Site icon مجلة عالم الرجل

“العربية للطيران تسجل أرباحاً صافية قدرها 71 مليون درهم خلال الربع الأول 2020

High altitude view of the earth. A slight curvature can be seen on the horizon.

جدة, شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم عن تسجيل أرباح صافية قوية خلال الربع الأول الممتد من يناير إلى مارس 2020، رغم التداعيات التي تسببت بها أزمة “كوفيد-19” على الأداء التشغيلي والمالي للشركة خلال الأشهر الثلاثة المذكورة.

وسجلت “العربية للطيران” أرباحاً صافية بلغت 71 مليون درهم عن الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2020 بانخفاض نسبته 45% مقارنة مع 128 مليون درهم تم تسجيلها في الربع الاول من العام 2019. وخلال الفترة نفسها، بلغت إيرادات الشركة 901 مليون درهم، بانخفاض نسبته 12% مقارنة بإيرادات الفترة المناظرة من العام الماضي. ونقلت “العربية للطيران” على متن أسطولها أكثر من 2.4 مليون مسافر في الربع الاول 2020 عبر مراكز عملياتها الأربعة، وذلك بانخفاض نسبته 14% مقارنةً بعدد المسافرين الذين تم نقلهم خلال الربع الأول من العام الماضي. وحافظ معدل إشغال المقاعد (نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة) على نسبته المرتفعة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2020 مسجلاً معدل 83%. ونجحت “العربية للطيران” في تسجيل الارباح خلال الربع الاول بالرغم من تداعيات تفشي “كوفيد-19” حول العالم، والتي طالت مجمل حركة السفر الجوي منذ منتصف شهر فبراير وتواصل اليوم تأثيرها على قطاع الطيران بأكمله.

وفي معرض تعليقه على النتائج، قال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة “العربية للطيران”: “استهلت العربية للطيران بداية العام الجاري بأداء قوي شمل مختلف عملياتها. ولكن التداعيات التي نجمت عن وباء ’كوفيد-19‘ وتأثيرها المباشر على قطاع الطيران العالمي كاغلاق المطارات وتقييد حركة السفر وضعف الطلب على السفر الجوي، أثرت على الأداء الإجمالي للربع الأول. وبالرغم من هذه التحديات، يسرنا ان العربية للطيران استطاعت تسجيل الربحية خلال الأشهر الثلاثة الاولى من العام الجاري”.

وأضاف: “سارعنا منذ بداية أزمة ’كوفيد-19‘ إلى اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لحماية مسافرينا وفرق عملنا وضمان مواصلة تسيير رحلاتنا حيثما أمكن، كما قام فريق الإدارة باتخاذ سلسلة من القرارات الرامية إلى ضبط التكاليف الثابتة والتشغيلية خلال هذه الفترة ودعم استمرارية أعمالنا في الوقت نفسه. ونواصل حالياً تطبيق جميع هذه الإجراءات في فترة يواجه فيها العالم واحداً من اقوى التحديات في تاريخ قطاع الطيران بأكمله”.

واختتم الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني قائلاً: “تنتهج العربية للطيران نموذج أعمال يمتاز بالمرونة والفعَالية ويستند إلى استراتيجية أعمال واضحة. وفي حين تتوالى تأثيرات هذا الوباء على الاقتصاد العالمي دون رؤية واضحة للمستقبل، نؤكد اليوم على ثقتنا المطلقة بقوة قطاع الطيران حول العالم وبدوره المحوري في دعم التعافي الاقتصادي ما بعد ’كوفيد-19‘. وسنواصل في الوقت الراهن اتخاذ القرارات اليومية لدعم استمرارية أعمالنا، إضافة إلى استمرار التعاون الكامل مع الهيئات التنظيمية ضماناً لقدرتنا على تلبية احتياجات عملائنا والامتثال في الوقت نفسه لأعلى معايير السلامة الدولية”.

وكانت العربية للطيران قد أعلنت الشهر الماضي عن حصول “العربية للطيران أبوظبي” على “شهادة مشغل جوي” تأكيداً على جهوزيتها للبدء بتسيير رحلاتها من أبوظبي تبعاً لتحسن ظروف السوق وعودة حركة السفر إلى نشاطها المعتاد. ومن جهة أخرى، حصل برنامج ولاء العملاء للعربية للطيران AIREWARDS على “جائزة النجم الصاعد” خلال حفل توزيع جوائز “فريدي أواردز 2020” لمنطقة الشرق الأوسط وآٍسيا، والذي أقيم عبر الإنترنت. وتهدف هذه الجوائز إلى تكريم برنامج ولاء العملاء الصاعد والذي يوفر قيمة مضافة لأعضائه حول العالم.

Exit mobile version