الطيران القطري..قد يطلق أطول رحلة متواصلة في التاريخ

كشف الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، عن خطة لإطلاق أطول رحلة طيران بدون توقف في العالم، بطول 18 ساعة ونصف الساعة، في مقابلة أجراها مع شبكة “بلومبيرغ” ضمن فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران الأسبوع الماضي.

وستنطلق أطول رحلة من العاصمة القطرية الدوحة متجة إلى مدينة أوكلاند في نيوزيلندا، باستخدام طائرة “بوينغ 777- إل آر،” والتي ستتسع لـ 259 راكباً.

وتقوم خطوط “كانتاس” الجوية الأسترالية بأطول رحلة جوية متواصلة حالياً ، بطول 16 ساعة و 55 دقيقة، من مدينة دالاس فورت ورث في ولاية تكساس الأمريكية، إلى العاصمة الأسترالية سيدني.

كما أعلن طيران الإمارات في شهر أغسطس/آب الماضي عن نيته إطلاق رحلة مباشرة بطول 17 ساعة و35 دقيقة، تنطلق من مدنية دبي باتجاه عاصمة جمهورية باناما، باناما سيتي. ومن المخطط أن تنطلق هذه الرحلة لأول مرة في ربيع هذا العام.

كما أعلنت الخطوط الجوية السنغافورية، والتي حملت الرقم القياسي لأطول رحلة بدون منازع حتى العام 2013، عن نيتها العودة إلى حيازة اللقب من خلال استئناف محتمل لرحلتها بين مدينة نيويورك الأمريكية والعاصمة السنغافورية سنغافورا، والتي ستستغرق 19 ساعة.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط