بحر إيجة عندما تلتقي عراقة التاريخ بسحر الطبيعة

بحر إيجة عندما تلتقي عراقة التاريخ بسحر الطبيعة

بحر إيجة هو البحر الفاصل بين دولتي تركيا واليونان، كان حاضناً للعديد من الحضارات القديمة التي خُلدت ذكرياتها وقصصها حتى عصرنا الحالي، وعلى ضفافه يتجلى جمال الطبيعة وسحرها في أروع صورها التي يمتزج فيها اللون الأخضر المفروش على سفوح الجبال في الشواطئ باللون الأزرق التي تعكسه امواج البحر.

طقس المتوسط يسود إيجة

 يعد بحر إيجة أحد فروع البحر الأبيض المتوسط ويربطه بالبحر الأسود عبر مضيقي البسفور والدردنيل، وتُعد شواطيء بحر إيجة قبّلة لكل الباحثين عن الأسترخاء وذلك بسبب أجواء البحر الأبيض الامتوسط المعتدلة.

نكهات طعام حوض إيجة تتفرد

 سكان حوض بحر إيجة ذائقة خاصة في طهي الطعام وتقديمه و يتفردون بها عالميا، لذلك سوف يأسرك مفهوم هذا المطبخ الذي يتميز بالروائح الشهية وأنواع الطعام المتعددة التي تعتمد على منتجات ضفافه الطازجة من خضار وفواكه وحبوب ولحوم واسماك، والتي ستضعك أمام خيارات جذابة وطعم لا يُنسى.

فندق حياة ريجنسي ينقل طعام بحر إيجة إلى قلب الرياض

 يحتضن فندق حياة ريجنسي العليا بالرياض مطعم أزور الذي يقدم أطباق مستوحاة من جزر بحر إيجة ويتميز بالذوق الرفيع والرفاهية اللامتناهية، حيث تناول وجبة في هذا المطعم يعد تجربة فريدة مُقدمة من نخبة من المحترفين بإشراف والشيف التركي حسين اوزكان والذي يملك خبرة طويلة في مجال الطبخ.

وتتجلى روح جزر بحر إيجة في مطعم أزور في كل شيء، إبتداءً بروائح موقد الحطب وأجواء المطبخ المفتوح إنتهاءً بالإطباق البحرية الغنية بالنكهات. ذلك بالإضافة إلى الأجواء المميزة والهادئة ليكون مطعم أزور ملاذً منعشاً لكل الضيوف.

 تشكيلة المقبلات الخاصة

إبتداءً بالمقبلات مروراً بالأطباق الرئيسية وإنتهاءً بأطباق الحلوى، يأخذك مطعم أزور برحلة إلى جزر إيجة من خلال قائمتة المُبتكرة والمنعشة.  على سبيل المثال سيوقظ طبق  يخنة الجمبري الحار وجبنة الحلوم المشويةجميع حواسك بنكهاتة الغنية وستنغمس بنكهات جزر بحر إيجة عندما تتذوق طبق بلح البحر المطهو على البخار مع الكبر والأعشاب. وأذا كنت من محبي الكُفتة، يُقدم لك مطعم أزوركفتة لحم الضأن مع الفستق الحلبي وصلصة الزبادي بالسبانخعلى الطريقة اليونانية. وأخيراً تنتهي الوجبة بطبق” تارت التين واللوز يقدم مع أيس كريم الزبادي والعسلالذي يأخذك إلى مكان آخر من عذوبه حلاوتة .

روائع اللحوم والمأكولات البحرية

يعتمد مطبخ بحر إيجة على المكونات الطازجة من اللحوم الخضار والأطباق البحرية. على سبيل المثال تعتمد الكثير من الأطباق على لحوم الماعز التي تتم تغذيتها  بالنباتات النادرة المياة المالحة من الينابيع الواقعة بالقرب من البحر. ويرافق لحوم الماعز في المنطقة الخضروات الموسمية، مثل الخس والخرشوف والكوسا والفاصوليا الطازجة والباذنجان وكذلك الخضروات أو البقول الأكثر شيوعا في الأطباق المحلية كونها المفضلة بالتأكيد. يتم طهي اللحم في الطماطم أو البيض وصلصة الليمون

وبطبيعة حال الجُزر، تعتمد معظم أطباق جزر بحر إيجة على المأكولات البحرية. على سبيل المثال يُطهى السمك  بطرق متنوعة ومُبتكرة  على سبيل المثال تُملح الأسماك الصغيرة أو متوسطة الحجم ، تطحن وتُقلى في زيت الزيتون.

في مطعم أزورتستطيع أن تجد أطباق مُعدة على طرية جزر بحر إيجة  مُكونة من اللحوم والمأكولات البحرية مشوية، مقلية ،مطهية على البخار أو مخبوزة  في الفرن الحجري والتي تقدم مع صلصة الكمون، و صوص الليمون بالأعشاب والزبدة.

الخضروات الخضراء والنباتات العطرية

وتخفي تلال جزر بحر إيجة وتربتها البركانية وبساتين الزيتون الكثير من المفاجآت. على سبيل المثال  ستجد في حقولها كميات كبيرة جدا من النباتات العطرية والأعشاب مثل الأريغانو. كما ستجد على شواطئها العديد من  النباتات البرية التي تضفي النكهات الغنية لأطباق مطبخ جزر إيجة  كالكابر والكريتاموس

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط