي ثانية للاستمتاع بتجربة مميزة في اللعب.

تقنية التبريد المستوحاة من الطبيعة

الحفاظ على برودة جهاز الحاسوب المحمول أثناء التشغيل وفي ذروة أدائه هي ميزة متطورة في التصميم الحراري وتكشف عن القدرات الحقيقية لمكونات أجهزة هيليوس القوية. ومن بين الأمور الأكثر أهمية في الحفاظ على درجة الحرارة المنخفضة هو نظام التبريد ثنائي المروحة الذي يشتمل على مراوح الجيل الرابع من آيسر AeroBlade™ 3D. حيث استوحت آيسر هذا الجيل الجديد من تصميم المراوح من آلية طيران طائر البوم الصامتة التي تتميز بزيادة تدفق الهواء وتقليل الضوضاء. وتشتمل شفرات المروحة الجديدة التي تبلغ سماكتها 0.1 مم على حواف مسننة وأجنحة جانبية على طول الجزئين العلوي والسفلي، بالإضافة إلى زعنفة منحنية على طول الجزء الداخلي لكل شفرة. وبالنتيجة تم تحسين تدفق الهواء بنسبة 45%. ويحافظ جهاز هيليوس 300 على هدوئه تحت الضغط ويتعامل بكل سهولة مع الألعاب التي تحتاج زيادة عالية في معدل التردد وذلك بفضل فتحات التهوية وتصريف الحرارة المتمركزة بشكل استراتيجي وتقنية Acer CoolBoost™.

وأخيراً وليس آخراً، تتميز لوحة المفاتيح الجديدة في هذا الجهاز بخطوط بريداتور المميزة ومنظومة الإضاءة RGB  رباعية الحيّز. كما تم تحسين قابلية الاستخدام والتشغيل في هذا الجهاز من خلال مفاتيح الاختصار الجديدة بخاصية PredatorSense و Turboإلى جانب تكبير زر المسافة وإبراز مجموعة مفاتيح “WASD” عبر منحها شكلاً مقعراً، بالإضافة إلى تحسين مفاتيح الأسهم ومفاتيح الاختصارات السريعة.

جهاز الحاسوب المكتبي الجديد من آيسر –بريداتور أورايون 5000

يعتمد جهاز الحاسوب المكتبي بريداتور أورايون 5000 (PO5-605S) على معالج انتل ثمانيّ النواة سريع التردد من الجيل التاسع Intel® Core™ i9  من أجل الاستمتاع بتجربة الألعاب المتميزة. وللحصول على أداء فائق في الرسومات، ترافقت منظومة NVIDIA Turing™ الثورية المتطورة مع وحدة معالجة الرسومات NVIDIA GeForce RTX 2080 إلى جانب خاصية تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي والذكاء الاصطناعي والتظليل القابل للبرمجة من أجل إثراء تجربة ألعاب الفيديو على المستوى البصري بطريقة مذهلة. وبالنظر إلى هذا المعالج القوي الذي يدعم جهاز أورايون 5000، فقد زوُد الجهاز بوحدة تبريد سائل من نوع Cooler Master® لتبريد المعالج وتنظيم حرارته عند بلوغه ذروة الأداء. كما إن فتحات التهوية وتصريف الحرارة المتمركزة بشكل استراتيجي ووحدة تزويد الطاقة المحجوبة عن باقي مكونات الجهاز جاءت مزودة بفلتر إزالة الغبار الخاص بكل منها وذلك لضمان بقاء كل مكون من مكونات الحاسوب الداخلية باردة أثناء جلسات اللعب المطولة.

وقال ستيفن لونج، نائب مجموعة المبيعات والتسويق والمدير العام لمبيعات مجموعة عملاء الحواسيب: “من خلال طرحنا لمنتجاتنا المزودة بمعالجات إنتل الجديدة من الجيل التاسع Intel Core i9 نحن نخطوا خطوة كبيرة أخرى للأمام في تقديم الأداء المتميز وخصائص المنصات التي توفر دعماً لأفضل أجهزة الحاسوب المحمول المخصصة للألعاب على مستوى العالم. وتُعد أجهزة الحاسوب المحمول الجديدة بريداتور هيليوس وأجهزة الحاسوب المكتبي أورايون مثالاً رائعاً على سنوات من التعاون الوثيق بين آيسر وإنتل من أجل المساعدة في رفع مستوى القدرات التي يتوق إليها اللاعبون والمبدعون في أجهزة الحاسوب المحمول”.

وقد تم خفض حجم هيكل الجهاز إلى 30 لتراً فقط بحيث أصبح بإمكان المستخدم أن يختار جهازاً قوياً بحجم أصغر. كما اشتملت اللوحة الجانبية الشفافة على شبكة معدنية توفر حماية إلكترومغناطيسية للمكونات الداخلية بالاقتران مع مكونات الهيكل الأخرى. ويمكن لمستخدم جهاز أورايون الحفاظ على التفوق في المنافسة من خلال شبكة الإيثرنت التي تبلغ سرعتها 2.5 جيجابايت في الثانية، وعندما يضمن اللاعب الفوز، بإمكانه أن يعلّق سماعات الرأس على حمالة السماعات.

كما يشتمل الجهاز على حاضنة التبادل التوصيلي Easy-Swap التي يبلغ قياسها 2.5 بوصة التي تدعم أقراص التخزين من نوع SATA I/II/III SSD والأقراص  HDD مما يوفر سرعة في نقل الملفات تصل إلى 6 جيجابايت في الثانية، وذلك بهدف نقل البيانات بسرعة وسهولة ودون الحاجة للأدوات أو لإعادة التشغيل. وتعتبر هذه الخاصية مثالية للاعبين الذين يرغبون بتبادل البيانات أو نقل الأنظمة أو التمتع بسرعة النقل بأقراص التخزين قياس 2.5 بوصة.

إلى جانب ذلك، يضمن فلتر الغبار القابل للإزالة بقاء كل مكون من مكونات جهاز أورايون بارداً خلال جلسات اللعب المطولة.

كما يتضمن جهاز أورايون 5000 على منظومة الألوانRGB  القابلة للضبط بحيث يمكن للمستخدم اختيار نمط الإضاءة الذي يتناسب مع تفضيلاته، أو الإضاءة التي تلائم اللعبة التي اختارها. وجاءت أشرطة الإضاءة ومراوح الصندوق مطوية داخل الجزء الصلب، ويدعم شريط الإضاءة 16.7 مليون لون. ومن خلال خاصية Lighting Maker أصبح بإمكان المستخدم ضبط الإضاءة وجعلها تتفاعل مع الموسيقى التي يشغّلها على الجهاز.

شاشة الألعاب بريداتور قياس 43 بوصة من فئة LFGD: أفضل رفيق لجهاز الحاسوب المكتبي أورايون 5000

كشفت آيسر عن شاشتها بريداتور (CG437K P)  من فئة LFGD [شاشة العرض الكبيرة المخصصة للألعاب] بقياسها المذهل الذي يبلغ 43 بوصة. وصُممت هذه الشاشة خصيصاً لأجهزة الحاسوب المكتبي ذات الأداء القوي ولعشاق ألعاب الفيديو الذين يبحثون عن دقة الوضوح الفائقة (3840 × 2160)، وتتميز هذه الشاشة بدقة 4K ومعدل تحديث سريع يبلغ 144 هرتز للحصول على صورة متدفقة وسلسلة وخالية من أي تقطيع، وهي الميزات اللازمة لتتبع صور الأشياء التي تنتقل في أرجاء الشاشة. وتعمل خاصية AdaptiveSync التي زوُدت بها الشاشة على ملائمة معدل عرض الأطر في جهاز العرض، مما ينتج عنه تجربة فريدة في اللعب بدون تقطيع بحيث يمكن للمستخدم أن يركز على اللعبة أكثر. كما تتميز لوحة عرض المحاذاة العمودية بسلسلة ألوان واسعة تبلغ 90 بالمئة من الطيف اللوني DCI-P3 من أجل الحصول على ألوان نابضة بالحياة. ولضمان تحسين حيوية الألوان، جاءت خاصية DisplayHDR™ 1000 المعتمدة من منظمة VESA لتضمن مستوىً أفضل من التباين ودقة الألوان، مما يتيح للمستخدم الاستمتاع بتجربة الألعاب المصنفة تحت فئة تربل أيه (AAA) على الوجه الأمثل. وهذه الشاشة ليست مخصصة للاعبين الذين يستخدمون أجهزة الحاسوب المكتبية وحسب، إنما ستحظى على تقدير من اللاعبين الذين يستخدمون أجهزة الألعاب الأخرى بفضل ما تتضمنه من منافذ HDMI إضافة إلى المنافذ نوع C، ومنافذ العرض DisplayPort.

أدوات وملحقات جديدة من مجموعة بريداتور:

كشفت آيسر أيضاً عن تشكيلة من أدوات الألعاب وملحقاتها من مجموعة بريداتور:

  • حقيبة الظهر بريداتور M-Utility: صُممت هذه الحقيبة لعشاق الألعاب ومُحبّي بث الفيديو والمصورين. وتتميز هذه الحقيبة بمقاومتها للماء وتوفر سهولة في الوصول إلى جعبة جهاز الحاسوب المحمول قياس 17 بوصة من خلال غطاء مسطح قابل للطيّ يفتح بزاوية 180 درجة مما يسمح بسهولة فتحها أمام أمن المطارات، إضافة إلى ما تحتويه الحقيبة من مجموعة كبيرة من الجيوب وجعبة حمل ثلاثية القوائم، وحزام تثبيت مدمج للسفر، وأحزمة قابلة للتعديل، وبطانة خلفية مكونة من الخيوط.
  • فأرة الألعاب بريداتور Cestus 330: تتميز هذه الفأرة بمستشعر Pixart 3335 الصلب الذي تم طرحه مؤخراً والذي يوفر إمكانية الاستجابة السريعة والدقة القصوى في الألعاب التنافسية، إضافة إلى دقتها التي تصل إلى 16.000 نقطة في البوصة، مع سبعة أزرار قابلة للبرمجة، وخاصية التبديل أثناء التشغيل (DPI) من خمس مستويات والإضاءة الخلفية بمنظومة RGB بواقع 16.8 ميغابايت. كما يمكن لمستخدم الفأرة استخدام خاصية Predator Quartermaster لتحسين الدقة والإحكام.
  • لوحة مفاتيح المخصصة للألعاب بريداتور Aethon 300: تتميز لوحة المفاتيح بخاصية مفاتيح Cherry (MX Blue)، والإنارة الخلفية الزرقاء، ومضاد تشكّل الظلال على جميع المفاتيح.

سماعة الألعاب القابلة للطيّ: بريداتور Galea 311: تتميز هذه السماعة بمشغل ضبط الدقة قياس 50 مم، وخاصية TrueHarmony للاتساق الواقعي، والميكروفون القابل للكتم من خلال زر ثابت، ووسائد الأذن المريحة المصنوعة من مادة الفوم، ومدخل توصيل السماعة قياس 3.5 مم.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط