إطلاق جاكوار F-TYPE “هيريتيج 60 إيدشن” احتفالاً بالذكرى الستين لسيارة E-TYPE الأسطورية

  • السيارة الأيقونية: جاكوار تحتفل بالذكرى الستين لسيارة E-type الأسطورية في مارس 2021 عبر تقديم طراز “F-TYPE هيريتيج 60 إيدشن” من وحدة “تعديل السيارات الخاصة”
  • مستلهمة من الستينيات: الإصدار المحدود مبني على سيارة F-TYPE R بقوة 575 حصان والدفع الكلي، بلون “شيروود” الأخضر الخاص بسيارة E-type، والذي لم توفره جاكوار منذ ستينيات القرن الماضي
  • نسخة محدودة: توفير ستون سيارة فقط مشطبة يدوياً حول العالم، مكشوفة أو كوبيه، مع الخطوط المستوحاة من تاريخ السيارة باللونين الأسود اللامع والكروم، والجنوط المسبوكة بالشكل الألماسي واللون الأسود اللامع بقياس 20 بوصة
  • مقصوة معدّلة: يحتوي طراز “هيريتيج 60 إيدشن” كذلك على مواد وميزات خاصة مختارة بعناية في المقصورة الداخلية بما فيها جلد “ويندسور” ثنائي الألوان بلوني “كاراوي” و”إيبوني”، وكسوة لوحة التحكم المركزية من الألومنيوم المتسوحاة من سيارة E-type الأصلية ولوحة شعار وحدة “تعديل السيارات الخاصة”
  • احتفاءٌ بالماضي: شعار الذكرى السنوية الستين لسيارة E-type التذكاري المشترك مع سيارات “E-type 60 Collection” المحدودة بستة أزواج المقدمة من “جاكوار كلاسيك”
  • متوفرة للطلب الآن**: لمزيد من المعلومات jaguar.com/SVO

تحتفل جاكوار بالذكرى السنوية الستين لسيارة E-type الرياضية في عام 2021 عبر تقديمها لإصدار محدود جديد من سيارة F-TYPE ثماني الأسطوانات بقوة 575 حصان والشحن الفائق، باسم “هيريتيج 60 إيدشن” (Heritage 60 Edition)، وسيتم توفير 60 نموذجاً فقط من هذه السيارات الرياضية بالدفع الكلي حول العالم*، وكل منها ستكون مشطبة يدوياً من قبل خبراء التخصيص الشخصية في وحدة “تعديل السيارات الخاصة” (SV Bespoke).

وتتضمن المواصفات التذكارية المختارة بعناية الطلاء بلون “شيروود” (Sherwood) الأخضر، وهو اللون الأصلي لسيارة E-type، ولم يتوفر في سيارات جاكوار الجديدة منذ ستينيات القرن الماضي، إلى جانب الكسوة الداخلية ثنائية الألوان من جلد ويندسور بلوني “كاراوي” (Caraway) و”إيبوني” (Ebony)، الخيار غير المتوفر عادةً لسيارة F-TYPE.

كما يتميز الإصدار المحدود الجديد بكسوة فريدة من الألومنيوم للوحة التحكم المركزية، مستلهمة من إطار المرآة الداخلية في سيارة E-type الأصلية، مع تطريز شعار الذكرى السنوية الستين لسيارة E-type على مساند الرأس في المقاعد الخاصة بالأداء الفائق خفيفة الوزن، وشعار E-TYPE 60 المشترك مع سيارات E-type 60 Collection الصادرة في وقتٍ سابق من العام الحالي من وحدة “جاكوار كلاسيك” (Jaguar Classic). وتضاف إليها لمسات أخيرة مميزة مثل العتبات التذكارية، ولافتة شعار وحدة “تعديل السيارات الخاصة” (SV Bespoke)، والحصائر ذات الحواف بلون “كاراوي”.

وقال مارك تيرنر، المدير التجاري لوحدة “تعديل السيارات الخاصة”: “احتفالنا بالذكرى الستين لسيارة جاكوار E-type الأيقونية موعد مثالي لنقدم أول إصدارات وحدة “تعديل السيارات الخاصة” (SV Bespoke) – وأكثرها ندرةً، إذ تتوفر منها 60 سيارة فقط عالمياً. عملنا عن قرب مع قسم التصميم في جاكوار لنطور الطابع العام لسيارة
‘F-TYPE هيريتيج 60 إيدشن‘ التي تأتي تكريماً لسيارة E-type بأسلوب عصري. كما إن ملائمة لون ‘شيروود‘ الأخضر من ستينيات القرن الماضي لسيارة F-TYPE المعاصرة دليل على اتساق أسلوب جاكوار في تصميم السيارات الرياضية منذ انطلاقتها”.

وتتوفر سيارة “F-TYPE هيريتيج 60 إيدشن” بشكلين، مكشوفة وكوبيه، مع جنوط العجلات الحصرية المسبوكة بالشكل الألماسي واللون الأسود اللامع وقياس 20 بوصة، إلى جانب الخطوط الخارجية البارزة باللونين الأسود والكروم، ووسائد الفرامل السوداء.

الأداء المعزز بالشحن الفائق

تشكل سيارة F-TYPE R ، الصادرة في ديسمبر 2019، أساساً لسيارة ” F-TYPEهيريتيج 60 إيدشن” الجديدة، وتأتي حصرياً بالدفع الكلي، مع تعديل المثبطات والقضبان المضادة للانزلاق ومفاصل التعليق، من أجل متعة إضافية للسائقين. كما تم تزويدها بمحرك جاكوار ثماني الأسطوانات بقوة 575 حصان والشحن الفائق، والذي يولّد عزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر، من أجل سرعة فائقة في مختلف الظروف.

ويتجلى الأداء الاستثنائي في التسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 3.5 ثانية (0-60 ميل/سا في 3.5 ثانية)، فيما تبلغ السرعة القصوى المحددة إلكترونياً 300 كم/سا (186 ميل/سا).

كما توفر سيارة F-TYPE الجديدة مجموعة من التقنيات المتقدمة المخصصة للسائقين، بما فيها لوحة العدادات الرقمية عالية الدقة القابلة للتعديل بقياس 12.3 بوصة، ونظام الترفيه والمعلومات “تاتش برو” (Touch Pro) وباقة الهواتف الذكية، مع توفير الاتصال باستخدام تطبيق Apple CarPlay كميزة أساسية.

وسيتم إنتاج كافة سيارات “هيريتيج 60 إيدشن” في معمل جاكوار في كاسل بروميتش في المملكة المتحدة، وثم سيتم تشطيبها من قبل فريق “تعديل السيارات الخاصة” في مقر قسم “عمليات السيارات الخاصة” (Special Vehicles Operations) في جاكوار في ووريكشير.

وقالت كلير هانسن، مدير وحدة “التعديل الشخصي” (Vehicle Personlisation) في قسم “عمليات السيارات الخاصة” في جاكوار: “سيارة ‘F-TYPE هيريتيج 60 إيدشن‘ مثال مذهل على ما يستطيع فريق ‘تعديل السيارات الخاصة‘ القيام به. اجتماع التفاصيل المستلهمة من سيارة E-type وسيارة F-TYPE الجديدة منحنا فرصة للانخراط في تراث سيارة جاكوار الرياضية العريقة، ومع قدرتنا على الوصول إلى الرسومات الأصلية ورموز ألوان الطلاء والمواد الأصلية، عبر العمل عن قرب مع شركائنا في وحدة ‘جاكوار كلاسيك‘، توصلنا إلى التعبير عن أسلوب سيارات جاكوار الرياضية الفريد بشكل مميز ومغرٍ لجامعي السيارات النادرة”.

ويذكر أنه احتفالاً بالذكرى الستين للسيارة الرياضية الأيقونية، ستنشئ وحدة “جاكوار كلاسيك” ستة أزواجٍ متطابقة محدودة من سيارات E-type المجددة الصادرة في الستينيات بسعة 3.8 لتر، وذلك تكريماً للطرازين الشهيرين “9600 HP” و”77 RW”، وذلك تحت اسم “E-type 60 Collection”. للمزيد: www.jaguar.com/classic

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط