“المهراجا اكسبريس” قطار هندي يُضاهي القصور الفخمة

مهراجا اكسبرس، قطار فاخر للسياحة والترف، وهو الأغلى في آسيا، يأخذ ضيوفه في رحلة تمتد لثمانية أيام في أكبر جولة سياحية مشوقة، عبر زيارة 12 من أكثر الاماكن بروزاً وإثارة وغرابة، من تاج محل إلى الحياة البرية في رانثامبوري، إلى الكثير من المعابد الهندوسية في أغرب وأجمل الأماكن شمال وغرب ووسط الهند.

express_001

 يبدأ تسيير رحلات القطار في شهر أكتوبر من كل عام، وحتى شهر أبريل من العام التالي.

وتبلغ التكلفة الإحمالية للشخص الواحد، ما يُعادل 800 دولار أميركي في مقصورة فاخرة، وترتفع التكلفة حتى تصل إلى 2500 دولار في الجناح الرئاسي.

maharaja_express-taj-mahal

رحلة متكاملة النشاطات، وهي عبارة عن تعاون متكامل ومتكافل بين وزارة السكك الحديدية، وشركة السياحة (IRCTC)، بالإضافة إلى التعاون الكامل مع الإعلام المرئي والمسموع للترويج للرحلة وبرنامجها ومواعيد إنطلاقها ومحطاتها المتنوعة.

maharaja-hotel-in-india-photos-6

يحتوي القطار على 24 عربة، تشمل غرف الجلوس والصالات المتنوعة، إضافة لغرف النوم الفاخرة، وكل التصاميم هي نوع من البذخ وبترتيب أنيق، كما أن كل التصاميم الداخلية تشير إلى براعة متفوقة وراقية.
maharaja_express-04
يتسع قطار مهراجا أكسبرس، لحوالي 88 راكب يعيشون رحلتهم في أجنحة الامراء، مع كل وسائل الراحة والترفيه، ومع الأخذ بعين الاعتبار الرعاية الصحية الطارئة، كما أن السعر يشمل جميع الوجبات والمشروبات خلال الرحلة.
staff-serving-guests

كما أن وجبات الطعام ليست مُحددة عبر قائمة ثابتة، إنما يمكنك أن تختار أي وجبة من وجبات المطابخ العالمية، عبر إرسال لائحة لكل ما تشتهيه.

Maharaja-Express-4
 
express_004 (1)
express_002

 

express_005

كل غرفة لها تحكمها الخاص في درجات الحرارة، ومزودة بأجهزة LCD، وأجهزة DVD، كما توجد أجهزة الاتصال الهاتفي المباشر مع خدمة الانترنت الفائق السرعة.

Maharaja-Express-2

كل العربات مُجهزة بنوافذ بانورامية، لتقديم مشهداً واضحاً للمناظر الطبيعية الخلابة في الدروب التي يسلكها القطار، وهي في أغلبها بعيدة نسبياً عن وسط المدن.

junior-suite-5-wmmx_l

هناك الكثير أيضا من الخدمات التي تبث فيك حماسة للسياحة في بلاد الغرائب والعجائب، خاصة وأن تكلفة رحلة بهذا الحجم ليست بالأمر العسير إذا ما قررت أن تأخذ قسطاً من المغامرة والتشويق.

قطار المهراجا إكسبرس، حصل على جائزة: أفضل قطار فاخر لعام 2013 (للمرة الثانية)، متقدما على قطارات فخمة أخري في كلا من: سنغافورة، ماليزيا، تايلاند، كندا وبريطانيا.

The-Rang-Mahal-restaurant-on-board-the-Maharajas-Express

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط