إصدار خاصّ يُطلق في الشرق الأوسط احتفالاً بعيد لونجين الـ185

تحتفل دار صناعة الساعات السويسرية المؤسّسة في سان إيمييه عام 1832 بعيدها الـ185 هذا العام. وكجزء من احتفالاتها وإشادة بعملائها في الشرق الأوسط، تُطلق لونجين إصداراً خاصاً جدّاً من 185 قطعة فقط. وارتكازاً على تصميم موديل Heritage باللون العسلي الذي قُدّم كصياغة جديدة من إصدار طُرح عام 1918، تتألّق هذه الساعة بأرقامها العربية كتلك المستعملة في الشرق الأوسط.

إشادة بتاريخها الطويل الأمد في صناعة الساعات الراقية، تعمد الدار السويسرية إلى إعادة إطلاق بعض من ساعاتها الرمزية التي عززّت مكانتها على مرّ السنين. استوحي موديل العام 1918 هذا من التاريخ العريق للعلامة بشعار الساعة الرملية المجنّحة وهو يجسّد الكرونوغرافات الأولى المزوّدة بسوار من ابتكار لونجين. وعلى غرار هذه الأخيرة، تتمتّع هذه الساعة بقرص نجده أيضاً في ساعات الجيب من تلك الحقبة، لكن مع أرقام عربية بدل من تلك الأوروبية التي تزيّن الموديل الأصلي. ولا شكّ أنّ جمالياتها القديمة الطراز وصنعها المتقن سمات ستجذب كلّ من يهوى الساعات الراقية.

كما يضفي الستانلس ستيل الأزرق والورنيش العسلي طابعاً آسراً على العقارب التي تبرز على القرص المطلي باللك الأبيض والمصقول، حيث يشار إلى الساعات والدقائق في هذه الصياغة الجديدة من موديل سابق. أمّا عقرب الثواني الصغيرة عند الساعة 6 فيمنح بعداً إضافياً وتبايناً على القرص الأزرق الذي تتميّز به لونجين. ونجد اللون العسلي أيضاً على الأرقام العربية الكبيرة المطلية على القرص، ما يضفي توازن ناجح على هذه الساعة الرمزية من أوائل القرن العشرين.

لقد صُنعت من هذا الموديل 185 قطعة فقط وكلّ واحد منها مرقّم على ظهر العلبة. ومع قطر يبلغ 41 مم، تتحرّك هذه الساعة على وقع معايرة L615 الميكانيكية وأوتوماتيكية التدوير. ويكمّل هذه السمات حزام من جلد التمساح باللون العسلي يحاكي اللون الطاغي على القرص بكلّ تناغم.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط