مجلة عالم الرجل

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وشركة النهدي الطبية يوقعان مذكرة تفاهم للعمل معًا لبناء مجتمع أكثر صحة ولياقة

(الرياض – المملكة العربية السعودية) 1 ديسمبر، 2021 – أعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وشركة النهدي الطبية عن توقيع لمذكرة تفاهم تهدف لمرحلة تعاون جديدة من أجل تمكين مجتمع اللياقة والنشاط في المملكة العربية السعودية.

 

تم توقيع مذكرة التفاهم في أحد صيدليات النهدي بمدينة الرياض من قبل رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، والرئيس التنفيذي لشركة النهدي الأستاذ ياسر جوهرجي.

 

وستشهد الاتفاقية مساهمة شركة النهدي في مهمة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لزيادة نسبة الأشخاص في المملكة الذين يمارسون الرياضة والنشاط البدني بشكل منتظم إلى 40 ٪ بحلول عام 2030 – وذلك لتحقيق مستهدفات وزارة الرياضة من خلال أهداف برنامج “جودة الحياة” ضمن رؤية 2030.

 

وبالإضافة إلى ذلك، ستعمل شركة النهدي الطبية على دعم المجموعات الرياضية المجتمعية عبر توفير المرافق والمعدات الرياضية، كما ستقوم الشركة برعاية تحديات تطبيق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، وستوفر مكافآت وقسائم للفائزين.

 

هذا وستعمل أيضا سلسلة صيدليات قطاع التجزئة التابعة للنهدي على الترويج لتطبيق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وتحدياته للمشتركين في برنامج “وازن حياتك”، إضافة لرعاية برامج وفعاليات الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، ومشاركة البيانات والتحليلات المرتبطة بالرياضات المجتمعية.

وبهذه المناسبة، صرح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود قائلا: “يسعدنا العمل عن كثب مع شركة النهدي الطبية، والتي يجمعها مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع هدف مشترك، وهو مساعدة جميع أفراد المجتمع على عيش حياة أكثر صحة ونشاط. ومن شأن الدعم الذي ستقدمه شركة النهدي الطبية، أن يساهم بشكل فاعل في تجربة المجموعات الرياضية المجتمعية في المملكة ومستخدمي تطبيق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، مما يشجع الأفراد من الجنسين، ومن جميع الأعمار، والقدرات الجسدية على السعي لتحقيق أهداف اللياقة البدنية الخاصة بهم.”

 

وكانت الشراكة التي جمعت بين كل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع و”منصة إحسان” التابعة للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي وشركة النهدي الطبية في شهر مايو من العام الجاري عبر “تحدي إحسان الرياضي”، ناجحة بكل المقاييس. حيث شهد التحدي الذي استمر لسبعة أيام مساهمة أكثر من 2700 شخص بجمع 64000 ريال سعودي للجمعيات الخيرية الخاصة بالرعاية الصحية من خلال المشي لمسافة إجمالية قدرها 95000 كيلومتر.

من جانبه، صرّح المهندس ياسر جوهرجي ” أظهر تعاوننا السابق ما يمكننا تحقيقه بالعمل معًا، مما يجعلنا جميعًا أكثر حماسًا حول شراكتنا الجديدة. ومن خلال دورنا في خدمة المجتمعات بصفتنا أكبر الصيدليات في قطاع التجزئة في المملكة العربية السعودية، وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، فإننا نتطلع إلى إحداث تأثير أكثر إيجابية وإضافة نبضات أمل إلى حياة الناس.”

 

يُذكر أن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يعمل بدعم مباشر من وزارة الرياضة، ويهدف إلى تحقيق الدور الرئيسي له ضمن برنامج “جودة الحياة” – أحد مستهدفات رؤية 2030 – من خلال زيادة نسبة ممارسة الأفراد في المملكة للنشاط البدني والرياضي بشكل منتظم إلى 40 % بحلول عام 2030. ولتحقيق ذلك يسعى جاهداً إلى توقيع الاتفاقيات وبناء الشراكات مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص وإطلاق المبادرات والبرامج المختلفة.

 

 

 

 

حول الاتحاد السعودي للرياضة للجميع

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع هي جهة تنظيمية تهدف إلى تعزيز نمط حياة صحي في المملكة العربية السعودية وتسعى من خلال توفير فرص لجميع أعضاء المجتمع لممارسة النشاط البدني. وهي تتطلع إلى الشراكة مع الجهات الحكومية والجهات التنفيذية في مجال الرياضة والاتحادات الرياضية والقطاع العام والخاص على نطاق أوسع لتحقيق أهدافها.

ويركز اتحاد الرياضة للجميع على زيادة النشاط البدني من خلال تطوير أربع أولويات استراتيجية: (1) التعليم؛ (2) المجتمع والتطوع؛ (3) اللياقة البدنية والصحة؛ و (4) الحملات والترويج. يقوم بذلك من خلال تصميم ونشر برامج رياضية ترفيهية مصممة خصيصًا للنساء والرجال والشباب وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، تعتمد برنامجًا دوليًا ديناميكيًا للتواصل يهدف إلى تقديم العلامة التجارية لمجتمع الرياضة في جميع أنحاء العالم.

لمزيد من المعلومات حول الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي: (www.sportsforall.com.sa)

 

حول شركة النهدي الطبية

شركة النهدي الطبية هي شركة رائدة في قطاع الرعاية الصحية، حائزة على جوائز عالمية مرموقة وتمثل أكبر سلسلة صيدليات في المملكة العربية السعودية. تم تأسيس الشركة في عام 1986 كشركة ملكية فردية تملك صيدليات في مدينة جدة. وفي عام 2004، أعلنت شركة النهدي الطبية عن تحولها إلى شركة ذات مسؤولية محدودة. وقد امتدت رحلة نجاح الشركة بمعدل مضطرد، في ظل رؤية واضحة، حيث أصبحت اليوم تقدم خدمات الرعاية الصحية المميزة عبر شبكة وطنية واسعة حيث تدير شركة النهدي الطبية 1149 صيدلية في أكثر من 145 مدينة وقرية في المملكة وصيدلة رئيسية في مدينة دبي وعيادتان من ضمن سلسة عيادات النهدي كير المتخصصة في توفير الخدمات الرعاية الصحية المميزة في مدينة جدة.

وتماشياً مع جهودها التوسعية لتقديم خدمات الرعاية الصحية الشاملة في جميع أنحاء المملكة، افتتحت شركة النهدي الطبية في عام 2019 عيادة “النهدي كير” في حي المروة في جدة، وهي الأولى في سلسلة عيادات “النهدي كير”، حيث تقدم خدمات الرعاية الصحية الشخصية مع نخبة من الأطباء المختصين، وبالتالي تدعم وتساهم في تحقيق أهداف التحول الوطني.

تتمتع شركة النهدي الطبية بسجل حافل من الانجازات طوال مسيرة ناجحة تمتد لأكثر من 35 عاماً حيث عرفت “النهدي الطبية” بدورها في احتضان ثقافة العمل الإيجابية والتزامها الثابت تجاه المجتمع المحلي.  ومن ضمن انجازاتها، اندرج اسم شركة “النهدي الطبية” ضمن القائمة الافتتاحية لأفضل أماكن العمل في الشرق الأوسط لعام 2020، وحصدت جائزة أفضل برامج الاستدامة المجتمعية في منطقة الخليج العربي لعام 2018.

Exit mobile version