19 يناير , 2023 4:28 م

إفتتاح المطعم العالمي الياباني الشهير” نوبو Nobu” في كورنيش جدة

جدة– أعلنت مجموعة فقيه للسياحة والترفيه (ترفيه فقيه) الرائدة في خدمات الضيافة والترفيه والتعليم بالترفيه في المملكة العربية السعودية على مدى عقدين من الزمن، عن الافتتاح الرسمي لفرع سلسلة مطاعم “نوبو Nobu” العالمية اليابانية الأكثر شهرة في العالم في مدينة جدة.

ويضفي المطعم الياباني العريق مزيداً من الفخامة التي تتميز بها عروس البحر الأحمر من موقعه بمحاذاة المطاعم والمقاهي والمراكز الترفيهية والفنية في قلب جزيرة النورس، الواجهة السياحية الأكثر شهرة في المدينة والمطلة علي كورنيش جدة.

ويتميز المطعم الذي يعد أحدث عضو في الجزيرة الجميلة بمفهومه الجديد وشهرته الواسعة، مقدماً المطبخ الياباني التقليدي بديكوراته الأنيقة وقائمة طعامه الرائعة في تجربة راقية تتميز بالأجواء المريحة والإطلالات الخلابة على شاطئ البحر الأحمر.

ومطعم نوبو بجدة هو الأحدث في سلسلة المطاعم العالمية اليابانية التي تتخذ اسمها من اسم أحد مؤسسيها ورئيس طهاتها، الشيف الياباني الشهير عالمياً نوبويوكي ماتسوهيسا، والذي أسس سلسلة مطاعمه بالشراكة مع نجم هوليوود الأسطوري روبرت دي نيرو. كما تدين العلامة الشهيرة بالفضل في نجاحها العالمي إلى المكونات الطازجة عالية الجودة والمفهوم الفريد الذي يمزج بين النكهات اليابانية والأمريكية الجنوبية.

وفي حفل الافتتاح الذي أقيم اليوم السابع و العشرين من شهر ديسمبر الماضي،أشاد معالي أمین جدة صالح بن علي التركي بإفتتاح أحد أشھر وأرقى المطاعم العالمیة وفي موقع ممیز على واجهة جدة البحرية، قائلاً: إن “ھكذا مطعم یلیق بھكذا موقع،” مثمناً في الوقت نفسه جهود مجموعة فقيه في إعادة تطوير مشروع جزیرة النورس البحرية، (والذي سيشكل قيمة وتنوع إضافي يسهمان في تعزيز مقومات السياحة والترفية في مدينة جدة).

من جهته، توجه الشيخ عبد الرحمن عبد القادر فقيه رئيس مجموعة فقيه للسياحة والترفيه بالشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، لما توليه القيادة الرشيدة من دعم واهتمام بقطاع السياحة والترفيه، قائلاً “نستكمل اليوم المسيرة في ظل ما نشهده ونلمسه من دعم حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين الذي قدم الدعم المنقطع النظير لقطاعي السياحة والترفيه ضمن برامج رؤية المملكة 2030.”

وفي معرض ترحيبه بمعالي الأمين والحضور، أسهب الشيخ عبدالرحمن في الحديث عن مشروع إعادة تطوير جزيرة النورس، قائلأً “اليوم نستكمل ونقوم بتجديد مشاريعنا لتواكب ما تشهده المملكة من تطور في كافة المجالات، وقد بدانا بإعادة تطوير جزيرة النورس باستثمار إضافي يقارب 400 مليون ريال لتكون مقصداً وواجهة حضارية لأهالي وزوار مدينة جدة.”

وأضاف فقيه أن الجزيرة ستتميز بالممشى البالغ طوله كيلومتراً واحداً والذي تحده المطاعم والمقاهي المناسبة لفئات المجتمع المختلفة، فضلاً عن نادٍ لليخوت وشاطئ رملي بعرض 112 متراً، وغير ذلك من الميزات التي ستمكن الجزيرة من خدمة ما يربو على مليوني زائر سنوياً.

وبهذه المناسبة، قال الأستاذ جميل عطار المدير التنفيذي لمجموعة فقيه للسياحة والترفيه “نحن مسرورون بالإعلان عن إفتتاح مطعم Nobu أحد أرقى المطاعم اليابانية في العالم، لنقدم لضيوفنا تجربةً لا مثيل لها من الخدمة على كورنيش عروس البحر الأحمر، حيث سيستمتعون بأشهى الاطباق اليابانية التقليدية ذات اللمسات المميزة وأرقاها من المطبخ الأمريكي الجنوبي بأجواء مفعمة بالأريحية والرفاهية لجميع زوار كورنيش جدة.”

وبين عطار أن ديكورات مطعم ” Nobu” الفخمة جاءت بتصميم عصري في موقع يتميز بإطلالة رائعة على كورنيش جدة ليضفي طابعاً فخماً على هذه الجزيرة السياحية الساحرة.

من جانبه، قال الشيف نوبويوكي ماتسوهيسا ، الشريك الأساسي في مطعم Nobu “نحن متحمسون لاتخاذ هذه الخطوة في شراكتنا المتنامية مع ترفيه فقيه،” مضيفاً إنه يتطلّع قدماً لخوض تحديات ومغامرات جديدة مع افتتاح مطعم Nobu في جدة.

وأردف قائلاً “سيستمتع ضيوف المطعم بالأطباق التقليدية التي تقدمها المطاعم التابعة لسلسلة Nobu حول العالم، إلى جانب المأكولات اليابانية المعاصرة المعدة بمعرفة أفضل فريق متخصص من الطهاة من مختلف أنحاء العالم.”

واستطرد قائلاً “نتطلع إلى استقبال المحبين والزوار من أهل جدة وزوارها المتطلعين لاستكشاف الأطباق الفريدة والمختلفة التي تقدم لأول مرة في عروس البحر الأحمر.”

وأكد ماتسوهيسا حرص “ترفيه فقيه” على تشغيل المطعم باحترافية تحافظ على أفضل المعايير الدولية التي تشتهر بها مطاعم Nobu حول العالم، سواء من حيث جودة الطهي أو أسلوب التقديم أو خدمة الضيوف.

ومنذ افتتاح أول فروعها في مدينة نيويورك عام 1994، نالت سلسلة مطاعم Nobu شهادات تكريم عديدة وتوسعت في عواصم عالمية كثيرة، مرتكزة في نجاحها العالمية على تميزها وابتكارها. ويأتي دخولها إلى الشرق الأوسط الآن لينقل تجاربها الفريدة إلى عشاق التميز بالمنطقة.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...