الشركة السعودية للخطوط الحديديةوهواوي توقعان مذكرة تفاهم لتطوير نظام ذكي للسكك الحديديةفي السعودية

 

اختارت الشركة السعودية للخطوط الحديدية شركة “هواوي”، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات،لتطوير نظام ذكيللسكك الحديديةواستكمال عملية التحول الرقمي في المملكة.

وقّعت الشركتان مذكرة تفاهم لبدء الشراكة بينهما ضمن حفل خاصأقيممؤخراً في مقر الشركة السعودية للخطوط الحديدية، وناب عن الشركة السعودية في توقيع المذكرة رئيسها التنفيذي الدكتور بشار المالك،فيما ناب عن هواوي دينيس تشانغ الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة.

وبموجب الشراكة الجديدة ستعمل الشركة السعودية للخطوط الحديديةو”هواوي” معاًعلى تصميم وابتكار نظام ذكي جديد للسكك الحديدية في المملكة، ويشمل ذلكتركيب الجيل التالي من الشبكة اللاسلكية وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والخدمات السحابية وشبكات الجيل الخامس (5G) في جميع أنحاء شبكة السكك الحديدية التابعة للشركة. وسيتضمن هذا التعاون أيضاًعقد دورات تدريبيةومشاركة الخبراتالمتعلقةبالحلول المبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ذات الصلة بالسكك الحديدية. ويهدف ذلك إلى تمكينالشركة السعودية للخطوط الحديدية من تقديم خدماتأعلى مستويات الخدمة الموثوقة في مجالالسكك الحديدية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وكانت هواويقد أقامت معرضها المتنقل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مقراتالشركة السعودية للخطوط الحديدية،حيث عرضت في معرضها هذا العام مجموعة من التقنيات المتطورة التي تعتبر حجر الأساس لعملية التحول الرقمي. وتشمل هذه التقنيات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والنظام التخزينيالذي يعتمد على تقنية فلاش، وتقنية Wi-Fi 6، والشبكة الداخلية المحدود المعروفة باسم “Campus Network”، ومراكز البيانات السحابية، والشبكات اللاسلكية (WAN)المرتبطة بالبرمجيات، ونظام التدخل النشط في حالات الطوارئActive-Active Disaster Recovery، وأنظمة المراقبة الذكية عبر الفيديو.

من جانبه قال دينيس تشانغ الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة: “نتطلع إلى العمل مع الشركة السعودية للخطوط الحديدية لتطوير نظام ذكي فريد من نوعه لشبكة السكك الحديدية، والذي سيتم تصميمه خصيصاً ليتلاءم مع احتياجات المملكة. إنهواحد من أضخم مشاريعالبنية التحتية ولا شك أنه سيعود بالنفع الكبير على المملكة.نتشرف بالمشاركة في إنجاز هذه المهمة التي تتيح لنا تكريس ما لدينا من خبرة وتقنيات مبتكرةلتحويل هذه الرؤية إلى واقع”

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط