19 يناير , 2023 4:20 م

الولايات المتحدة تدعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في العلا وفي أرجاء المملكة

زار القنصل العام للولايات المتحدة في جدة فارس أسعد العلا ومتحف المناظر الطبيعية الحية للتراث والطبيعة والفنون.  وبالإضافة إلى لقائه مع محافظ العلا راشد عبد الله القحطاني والهيئة الملكية لمحافظة العلا، قام القنصل العام أسعد بالتعرف على مواقع التراث الثقافي في العلا. وتوضح هذه الزيارة قوة العلاقات الأمريكية-السعودية والتزام الولايات المتحدة بالحفاظ على علاقات قوية مع المملكة العربية السعودية وتوسيع الروابط التعليمية والاقتصادية معها.

يقول القنصل العام أسعد: “حركت رؤية 2030 عجلة التحول في المملكة نحو بيئة جاذبة للأعمال والسياحة. والولايات المتحدة فخورة بأن تكون الشريك الأول للمملكة العربية السعودية وخاصة في قطاعات السياحة، والترفيه، والتعليم.”

تسعى الولايات المتحدة إلى الربط بين ممثلي الصناعة الأمريكيين والسعوديين المعنيين بالقطاعات ذات الأولوية ضمن رؤية 2030 مثل السياحة والترفيه والتعليم وذلك من خلال تسهيل الاجتماعات المتخصصة بهذه القطاعات ومشاركة أحدث التوجهات في السوق والمساعدة في الترتيب للاجتماعات بين أصحاب الأعمال ونظرائهم. كما وتقدم القنصلية الأمريكية في جدة وبعثة الولايات المتحدة في السعودية الدعم للمستثمرين السعوديين الراغبين في الاستثمار في الولايات المتحدة. ويؤكد القنصل العام أسعد: “تتطلع فرقنا إلى توسيع هذه الشراكات الناجحة والبدء بشراكات جديدة هنا وفي الولايات المتحدة. وهذه العلاقات القوية ستعزز اقتصاد بلدينا وتوفر فرص متزايدة للتعاون في السنوات القادمة.”

وأضاف قائلا: “الشركات الأمريكية في قطاع السياحة والضيافة على أهبة الاستعداد للعمل مع المسؤولين الحكوميين ورياديي الأعمال المحليين ومجتمع الأعمال في العلا لتطوير القطاع السياحي.” وقال: “للسعودية ثقافة غنية وتنوع جميل في العادات ويمكن رؤية الكثير من هذ التنوع في العلا.”

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...