إكس بي لمستقبل الموسيقى وYouTube يتعاونان لدعم قطاع صناعة الموسيقى في السعودية والمواهب الناشئة في الشرق الأوسط

الرياض، المملكة العربية  السعودية، 2 مايو 2023: أعلن مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى، إحدى الفعاليات الرائدة في مدل بيست، شركة الترفيه الموسيقي السعودية، و YouTube اليوم عن تعاونهما  لدعم قطاع صناعة الموسيقى في المملكة العربية السعودية والفنانين الناشئين من الشرق الأوسط.

وستشهد هذه الشراكة قيام YouTube برعاية مسابقة “إكس بيرفورم” التي تهدف إلى اكتشاف ورعاية المواهب الموسيقية في الشرق الأوسط . تأتي هذه الشراكة كجزء من جهود YouTube لدعم قطاع صناعة الموسيقى والترفيه في المملكة العربية السعودية والفنانين الناشئين حيث ستدير YouTube ومعسكر تدريبي خاص  لمساعدة الفنانين الموسيقيين على الوصول إلى جمهور أوسع من خلال تنسيقات YouTube المتعددة.

أطلق إكس بي لمستقبل الموسيقى، في مؤتمره السنوي الذي سيُقام على مدار 3 أيام في 7 و8 و 9 ديسمبر، في الرياض، المسابقة الغنائية “إكس بيرفورم” في عام 2022. تتيح المسابقة للمتقدمين مشاركة مواهبهم الصوتية وفرصة تنمية حياتهم المهنية الموسيقية مع مدل بيست ريكوردز، شركة التسجيلات التابعة لمدل بيست والتي تنتج وتوزع الموسيقى لفنانين محليين وإقليميين ودوليين.

توفر YouTube منصة للفنانين الناشئين من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط  لمشاركة مواهبهم الصوتية مع العالم باستخدام تنسيقات متعددة  مثل الفيديوهات الطويلة ومقاطع الفيديو القصيرة (Shorts) والبث المباشر. على الصعيد العالمي، تجاوز  عدد المشتركين في YouTube Music وYouTube Premium ثمانين مليون مشترك بما في ذلك المقاطع الدعائية  واعتباراً من يونيو 2020 هناك أكثر من 2 مليار مشاهد مسجل دخوله يحضر مقطع فيديو موسيقيا كل شهرعلى YouTube.

في يناير 2023، ساهمت الفيديوهات القصيرة التي تم صناعتها من  المعجبون بزيادة المشاهدات الفردية للفنانين بأكثر من 80٪ على مستوى العالم. وهذا يعني أن خاصية  الفيديوهات القصيرة (Shorts) قد تضاعف من وصول الفنانين الإجمالي مما يسمح لهم بالتركيز على الأمر الذي يهمهم وهو إنتاج  موسيقى رائعة. كما أعلنت YouTube أن في يناير 2023، لاحظ الفنانون النشطون في إنتاج الفيديوهات القصيرة (Shorts) أن ما يزيد عن  50٪ من المشتركين الجدد يأتون مباشرةً من محتواهم على Shorts. 

كما ذكرت ندى الهلابي، مديرة برنامج إكس بي “يسعدنا أن نتشارك مع منصة YouTube في إكس بيرفورم هذا العام، لاكتشاف ورعاية الجيل القادم من المواهب الموسيقية في الشرق الأوسط، حيث تتماشى هذه المبادرة مع مهمتنا المتمثلة في خلق فرص للفنانين وتحفيز المشهد الموسيقي النابض بالحياة في المنطقة”.

تعليقا على هذه الشراكة، قالت ليليانا ابودلو، رئيسة YouTube Music في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نحن متحمسون على شراكتنا مع إكس بيرفورم ودعم كل من يعمل في مجال صناعة الموسيقى في المملكة العربية السعودية، سواء شركات إنتاج أو مطربين  أو منتجين. نعلم أن  صناع المحتوى يتمكنوا من التواصل مع جمهورهم على نطاق واسع من خلال YouTube، حيث أفاد  صناع المحتوى، بما فيهم الفنانون،  أن العلاقات التي يبنونها مع معجبيهم على YouTube أكثر قوة وتأثير وتستمر على مدى أطول مقارناً بأي مكان آخر. نأمل  أن يتمكن المزيد من الفنانين الموسيقيين في المملكة على الوصول لجمهور واسع من خلال تنسيقات  YouTube المتعددة” 

بدء التقديم لمسابقة إكس بيرفورم من 30 أبريل ويستمر حتى 20 مايو. ستتم دعوة أفضل 25 متقدما إلى الغناء في 25 يونيو، في المركز السعودي للموسيقى، وهو مركز تعليمي موسيقي تابع لهيئة الموسيقى في الرياض، المملكة العربية السعودية. سيتم تكليف المتسابقين المختارين بغناء الأكابيلا أو بآلة موسيقية أمام خمسة حكام. سيختار الحكام بعد ذلك أفضل عشرة متسابقين للمشاركة  في ورشات عمل وتدريب حصري  من YouTube يتضمن تدريبا فرديا حول كيفية الاستفادة والوصول إلى جمهور أكبر باستخدام تنسيقات YouTube  المتعددة بما في ذلك Shorts والبث المباشر، والفيديوهات الطويلة. كما يركز التدريب على  على كيفية  تحسين أداء قنوات الفنانين على YouTube  لزيادة عدد المشتركين وتجهيزهم  للمرحلة التالية من المسابقة.

سيخضع المتسابقون النهائيون العشر بعد ذلك لمسابقة على YouTube Shorts حيث سيتمكن الجمهور من التصويت للمتسابق المفضل لديهم لمساعدة الحكام على اتخاذ قرار بشأن أفضل خمس متسابقين الذين سيقومون بعرض مواهبهم  في إكس بي لمستقبل الموسيقى. سيوفر هذا التعاون بين إكس بي لمستقبل الموسيقى و YouTube للموسيقيين الطموحين فرصة لعرض مواهبهم والتواصل مع جمهور محلي وعالمي 

من الجدير ذكر بأنه تم اكتشاف المطربة السعودية أصايل من خلال مسابقة إكس بيرفورم في نسختها 2022 ووقعت مع مدل بيست ريكوردز.

لمزيد من التفاصيل حول مسابقة إكس بيرفورم، تفضل بزيارة https://mdlbeast.com/events/xp-music-futures-2023

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...