إيكوتريل العلا يستقطب 260 رياضياً من حول العالم إلى شتاء طنطورة

استقطب إيكوتريل العلا، سباق الجري متعدد المسارات، والذي أقيم في أحضان الطبيعة الخلابة للعلا في 8 فبراير الجاري، أكثر من 260 رياضياً من حول العالم، واحتل مراكز الصدارة في مسارات السباق الثلاث رياضيون من كل من المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية ومملكة هولندا. وجاء السباق ضمن فعاليات الموسم الثاني من مهرجان شتاء طنطورة الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وتسعى من خلاله إلى تعزيز مكانة العلا كوجهة سياحية استثنائية للتراث والفنون والثقافة والرياضة.

وتم تحديد سباق الجري الموقوت على 3 مسارات بلغت أطوالها 83 و45 و10 كم، وشارك في كل منها مجموعة رياضيين من العديد من دول العالم، ففي مسار الـ 10كم رجال شارك 139 متسابقا في السباق، وتمكن 125 منهم من إنهائه، حيث فاز بالمركز الأول محمد مدخلي من السعودية، بينما حلّ فارس أمان الدين من اليمن في المركز الثاني، وجاء مشاري المهنا من السعودية في المركز الثالث، أما في فئة النساء، ففازت ميريديث بيرني من أمريكا في المركز الأول، وحلت سارة عبد اللطيف من السعودية في المركز الثاني، بينما جاءت ماورين ماكونيل من بريطانيا في المركز الثالث.

وفي مسار الـ 45 كم رجال، شارك 90 رياضيا في السباق حيثتمكن 85 منهم من إنهائه، وفاز بالمركز الأول 45 كم عبد العزيز الغامدي من السعودية، بينما حلّ ماثيو ساديتش من أستراليا ثانيا، وجاء نيكولاس موديليت من فرنسا في المركز الثالث، وفي فئة النساء حلّت فلورتي راوي من هولندا في المركز الأول، وأليساندرا جراسي من إيطاليا في المركز الثاني، ونتاشا توراك من أمريكا في المركز الثالث.

أما في مسار السباق الأطول والذي بلغ طوله 83 كم، فشارك 37 رياضيًا في السباق أنهى 17 فقط منهم جميع مراحله، وجاء في المركز الأول من فئة الرجال، مايكل وارديان من أمريكا، وحلّ بييير بروير من بلجيكا ثانيًا، وسونسينج اونج من ماليزيا في المركز الثالث. وفي فئة النساء احتلت إيمي سبروستون من أمريكا المركز الأول، وروث ثيريسيا من إندونيسيا المركز الثاني، وريتشيل بيسيت من أمريكا في المركز الثالث.

واستقطب إيكوتريل العلا رياضيين من عدة دول حول العالم أبرزها الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وبلجيكا، وسويسرا، وفرنسا، والسويد الإمارات، وماليزيا، وسنغافورة، والأردن، وعُمان، والبيرو، وبولندا وإندونيسيا وغيرها، كما أتاح سباق إيكوتريل العلا، الذي أقيم لمدة يوم واحد، أمام الزوار فرصة التعرف على العلا ومعالمها الطبيعية والثقافية والحضارية والتاريخية المميزة من خلال رياضة الجري الموقوت، كما تعمل كوجهة رائعة وجاذبة لعشاق الجري ونوادي الركض وكمحفز لزيارة العلا والمملكة العربية السعودية والمشاركة في حدث رياضي عالمي يروّج لمبادئ ومبادرات صديقة للبيئة.

وحصل جميع المشاركين في السباق، الذي اشتمل على عدة محطات للإسعاف والتموين، على رقمً خاص بكل متسابق، بالإضافة إلى هدية ترحيبية وقميص لكل منهم. كما أقيم حفل عشاء افتتاحي للترحيب بالمتسابقين قبل ليلة من انطلاق السباق.

و”إيكوتريل” هو سباق دولي يقام في جميع أنحاء العالم وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها إلى الشرق الأوسط، ويعتبر ” إيكوتريل العلا” أحد الفعاليات الرياضية البارزة التي تقدمها العلا خلال مهرجان شتاء طنطورة لهذا العام. برعاية كل من شركة الاتصالات السعودية (STC)، وشركة المراعي، وشركة سبيكة، وشركة وايتس، وشركة نوفا وهوساك للمغامرات. ويقدم الموسم كذلك مجموعة كبيرة من التجارب المتنوعة التي تلبي احتياجات جميع الزوار وتناسب جميع الأذواق، سواء للأفراد أو المجموعات أو العائلات، من مختلف الشرائح.

وتقام فعاليات شتاء طنطورة في عطلات نهاية الأسبوع، ابتداءً من 19 ديسمبر 2019 حتى 7 مارس 2020. وسيتسنى لضيوف الموسم الثاني هذا العام زيارة المواقع التاريخية والتراثية المذهلة بشكلٍ حصري، وحضور العروض الموسيقية والفنية العالمية التي يحييها فنانون عريقون ممّن تركوا بصمتهم في مجال الفنّ عربياً وعالمياً.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط