إنجاز 87 % من مطار الملك عبدالعزيز الجديد.. والتشغيل منتصف 2016

 

كشف المهندس محمد عابد، مساعد نائب رئيس هيئة الطيران المدني للمشاريع، أن مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في مراحله النهائية من التنفيذ، مبيناً أنه تم إنجاز نحو 87 في المائة من إجمالي المشروع، فيما تم التشغيل التجريبي لعديد من الأجزاء الداخلية في المطار.

وقال عابد، إن المشروع يعتبر في المراحل التشطيبية التي تعد آخر مراحل التنفيذ، مبيناً أنه تم البدء في إغلاق الجزء الشرقي من المبنى، علاوة على تشطيب الجزء الشرقي من مواقف السيارات بأكمله.

فيما أشار عن بدء إغلاق صالات المطار وتنظيفها وتسليمها بعد اختبارها، لافتاً إلى أن مبنى بمثل هذا الحجم لا يمكن تسليمه بالكامل، ولابد من تسليم كل جزء على حدة، لافتاً إلى أنه يجري الآن الترتيب مع الاستشاري المختص، لتسليم أجزاء من المشروع للشركة المشغلة للمطار والمقرر في نهاية العام الجاري.

وأوضح عابد، أن البدء التجريبي الفعلي للمطار سيكون في منتصف العام المقبل 2016، رغم أنه تم تجريب أجزاء من المطار بعد انتهائها، حيث تم تجربة جسور نقل العفش، والتكييف، مع تركيب الإضاءات الداخلية، إضافة إلى غرفة المراقبة الداخلية والكاميرات وبعض البوابات، مبيناً أن باقي أجزاء المطار ستأتي تجربتها بالتدريج وفق ما تم التخطيط له.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط