أوبر وجمعية النهضة تحتفلان بشراكتهما المستمرة في السعودية

أعلنت أوبر، شركة التكنولوجيا العالمية العملاقة وجمعية النهضة السعودية غير الهادفة للربح عن مواصلة العمل من أجل تمكين المزيد من النساء في المملكة. وقد وفرت أوبر للمستفيدات من جمعية النهضة أكثر من 10,000 رحلة مجانية خلال هذا العام، مما ساعد النساء على التنقل ضمن مجتمعاتهن المحلية خلال الوباء. وسمحت الرحلات للنساء بالتنقل بأمان وراحة في وقت تأثرت فيه حركة التنقل بشدة جرّاء الوباء، مما منحهن مزيدًا من المرونة والاستقلالية.

وصرّحت إحدى المستفيدات من هذه الشراكة: “كانت الرحلات المجانية التي وفرتها شركة أوبر وجمعية النهضة مفيدة للغاية، حيث لم أعد مضطرة لانتظار وسيلة نقل بعد انتهاء العمل وأصبحت قادرة على العودة لمنزلي بأمان كل يوم. كما ساعدتني هذه الرحلات على التنقل بحرية خارج المنزل وضمن أوقات العمل، سواء للوصول إلى المواعيد الحكومية أو الذهاب للمستشفى. وأنا ممتنة للغاية لشركة أوبر وجمعية النهضة على دعمهما الكبير هذا”.

كما تحتفل أوبر وجمعية النهضة بمرور 5 سنوات على عقد شراكتهما البناءة، قامتا خلالها بإطلاق العديد من المبادرات بما في ذلك نقل النساء الرغبات بالتصويت في الانتخابات المحلية في عام 2015، مما عزز مشاركة المرأة في الانتخابات الأولى في المملكة.

وفي هذا السياق، قال محمد قزاز، المدير العام لشركة أوبر في المملكة: “تعدّ الشراكات مع المنظمات الأهلية مهمة للغاية للوصول إلى المجتمعات المحلية من حول العالم وتمكينها. وتشهد شراكتنا طويلة الأجل مع جمعية النهضة في المملكة العربية السعودية على رؤيتنا المشتركة بدعم وتمكين المجتمعات التي نعمل ضمنها. ونحن فخورون بالتقدم المحرز على هذا الصعيد لغاية اليوم وملتزمون بمواصلة العمل معًا لتحقيق أشياء أهم وأفضل للمملكة خلال السنوات المقبلة”.

وكان الطرفان قد أطلقا مبادرة رئيسية مهمة في عام 2017، حين قدّمت أوبر مبادرة “مسارك” في المملكة العربية السعودية، تماشيًا مع قرار المملكة بالسماح للمرأة بقيادة السيارات. وهدفت المبادرة إلى زيادة نسبة مشاركة النساء ضمن القوى العاملة من خلال تمكينهن من الوصول إلى وسائل تنقل بأسعار معقولة، وتقديم المزيد من الفرص الاقتصادية المرنة لهن بدوام عمل جزئي من خلال تقنية أوبر. وقد استفادت من هذه المبادرة لغاية اليوم 200,000 امرأة في المملكة. ومن خلال التعاون مع جمعية النهضة، تمكنت منصة توفير وسيلة تنقل بنقرة زر من تحديد النساء من ذوات الدخل المحدود ممن يرغبن في تعلم قيادة السيارات والحصول على رخص قيادة، إلا أنهن لا يمتلكن الموارد الكافية للقيام بذلك. وخلال شهر نوفمبر 2019، احتفلت أول دفعة من النساء بلغ عددهم 180 امرأة بالحصول على رخصة القيادة من خلال هذا البرنامج ضمن حفل خاص أقيم في الرياض.

من جهتها قالت رشا التركي، الرئيسة التنفيذية لجمعية النهضة: “نحن فخورون بالعمل الذي أنجزناه جنبًا إلى جنب مع أوبر من أجل دعم النساء في المملكة وتمكينهن من التنقل بحرية وراحة. لقد وثقت أوبر في قدرتنا على تمكين المجتمع المحلي ونتطلع لسنوات مقبلة من العمل المثمر الذي يعود بالفائدة على النساء في المملكة”.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط