19 يناير , 2023 5:11 م
تعرف على وكيل مرسيدس بنز في جدة .. الجفالي للسيارات

تعرف على وكيل مرسيدس بنز في جدة .. الجفالي للسيارات

السيد جنكيز خان، مدير شركة الجفالي للسيارات العام هو شخصية قيادية معروفة في مجال السيارات محلياً وإقليمياً، حيث يمتلك خبرة واسعة تمتد إلى 24 عاماً في القيادة وإدارة الأعمال أثبت فيها أنه قائد متميز وموهوب يقرأ ويفهم المعطيات ويتفاعل معها بخبرته الواسعة وشغفه نحو مجال السيارات، مما نتج عنه أسلوب إدارة مميز كفل له وللشركة استمرارية النجاح في جميع التحديات التي واجهته في حياته المهنية، وللتعرف عليه أكثر وعلى شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات كان لنا معه هذا اللقاء.

نبذة عن شركة إبراهيم الجفالي للسيارات

لأكثر من نصف قرن حافظت شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات على مكانتها كأحد أبرز وكلاء سيارات مرسيدس – بنز حول العالم بما تقدمه من خدمات للعملاء تنشد من خلالها كسب رضاهم وتعزيز ثقتهم، والعمل متواصل لتطوير خدماتنا والابتكار في هذا المجال،

ويستطيع من يزور مراكزنا باستمرار أن يلاحظ عملية التجديد المستمرة التي نقوم بها، فخلال الأعوام القليلة الماضية تم اعتماد رؤية MAR2020 في تصاميم معارض مرسيدس – بنز.

حيث كانت البداية مع المعرض الرئيسي في مدينة جدة ثم التوسع في ذلك لإثراء تجربة العميل عندما يقوم بزيارة معارضنا والتي أصبحت إلى جانب التصميم الجذاب تضم التقنية المتطورة والكوادر المدربة على تقديم المعلومة الكاملة التي تساعد العميل في تحديد قراراته،

وأيضاً من خلال التزامنا الدائم بخدمات ما بعد البيع تم مؤخراً تطوير مراكز الصيانة من حيث آلية دورة المركبة داخلها والخطوات التي تتم من أجل ضمان تقديم أفضل خدمة ممكنة، بالإضافة للعديد من الخدمات الأخرى.

عملية التطوير في الجفالي وإخوانه للسيارات

تحرص الجفالي للسيارات على تطوير خدماتنا بشكل مستمر تلبيةً لتطلعات عملائنا الكرام وتعزيزاً لثقتهم الغالية، ويأتي على رأس الخدمات التي تجد منا اهتماماً متزايداً خدمات ما بعد البيع التي تشمل الصيانة وتوفير قطع الغيار.

وبعد دراسة لعدد من النماذج والخطط التي تم ابتكارها داخل شركتنا بناءً على تواصلنا مع عملائنا وتلمس رغباتهم تم تنفيذ النموذج الحالي المطور لمراكز الصيانة.

وقلل النموذج الجديد لمراكز الصيانة من فترة إتمام عملية استلام السيارات من العملاء عند الوصول لمراكز الصيانة عبر زيادة مساحة منطقة الاستلام لاستيعاب عدد أكبر من المركبات، والتعرف الذكي بقراءة لوحة السيارة عند بوابة المركز في وقت واحد.

وإيجاد آلية واضحة أمام العملاء أثناء الفحص وتحديد الأجزاء التي تحتاج إجراء الصيانة وشرح ذلك بالتفصيل من إستشاري الصيانة المختص للعميل في القاعة التي تم تجهيزها لاستقبال العملاء بشكل مميز داخل مراكز الصيانة.

هل تقدمون النصائح لعملائكم لاختيار السيارة التي يريدونها؟

من مهام استشاري المبيعات في صالة العرض هو مساعدة العميل على اختيار السيارة التي تناسبه بناءً على رؤية العميل للسيارة التي يتطلع إلى اقتنائها، وفقاً للعديد من الاعتبارات التي يضعها العميل.

وأود أن أذكر بأن جميع مستشاري المبيعات لدينا مؤهلون للتعامل مع العملاء بناءً على الدورات التدريبية التي يحصلون عليها والمعتمدة من مرسيدس – بنز.

وتتضمن هذه الدورات المعلومات التي تجعل مستشار المبيعات ملماً بكافة المعلومات عن السيارات لتقديم معلومة وافية للعميل ومساعدته في تحديد خياراته بما يتناسب مع احتياجاته الفعلية.

هدف إبراهيم الجفالي للسيارات من تقديم هذه الخدمة العالمية؟

ننشد تقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائنا داخل مراكزنا بما يتواكب مع مكانة وسمعة سيارات مرسيدس – بنز التي تعد العلامة الفاخرة الأولى عالمياً في قطاع السيارات مما يضع على عاتقنا مسؤولية مضاعفة للارتقاء بما نقدمه لأفضل درجة ممكنة.

ما هي توقعاتكم لنتائج الشركة للعام الحالي 2021 م؟

التفاؤل الواقعي هو ما نعتمد عليه في توقعاتنا، ونتطلع إلى أن يتواصل الانتعاش الذي شهده عام 2019 رغم أزمة كورونا العالمية والتي نسأل الله أن تزول قريباً خصوصاً في ظل الوعي محلياً وعالمياً بضرورة أخذ اللقاح للعودة للحياة الطبيعية،

وهناك عامل محفز جداً يجعلنا متفائلين بشكل كبير وهو الحراك الاقتصادي المميز الذي تعيشه المملكة في ضوء رؤية 2030 والتي تواصل أداءها بنفس قوة اليوم الأول لها وأكثر من خلال المشاريع الضخمة والفرص الاستثمارية المميزة مما يعد عملاً إيجابياً لمستقبل أفضل بإذن الله.

كيف تقيمون أدائكم في السوق السعودية؟

التقييم يقوم على العديد من مؤشرات الأداء وتحقيق المستهدفات، وهي عملية خاضعة للتقييم المستمر من أجل المحافظة على وتيرة متصاعدة من جودة الأداء الذي نتطلع له دائماً، ونترك الحكم العام لهذا الأداء لعملائنا.

ابرز الاستراتيجيات لمواجهة المنافسة الشرسة في سوق السيارات السعودية الفاخرة

تقوم استراتيجيتنا على تطوير وتحسين خدماتنا خصوصاً في جانب خدمات ما بعد البيع؛ لأننا نراه هو أساس أي علاقة مستدامة مع العملاء، إلى جانب السمعة والثقة العالمية التي تحظى بها سيارات مرسيدس – بنز كالعلامة الفاخرة الأولى في عالم السيارات، وهي ما نحرص على تعزيزها بتقديم الخدمة التي تتناسب مع هذه المكانة الفريدة،

كما أننا مهتمون جداً بتوفير كافة وسائل التواصل مع العملاء وقياس مدى رضاهم عن ما نقدمه، ولتحقيق هذه الغاية اتخذنا عدداً من الخطوات واستثمرنا تحديداً في الجانب التقني لتحقيق هذا الهدف

حيث تم التعاون مع شركة «فينت فيد » لرسائل الفيديو التفاعلية والمعرض الافتراضي على موقعنا، كما قمنا باستحداث وظيفة أخصائي المنتج في صالة العرض والذي يقوم بالإجابة على كافة استفسارات العملاء داخل المعارض وشرح المواصفات والتقنيات الحديثة في سيارات مرسيدس – بنز.

أنتم وكلاء لعلامة مرسيدس العالمية في السعودية، ما هي أهم المميزات التي تمتلكها هذه العلامة التجارية؟

عندما نتحدث عن مرسيدس – بنز فإننا نتحدث عن الريادة في مجال ابتكار وصناعة السيارات في العالم، والتي تطورت على مدى الأعوام لتتحول إلى العلامة التجارية رقم 1 عالمياً في صناعة السيارات الفارهة التي تحافظ على عراقة التصميم الممزوجة بروح العصر ولمساته التطويرية، وهو ما يجعل المسؤولية كبيرة على الجفالي للسيارات كأحد وكلاء لهذه العلامة التجارية لتقديم أفضل ما يمكن تقديمه لملاك هذه السيارات المتميزة.

أين تضع مستواها بالمقارنة مع شركات السيارات العالمية الأخرى المتواجدة في السوق السعودية؟

بالرغم من أن شهادتي تعد مجروحة في سيارات مرسيدس – بنز إلا أنني أستطيع القول بأنها بلا شك في الصدارة، لأن مرسيدس – بنز تمتاز بتنوع فئاتها التي تلبي كافة الرغبات والاحتياجات، كما أن مرسيدس – بنز انبثقت منها علامات خاصة بها مثل مايباخ للسيارات الأكثر فخامة و AMG للسيارات الرياضية وفئة السيارات الكهربائية .EQ

كيف تنظرون إلى مستوى التطور الذي تشهده صناعة السيارات في ألمانيا؟

ألمانيا دولة لها مكانة مرموقة في صناعة السيارات على مر التاريخ وخصوصاً السيارات الفارهة، ودائماً ما تكون السيارات الألمانية أيقونة للتطور في هذا المجال ومقياساً له.

هل يمتلك قطاع صناعة السيارات في ألمانيا مقومات تنافسية عالمية؟

بالتأكيد أن قطاع السيارات في ألمانيا يحتفظ بقوة تنافسية تجعله يتفرد عن ذات القطاع في باقي دول العالم وهي تمتلك الريادة بعد تصميم أول سيارة في عام 1886 م.

مرسيدس – بنز رمز للابتكار

من الملاحظ تميز السيارات بخطوط أنيقة وألوان جذابة، فهل تعتقدون بأن ذلك عائد إلى الرغبة في محاكاة المصنعين لطابع الصناعة لدى المنافسين؟ وهل يمكن أن يتغير ذلك حسب متطلبات السوق، وما هو دوركم في ذلك؟

كما أسلفت لك فإن مرسيدس – بنز هي من تصنع الحدث دائماً منذ أن ابتكرت أول سيارة وتترك للآخرين محاولة المحاكاة، فمن سمات مرسيدس – بنز الابتكار الذي ارتبط بها عبر تاريخها وليس تقليد الآخرين؛

لأن لها طابعها الخاص العريق الذي حافظت عليه مع تطويره بلمسات عصرية لتقديم مزايا حديثة من الفخامة التقنية والأناقة في التصميم، وكما هو معروف بأن سيارات الفئة S على سبيل المثال دائماً ما يكون مصاحباً لكل موديل جديد لها ابتكار جديد تحصل فيه على براءة السبق في هذا الابتكار.

 ما هي الموديلات التي تستطيعون المراهنة على نجاحها وقدرتها على المنافسة أكثر من غيرها؟

جميع سيارات مرسيدس – بنز هي فرس رهان مميز، وتظل سيارة الفئة S الأكثر توهجاً وحضوراً في السوق السعودية،

كما أن قيادة المرأة في المملكة عززت من حضور الفئات الأصغر حجماً من السيارات السيدان والسيارات الرياضية متعددة الإستخدامات التي وجدت استحساناً واسعاً بين النساء في المملكة.

■ وماذا عن التسهيلات التي تقدمونها لجذب عملائكم؟

تحرص شركة الجفالي للسيارات على الارتباط بشراكات مع كبرى الجهات التمويلية لتقديم حلول تمويلية مناسبة لعملائنا، وتقديم باقات صيانة لراحة العملاء والتوفير عليهم،

بالإضافة إلى خدمات تمديد الضمان على السيارات حسب رغبة العميل والمساعدة على الطريق والصيانة المتنقلة مثل التي طبقناها مؤخراً في الرياض، ونقل السيارات من موقع العميل إلى الصيانة وإرجاعها، وأيضاً الفحص المجاني للسيارات موديلات 2017 وما دون.

■ خدمة ما بعد البيع لدى شركة الجفالي للسيارات بالإضافة إلى توفر قطع الغيار؟

خدمات ما بعد البيع تحتل مكانة الصدارة في خططنا الاستراتيجية، لذلك تم التوسع في مراكز الصيانة لتقديم أفضل خدمة للعملاء وفي وقت قياسي، كما تم الاعتماد على أحدث الوسائل التقنية في متابعة مخزون قطع الغيار للتأكد من توفر القطع بشكل مستمر عند الحاجة لها.

الاستراتيجية التي سيرتكز عليها أداء شركة الجفالي للسيارات خلال السنوات القادمة؟

استراتيجيتنا دائماً تقوم على تعزيز المكاسب ونقاط القوة وتصحيح ومعالجة مكامن الخلل متى وجدت، والانفتاح على كل جديد من شأنه أن يسهم في تقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائنا.

ما هو الدور الذي تقومون به في سبيل خدمة المجتمع؟

تحرص شركة الجفالي للسيارات على أن يكون إسهامنا في خدمة المجتمع بشكل نوعي وذي فعالية ممتدة، وهناك العديد من الأعمال التي قمنا بها في هذا المجال والتي كان آخرها إطلاق منصة «هي مرسيدس » في المملكة والتي كان من أهم فعاليتها جائزة الثريا، والتي تقوم فكرتها على تشجيع المرأة السعودية للقيام بدورها في نهضة وطنها وفقاً لرؤية المملكة 2030 التي تدعم هذا التوجه،

وقد حازت هذه الجائزة على المركز الأول كأفضل حملة اجتماعية تنفذها شركة سيارات في المملكة بناءً على تقييم الجائزة الوطنية للسيارات، كما أن الشركة توسعت في برامج التدريب المخصصة للفنيين.

توظيف الكوادر النسائية

 من المعروف أن المرأة تمثل نصف المجتمع وحكومتنا الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً بمنح أكبر الفرص للعنصر النسائي للوصول إلى أعلى المستويات سواءً كان ذلك فيما يتعلق بالتوظيف أو صنع القرار، هل يوجد في أجندتكم الخاصة آلية محددة لدعم ذلك التوجه؟

نحن نعد أنفسنا من السباقين في هذا المجال، فالعديد من الكوادر النسائية الوطنية تتولى مناصب المسؤولية في الشركة، وتساهم في الدفع بتطور شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات لكي تقدم أفضل ما يمكن تقديمه لعملائنا.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...