أسبوع دبي للتصميم يطلق مبادرة “الوجهة : دبي”

لا يقتصر الهدف على إطلاق أسبوع دبي للتصميم، خلال الفترة بين 26 -31 أكتوبر، على الاحتفال بالمصممين الناشئين والاستوديوهات العاملة في منطقة الشرق الأوسط والتعريف بها وحسب، ولكنه سيعمل أيضاً على دعم العلامات الناشئة من ستة أسابيع عالمية للتصميم لمدن نظمت هذه الفعالية مؤخراً وهي بكين، هلسنكي، اسطنبول، ملبورن، مكسيكو، سان فرانسيسكو.

وسوف تقدم كل مدينة مشاركة تشكيلة مشتركة من تصاميم ثلاثة من علاماتها التجارية الناشئة لتوفر لها فرصة استعراض أعمالها المبتكرة أمام المشترين، والمصممين والزوار. تقام الفعالية تحت عنوان “الوجهة : دبي” وتهدف هذه المبادرة الفريدة للتبادل الثقافي في مجال التصميم إلى الإضاءة على دور دبي كوجهة عالمية للتصميم، وفتح الباب أمام المواهب المحلية والعالمية الناشئة إلى عالم التصميم العالمي.

وقد تم إعداد مبادرة “الوجهة: دبي” لتوفير منصة تجارية للترويج للعلامات الناشئة في عالم التصميم، وإتاحة الفرصة أمامها للتواصل مع أصحاب القرار والمختصين العاملين في هذا المجال في المنطقة. وتقام مبادرة “الوجهة : دبي” بالتعاون مع معرض التصميم التجاري لـ “أسبوع دبي للتصميم” “داون تاون ديزاين”، وستلعب دورا ًمحورياً في تعزيز مهمة “أسبوع التصميم” في توفير منصة تجارية للعلامات الصغيرة ذات التصميم الإبداعي من مختلف أرجاء العالم.

وفي هذا الشأن قالت رو كوثري، مديرة معرض “دوان تاون ديزاين”: “نحن متحمسون لاستعراض أعمال 18 من العلامات العالمية الناشئة ضمن معرض ’داون تاون ديزاين‘. ونحن على يقين بأن كل واحدة من هذه العلامات سوف تعبر عن جوهر مدينتها، وتستعرض أنماط الإنارة والأثاث والأقمشة باستخدام مواد محلية وحرف تقليدية وتقنيات مبتكرة، وكل ذلك بأسلوب جمالي معاصر بما يساهم في تغذية التنوع الغني للمعرض وإلهام الزوار بأفكار جديدة”.

ولا تقتصر هذه الفعاليات على استقطاب أسابيع التصميم من المدن الشريكة إلى منطقة الشرق الأوسط،  بل ستكون هذه الخطوة متبادلة، حيث ستكون دبي المدينة الضيفة ضمن أسبوع بكين للتصميم المقرر عقده خلال شهر سبتمبر2015.

علامات تجارية مميزة

أسبوع بكين للتصميم: يقدم أعمالاً مميزة لـ Benwu Studio علامة رائدة من شنغهاي ومقرها مدينة نيويورك، إلى جانب تشكيلة من المفروشات المعاصرة من Zao Zuo، والمنتجات الصناعية المبتكرة من EOQ.

أسبوع هلسنكي للتصميم: يستعرض أثاث خشبي مستدام من تصميم Nikari في دبي، وتصاميم حالمة للإنارة من Saas، وتشكيلة لافتة من أنماط الأقمشة الفنلندية التقليدية من Johanna Gullichsen.

أسبوع اسطنبول للتصميم: يقدم أثاث خشبي جريء من Halit Berker، أدوات منحوتة على مواد طبيعية من Day Studio، ولمحة عن المساحات الداخلية العصرية المريحة التي تبتكرها Escape from Sofa.

أسبوع ملبورن للتصميم: يساهم بتصاميم إنارة مصنوعة يدوياً من Christopher Boots، المصابيح البسيطة والقوية من André Hnatojko، تصاميم الإنارة والأثاث من Jonathan Ben Tovin، الذي يكشف عن عمله الجديد حصرياً ضمن أسبوع دبي للتصميم.

أسبوع مكسيكو للتصميم  Mexico City’s Albierto de Diseno : يمثله كل من علامة Ediciones Jalapa، التي صممت تشكيلة من المنتجات المعاد ابتكارها وفقاً للتقاليد الحرفية المتبعة في مختلف أرجاء المكسيك، وتقدم Tributo الأدوات المنزلية والإكسسوارات وأثاث الزينة، والإنارة والأثاث من LCMX، استوديو متخصص في التصميم والهندسة العمرانية ضمن فئة الأخشاب الصلبة ومقره مدينة مكسيكو.

أسبوع سان فرانسيسكو للتصميم: يستعرض إنارة المساحات الصغيرة من شركةHello Lumio، أثاث متقن الصنع من Council Design، وتصاميم مريحة وفاخرة لأثاث المساحات الخارجية من Galanter & Jones.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط