19 يناير , 2023 4:49 م

أجهزة “أوبو” تحتل المرتبة الخامسة في المملكة وتنافس بقوة كبرى الشركات المصنعة للهواتف الذكية

منذ إطلاقها في المملكة العربية السعودية عام 2019، أظهرت أوبو العلامة التجارية الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكيّة نمواً مميزاً وتنافست مع كبرى الشركات المصنعة للهواتف الذكية، واستطاعت التقدّم في التصنيف إلى المرتبة الخامسة كأشهر علامة تجارية للهواتف الذكية في المملكة.

فبحسب تصنيف شركة الأبحاث كاناليس (Canalys)، بلغت نسبة نمو مبيعات أوبو 124% في السوق السعودية، مقارنة مع العام الماضي. وتشير دراسات أخرى  أن العلامة التجارية “أوبو” شهدت نموًا عالمياً سنويًا بنسبة 396٪، ليتم تصنيفها أيضاً في المرتبة الخامسة عالمياُ بين الشركات المصنعة الهواتف الذكية.

 

وفي هذا الإطار، يؤكد مدير الاستراتيجية والتخطيط لدى شركة أوبو في الشرق الأوسط، فادي أبو شمط، أن أوبو تلتزم منذ تأسيسها في عام 2004،  بتوفير المنتجات التي تمزج بين الإبداع الخلاّق والتكنولوجيا المبتكرة بسلاسة، مشيراً إلى أن “الشركة دخلت السوق السعودية في العام 2019، بعد أن بدأت عملياتها في منطقة الشرق الاوسط وأفريقيا عام 2015. ومن أجل تعزيز وجودها، استثمرت الشركة بشكل كبير في مجال الأبحاث والتطوير، بحيث ركزنا على تطلعات المستهلكين المحليين في كل بلد في من أجل تلبية الاحتياجات الأساسية، من خلال التواصل مع مختلف الشرائح من العملاء خصوصاً الشباب منهم وتقديم أفضل الخدمات”.

ويقول أبو شمط: “خلال العام الماضي، قامت أوبو بإطلاق سلسلة OPPO Find X الرائدة، وإدخال سلسلة أوبو رينو، كما سنقوم بمزيد من الابتكارات لتقديم منتجات مميزة إلى عملائنا في المنطقة. ولأننا نؤمن بأن التكنولوجيا وجدت لخدمة الإنسانية، وأصبحت اليوم جزءاً لا يتجزأ من الحياة، أطلقت الشركة استراتيجية3+N+X  للتطوير التقني والتي ستمثل مسار شركة أوبو للأعوام القادمة.” ويضيف أبو شمط: “إن الغرض من مفهوم الإبتكار في الشركات يجب أن يكون من أجل المستهلكين، ونحن نبتكر في التكنولوجيا لتمكين المستهلكين من التقاط اللحظات الجميلة من حولهم وإطلاق العنان لخيالهم في المستقبل؛ وبالتالي مساعدتهم في جميع أنحاء العالم للحصول على أقصى فائدة من أجهزتنا والبرامج والخدمات التي نقدمها”.

 

يذكر أن “أوبو” قد كشفت خلال شهر نوفمبر الماضي عن رؤية جديدة في قطاع التكنولوجيا، واستعرضت أحدث ابتكاراتها في “يوم أوبو للإبتكار 2020” ، من خلال إطلاقها نظارات الواقع المعزز  (OPPO AR Glass 2021)، والتي تعتبر من المراحل الجديدة كلياً من استثمار أوبو في العالم الرقمي، كما كشفت الشركة حينها عن تطبيق “سايب ريل” الخاص بالواقع المعزّز وإجراء حسابات المواقع ثلاثية الأبعاد في الوقت الحقيقي، إذ يستند التطبيق على تقنية عالية الدقة مع قدرة معالجة فائقة مدعومة من ثلاث تقنيات أساسية من أوبو، تشمل تقنية محاكاة الواقع الفعلي، وتقنية تحديد الموقع عالية الدقة، وتقنية سحابة أوبو.

الجدير بالذكر،  أن أوبو تتواجد اليوم في 40 دولة، وتدير ستة معاهد للأبحاث وأربعة مراكز للتطوير في جميع أنحاء العالم، وفي عام 2019 اطلقت الشركة خطة لثلاثة أعوام، من أجل الإستثمار بمبلغ  7.2مليار دولار أمريكي في مجال الأبحاث والتطوير، وابتكار تقنيات رائدة متعلقة بشبكة الجيل الخامس والجيل السادس، والذكاء الاصطناعي، والواقع المعزز، و البيانات الضخمة، بالإضافة إلى بناء تقنيات الأجهزة الأساسية، والبرمجيات.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...