الاتحاد لخدمات المطار – الخدمات الأرضية تستعد للمستقبل عبر تعيينات هامّة للمواطنين الإماراتيين

أعلنت شركة الاتحاد لخدمات المطار – الخدمات الأرضية، التابعة لمجموعة الاتحاد للطيران، عن مجموعة من التعيينات الهامّة للمواطنين الإماراتيين داخل هيكلها الجديد الذي يضع الأساس للسنوات القادمة.

وسوف تتمركز جميع التعيينات الداخلية في مطار أبوظبي الدولي وستشمل المهام الانتقالية الحيوية، مع انتقال شركة الاتحاد لخدمات المطار – الخدمات الأرضية إلى مجمع المطار الرئيسي الجديد والمقرر افتتاحه في عام 2019.

وقد عمل المواطنون الإماراتيون الست لعدد من السنوات في الشركة، حيث حصلوا على تدريب متخصص وبرامج تخطيط مهني والتي أهلتهم لأدوار إدارة جديدة.

وعلاوة على ذلك، شغل كثير منهم مناصب في مطارات خارجية إلى جانب العمل في مجموعة الاتحاد للطيران، الأمر الذي منحهم خبرة هامّة في التطور.

وتشمل التعيينات جبران البريكي، رئيس قسم الخدمات الأرضية في شركة الاتحاد لخدمات المطار، ومحمد النقبي، مدير أول لعمليات المدرج وناصر المرزوقي، مدير أول لشؤون مشروعات الشحن، ومحمد البنا، مدير أول لشؤون تنفيذ العمليات التشغيلية ومروان الشحي، مدير أول لشؤون الأمتعة وبسمة حبيب، مدير أول لشؤون الجودة ومراقبة العمليات التشغيلية.

وبهذه المناسبة، أفاد خالد غيث المحيربي، نائب أول للرئيس والمدير العامّ للخدمات الأرضية في شركة الاتحاد لخدمات المطار: “تؤكد هذه التعيينات التزام مجموعة الاتحاد للطيران تجاه التوطين وتعكس الهيكلية القوية التي نضعها للمستقبل.”

“يحظى كل واحد من هؤلاء المتخصصين الست في الطيران بدور رئيسي كي يلعبه في الشركة وذلك إلى جانب زملائه، الأمر الذي يضمن تحقيق النجاح خلال العامين القادمين فيما نستعد للانتقال إلى مجمع المطار الرئيسي الجديد.”

وتأتي هذه الهيكلية عقب تعيين أروى بن حيدر كمدير أول للعمليات التشغيلية في المركز الرئيسي للعمليات التشغيلية للاتحاد للطيران في أكتوبر 2017. وتتعاون أروى مع فريق الاتحاد لخدمات المطار في مطار أبوظبي الدولي، الذي يضمن أعلى مستوى من التنفيذ التشغيلي للاتحاد للطيران.

تمتلك شركة الاتحاد لخدمات المطار سجلاً قوياً لدعم التوطين الذي يشمل الشراكة مع هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية لتدريب المجندين ليصبحوا متخصصين في مجال إجراءات المناولة الملتزمة بالسلامة والقوانين للطائرات التجارية.

وفي الوقت الحالي، هناك مجموعتان من المجندين الذين يتدربون على امتداد دورتين. فهم يعملون في مدرج مطار أبوظبي وعلى العمليات التشغيلية للأمتعة، وهما يمثلان عمليات معقدة وحيوية بالنسبة لجدول رحلات الاتحاد للطيران.

وتقوم شركة الاتحاد لخدمات المطار بإدارة استثمار مجموعة الاتحاد للطيران في دعم الأعمال في مطار أبوظبي الدولي والتي تشمل قسم عمليات التموين (الاتحاد لخدمات المطار – التموين) والمناولة الأرضية (الاتحاد لخدمات المطار – الخدمات الأرضية) والعمليات اللوجيستية للشحن (الاتحاد لخدمات المطار – الشحن) والتي تقع جميعها في مطار أبوظبي الدولي.

وفيما يخطط مطار أبوظبي الدولي والاتحاد للطيران للانتقال إلى مجمع المطار الرئيسي الجديد، فسوف تستثمر الاتحاد لخدمات المطار بصورة كبيرة في كل من شركاتها عبر البنية التحتية الجديدة والتقنية الجديدة والإجراءات الجديدة لدعم فرص النمو المستقبلي تلك.

وقدمت شركة الاتحاد لخدمات المطار – الخدمات الأرضية أفضل أداء صيفي لها لمدة خمس سنوات في عام 2017. وخلال فترة الذروة من يونيو إلى منتصف سبتمبر، قامت الاتحاد لخدمات المطار بمناولة أكثر من 19 ألف رحلة والتي تم تشغيلها من جانب 29 شركة طيران وتحمل 3.5 مليون مسافر و4.3 مليون حقيبة.

وكان الأداء أفضل بنسبة 10 في المائة من الفترة ذاتها في عام 2016، مع مناولة 94 في المائة من جميع الرحلات خلال الخمس عشرة من موعد الإقلاع المحدد التي تعتبر معيارية في القطاع. كما قام أكثر من 98 في المائة من ضيوف الاتحاد للطيران بالربط بسلاسة على رحلاتهم التالية خلال هذه الفترة.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط