إليك كيف تختار النظارات الشمسية التي تناسب شكل وجهك

لا تقلل من أهمية النظارات الشمسية الأنيقة والعصرية ومن دورها الفعال في تعزيز جاذبيتك وأناقة طلّتك، خصوصاً اذا اخترت منها الأنسب لشكل وجهك. واقتناء النظارات الشمسية مهمة ليست سهلة نظراً الى توافرها في أشكال وتصاميم متنوعة وألوان مختلفة. ننصحك باختيار النظارات التي تلائم شكل وجهك وتتناغم مع قسماته إذا كنت تريد الحصول على إطلالة آسرة. ولمساعدتك أكثر، نقدم لك هذا الدليل عن أشكال الوجه وأنواع النظارات الشمسية التي تناسب كلاً منها.

الوجه الدائري
لوجهك الدائري، ننصحك باختيار نظارات بإطارات تتناقض مع تفاصيل وجهك. وتكون أوسع قليلاً من وجهك كي يبدو خداك نحيفين كنظارات Aviators، كما أن الإطارات المحددة على شكل زاوية كنظارات Wayfarers تمنح صدغيك ووجهك طولاً إضافياً.
ابتعد كليّاً عن النظارات الدائرية.
اخترنا لك: Ray-Ban Aviator

الوجه المستطيل
اختر لوجهك المستطيل نظارات شمسية بإطارات سميكة أو عدسات كبيرة تساهم في تحقيق التوازن في تفاصيل وجهك. جرّب الأنماط القديمة Vintage بأذرع جريئة، أو الأشكال المحدّبة، والعدسات المظللة التي تبرز جاذبية خديك وفكك.
تجنب النظارات الشمسية بالأحجام الصغيرة.
اخترنا لك: Tom Ford

الوجه المربع
ننصحك باقتناء إطارات دائرية، أو قليلة الانحناء لتجمّل تفاصيل وجهك القوية.
تجنب أي شيء يشبه الصندوق أو الإطارات الحادة.
اخترنا لك: Salvatore Ferragamo

الوجه على شكل قلب
تعتبر النظارات الدائرية الأمثل لشكل وجهك إذ تساعد في تحقيق التوازن بين جبينك العريض وفكك النحيل، كما تساهم النظارات ذات الإطارات السميكة حول العدسات في توسيع محيط فكك.
تجنب العدسات التي على شكل دمعة، أو الإطارات المزودة بتفاصيل عند الجسر العلوي منها لكي تخفف من بروز جبينك.
اخترنا لك: Gucci

الوجه الماسي
اقتن النظارات المربعة الشكل والـ Retro التي تبرز جاذبية ذقنك وخديك الحادين. ولحسن الحظ، يمكنك اقتناء نظارات بألوان صارخة وتفاصيل خلّاقة.
تجنب اختيار النظارات المبالَغ في استدارتها أو التوائها، والتي تكون  زاويتها حادة.
اخترنا لك: Dior

الوجه المثلث
للتخفيف من حدّة فكك العريض وذقنك، يستحسن أن تختار نظارات بجسر عريض وعدسات على شكل دمعة لإبراز جبينك، وأي تصميم آخر بجسر عريض يعزز عرض القسم العلوي من وجهك مما يساعد في تحقيق التوازن بين قسميه العلوي والسفلي.
ابتعد عن أي تصميم يزيد من عرض فكك.
اخترنا لك: Bottega Veneta

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط