أفلام ويل سميث

أفلام ويل سميث.. 6 أفلام يجب أن تشاهدهم

يصنف من أكثر الممثلين في هوليوود تأثيراً،  رُشح لـ 4 جوائز غولدن جلوب ولجائزتي أوسكار فيما حصل على 4 جوائز غرامي، وهو رجل متعدد المواهب؛ فهو ممثل ومغنٍ راب ومنتج أفلام وأغاني وكاتب أيضاً، إنه الممثل العالمي ويل سميث. ونستعرض لكم فيما يلي أفضل أفلام ويل سميث.

أفضل أفلام ويل سميث التحفيزية

قدم ويل سميث الكثير من الأفلام التي تحمل رسائل تحفيزية ورسائل هامة لجماهيره، والتي حصل من خلالها على شهرة واسعة في العالم عامة وفي الوطن العربي خاصةً.

فيلم Bright:

أفضل أفلام ويل سميث التحفيزية

صدر فيلم Bright عام 2017، وهو ضمن أفضل أفلام ويل سميث، ويدور الفيلم في واقع معاصر بديل حيث يتعايش به البشر مع الجن والعفاريت منذ بداية الزمن.

وتبدأ أحداث المثيرة في الفيلم بعد تكليف شرطيان بحماية أنثى وعصا سحرية، والشرطيان من عالمان مختلفان وهو ما يسبب في ظهور صدام بينهم.

ويعكس الفيلم قضايا رئيسة بارزة مثل التوتر العرقي والعنصرية وسياسة تقبل الآخر والتنوع في المجتمع، واستطاع الفيلم أن يعالج هذه القضايا الحساسة بمنتهى الاحترافية.

والفيلم من بطولة ويل سميث، جويل إجبرتون، نومي رابيس، لوسي فراي، داون أوليفيري، ومن إخراج ديفيد آير.

فيلم Emancipation:

أفضل أفلام ويل سميث

يعدُ فيلم Emancipation من أحدث أفلام ويل سميث، وصدر عام 2022.

والفيلم مستوحى من قصة حقيقية لمعاناة العبيد في أمريكا على وجه الخصوص عبد يُدعى “بيتر”؛ الذي يمثل القوة وعدم الخضوع أو الاستسلام لأمور العبودية.

وجسّد ويل سميث دور “بيتر” العبد ذو البشرة السوداء، الذي يتعرض لأسوء أنواع التعذيب ويؤخذ بعيداً عن عائلته للعمل في أحد المزارع.

وتدور أحداث الفيلم عن هروب “بيتر” من المزرعة وتخفيه بطرق ذكية للغاية حتى استطاع إلى جيش الاتحاد وحارب ضد العبودية وعاد لعائلته مرة أخرى.

وفي نهاية الفيلم يعرض صور لظهر “بيتر” العاري والتي توضح مدى تعرضه للتعذيب ويقابلها صورة لـ ويل سميث، كما حاز الفيلم على إعجاب فئة كبيرة من النقاد والجماهير.

وشارك في بطولة الفيلم كل من ويل سميث، بن فوستر، مصطفى شاكير، ستيفن أوج، ومن إخراج أنطوني فوكوا.

فيلم King Richard:

فيلم King Richard أفضل أفلام ويل سميث

إذا كنت تتساءل ما أجمل أفلام ويل سميث؟، ننصحك بمشاهدة هذا الفيلم، وهو فيلم سيرة ذاتية درامي أمريكي يستند على قصة حقيقية.

صدر الفيلم عام 2021، وصنف من أفضل أفلام ويل سميث وأفضل الأفلام لعام 2021، وحاز سميث على جائزة “أفضل ممثل” في حفل توزيع الأوسكار لأول مرة عن هذا الفيلم.

ويجسد سميث دور ريتشارد ويليامز؛ والد ومدرب لاعبات التنس فينوس وسيرينا ويليامز، ويحاكي الفيلم قصة تأهيلهم بجدارة من قبل والدهم حتى يصبحا من أفضل لاعبات التنس في العالم.

حصل الفيلم على تقييمات كبيرة من قبل النقاد والجماهير، وحاز على ستة ترشيحات في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

والفيلم من بطولة ويل سميث، جون بيرنثال، سوزي أبروميت، سانيا سيدني، نواه بين، أونجانو إيلز، هانا بيرفوت، ومن إخراج رينالدو ماركوس جرين.

أفضل أفلام ويل سميث الكوميدية

يتسم ويل سميث بخفة الظل التي ظهرت جلياً في كثير من أفلامه، وجعلته محبوباً من قِبل الجمهور، ومن بينّها:

فيلم Hitch:

أفضل أفلام ويل سميث الكوميدية

ينتمي الفيلم إلى فئة الأفلام الرومانسية الكوميدية، وهو ضمن أفضل أفلام ويل سميث لعام 2005.

وتدور أحداث الفيلم حول خبير العلاقات العاطفية “هيتش” والذي يجسد دوره ويل سميث، ويقوم هيتش بمساعدة الرجال المتعثرون في الحصول على فتيات جميلات من خلال إعطائهم بعض التعليمات للتعامل معهم.

وخلال عمله مع أحد العملاء المتعثرون يتعرف على فتاة تعمل في إحدى الصحف ويقع في غرامها ويبدأ في الإيقاع بها، والتي تكتشف في النهاية وظيفته وتتركه، وأثناء ذلك يقع سميث في كثير من المواقف الطريفة.

ويشارك في الفيلم بجانب ويل سميث كلاً من إيفا مينديز، كيفن جيمس، أمبر فاليتا، ومن إخراج آندي تينانت.

فيلم Focus:

أفلام ويل سميث

فيلم Focus من أفضل أفلام ويل سميث الكوميدية، إذ إنه صدر عام 2005.

ويدور الفيلم حول محتال محترف يدُعى نيكي (ويل سميث) يقع في غرام فتاة محتالة أيضاً ولكنها مبتدئة تُدعى جيس، ويبدأ نيكي بتعليم جيس أساليب الاحتيال والسرقة.

ويرتبط الثنائي بقصة حب وعلاقة عمل في آنٍ واحد، حتى يختفي نيكي تماماً عن جيس لمدة ثلاث سنوات ومن ثم تجمع بينهم الأحداث مرة أخرى، يشتمل الفيلم على عدة مواقف ومشاهد طريفة للغاية.

يشارك في الفيلم بجانب ويل سميث، مارجوت روبي، جيرالد مكراني، ستيفاني أونوريه، أدريان مارتينيز، لورا فلانيري، بي دي وونج، ومن إخراج جلين فيكارا.

فيلم Men in Black:

أفضل أفلام ويل سميث

تصنف سلسلة أفلام Men in Black من أفضل أفلام ويل سميث، أنتج الجزء الأول منه عام 1997.

ويدور الفيلم حول مغامرات أثنان من العملاء السريين، يمران بالعديد من مغامرات الخيال العلمي والمفارقات الطريفة والكوميدية.

وتأتي قصة الفيلم حول منظمة سرية تبحث عن الكائنات الفضائية والتي تأتي إلى كوكب الأرض ومنها ما يسبب أضرار جسيمة تضر بمستقبل الكائنات البشرية.

والفيلم من بطولة ويل سميث، تومي لي جونز، ريب تورن، توني شلهوب، ديفيد كروس، ومن إخراج باري سونينفيلد.

كم تبلغ ثروة ويل سميث؟

يتساءل الكثير من الأشخاص عن صافي ثروة الممثل العالمي ويل سميث خاصة في ظل نجاح أفلامه ووصولها إلى ترشيحات الأوسكار.

ويبلغ صافي ثروة ويل سميث في عام 2022 نحو 350 مليون دولار.

أما إذا كنت تتساءل كم يبلغ من العمر ويل سميث؟، الإجابة هي أن ويل سميث ولد في 25 سبتمبر عام 1968 إذاً يبلغ 54 عاماً.

اقرأ أيضا: استكشاف روائع موقع التراث العالمي في العُلا مع Flying Spur – Bentley Motors تنشر فيلماً جديداً يصوِّر جمال الطبيعة الأخّاذ

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...