إليك عادات الرجل الأنيق

عندما يتعلق الأمر بوسامتك، بالطبع هناك سبب وجيه لتشديد الخبراء على العناية بالشعر والبشرة والالتزام بروتين يتناغم مع أسلوب حياتك. فالشعر والبشرة يزينان طلّتك، لذا يتطلبان دائماً الاهتمام والعناية. كل ما تحتاج اليه، هو بعض العادات والخطوات الضرورية لتكون أنيقاً وجذاباً باستمرار.

اختيار العطر المناسبليس من السهل اختيار عطرك الشخصي، فرغم توافر أنواع عدة من العطور في الأسواق، من الضروري أن يتناغم عطرك المميز مع بشرتك وشخصيتك. لذا عليك أن تكون حذراً عند اقتناء العطر كحذرك في اختيار ملابسك. وينصحك الخبراء بأن تختبر العطر الذي يستهويك على المعصم للتأكد من تجانسه مع بشرتك.
اخترنا لك:
● Issey Miyake Nuit d>Issey Parfum
●  Dior Sauvage Eau de Toilette
●  Chanel Bleu de Chanel Eau de Parfum

الأناقة في التفاصيل
قد تكون ملابسك باهظة الثمن، ولكن إذا لم تنتبه إلى التفاصيل الصغيرة في إطلالتك، فإن أناقة ثيابك ستذهب سدى. لذا تأكّد من المحافظة على نظافة أظافرك وترتيب لحيتك وجاذبية تسريحتك لتكتمل إطلالتك وتكون محط الأنظار من دون شك.

تقشير البشرة قبل الحلاقة
إذا كنت ترغب في الحصول على حلاقة ناعمة، يستحسن أن تفرك بشرتك بالمقشر الخاص مع الماء الساخن قبل الحلاقة. فهذا يمهد البشرة للحلاقة ويُبرز الشعر مما يقلل من فرص جرح ذقنك.
اخترنا لك:

● ClarinsMen Exfoliating Cleanser
● LAB Series Skincare
For Men Invigorating Face Scrub 

ترطيب البشرة
تعتمد نضارة بشرتك على ترطيبها الجيد، فالمحافظة على رطوبة البشرة المتوازنة تعزز مرونتها وتنشط عملية تجدد خلاياها والتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها والتي تسبب بهوتها وتجعلها جافة ومتعبة. لذا ينصحك الخبراء باستعمال الكريمات المرطبة بمكونات تحفظ رطوبة البشرة، بالإضافة إلى شرب ليترين من الماء يومياً.
اخترنا لك:
● Dior Homme Dermo System
Baume Nourissant Regenerant
● GivenchyMan Anti-Age Surdose Intense

الوقاية من الشمس
ندرك جميعاً مخاطر التعرّض لأشعة الشمس فوق البنفسجية حتى في أيام الشتاء الرمادية، فهي أشرس عدو للبشرة بحيث تسبب التجاعيد المبكرة والخطوط الرفيعة. إذا كنت تريد الحفاظ على شبابك أطول فترة ممكنة، عليك أن تحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة باستخدام الواقي الشمسي كالـ UVA وUVB.
اخترنا لك:
● Clinique For Men
Broad Spectrum 21 Moisturizer
● Eau Thermale Avène
Très  Haute Protection

عامل شعرك باحترام
نعلم جميعاً أن الاعتناء بالشعر مهم، ولكن الكثير منّا يهمل ذلك ولا يتبع الخطوات الصحيحة للقيام بذلك. فمثلاً يجب ألا تفرط بغسل شعرك بالشامبو وأن تجففه بالمنشفة بلطف، تفادياً لتساقطه. دلّك شعرك بالشامبو معتمداً حركات دائرية لطيفة، وعند تجفيفه بالمنشفة ربّته تربيتاً.
اخترنا لك:
● Head & Shoulders Anti Dandruff Shampoo Classic Clean
● Dove Men+Care Anti Dandruff Fortifying Shampoo with Caffeine

حافظ على أناقة تسريحتك
للأسف يفرض علينا أسلوب الحياة العصرية بوتيرته السريعة أن ننسى بعض الأساسيات، كالذهاب إلى صالون الحلاقة بانتظام. لذا ننصحك بالحصول على مواعيد متكررة من حلاقك الخاص لترتيب تسريحتك وذقنك بانتظام، وتسجيل هذه المواعيد في مفكرة هاتفك الذكي لضمان حصولك على تسريحة جذابة.

جاذبيتك في صحة أسنانك
كثر يهملون تنظيف أسنانهم بالخيط الخاص يومياً، مع العلم أن أمراض اللثة قد يسببها عدد من الأمراض الشائعة كالسكري وأمراض القلب. لذا ننصحك بأن تستعين بالخيط المنظف لإزالة بقايا الطعام العالقة بين أسنانك والتي تعجز فرشاة الأسنان عن إزالتها.
اخترنا لك:
●  Oral B Superfloss
●  Philips Sonicare Airfloss

تجنب العادات السيئة
التدخين هو العامل الأكثر ضرراً للبشرة، بالإضافة إلى تعريضها لأشعة الشمس وتناول الحلويات بإفراط. لماذا؟ لأن التدخين يقلل من تدفق الدم في الشرايين، وبالتالي يمنع الأنسجة من الحصول على الكمية اللازمة من الأوكسجين، مما يؤدي إلى شحوب بشرتك وضعف التئام جروحها.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط