بحضور أمير قطر.. الهولندي فيرستابن يتوج بطلاً لـ”فورمولا 1″ جائزة قطر الكبرى: فيرستابن يحتفل بلقبه العالمي بفوزه الرابع عشر لهذا الموسم

توج رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، الهولنديَّ ماكس فيرستابن بلقب سباق جائزة الخطوط القطرية الكبرى للفورمولا-1 (قطر 2023)، الذي جرى في حلبة لوسيل مؤخراً، بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

 

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أجرى الشيخ تميم جولة في مناطق إدارة السباق المخصصة للفرق المشاركة، اطلع خلالها على آخر استعدادات وتجهيزات سيارات “فورمولا-1” قبل خوض السباق الرئيس، حيث شهد تتويج الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق “ريد بل”.

 

واقتنص فيرستابن، سائق فريق “ريد بول” الذي حسم لقبه العالمي الثالث في سباق “سبرينت” مساء السبت، اللقب بعدما قطع السباق البالغة مسافته 306.66 كيلومتراً في زمنٍ قدره 1.27.39.168 ساعة.

 

وتفوق السائق الهولندي بفارق 4.833 ثوانٍ عن الأسترالي أوسكار بياستري سائق فريق “مكلارين” صاحب المركز الثاني، في حين جاء البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق “مكلارين” الآخر، بالمركز الثالث بفارق 5.969

 

 

وأكمل البريطاني جورج راسل سائق فريق “مرسيدس” والفرنسي شارل لوكير سائق فريق “فيراري” قائمة المراكز الخمسة الأولى، توالياً بفارق 34.119 ثانية و38.976 ثانية عن الصدارة.

 

واحتفل سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن باحرازه اللقب العالمي للموسم الثالث توالياً بأفضل طريقة، وذلك من إحراز فوزه الرابع عشر لهذا الموسم بإنهائه جائزة قطر الكبرى، الجولة السابعة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، في الصدارة من دون أي منافسة الأحد على حلبة لوسيل.

 

وجائزة قطر الكبرى للفورمولا 1 هي سباق سيارات سنوي يقام على حلبة لوسيل الدولية في قطر.

 

والسباق جزء من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، التي تعد أعلى فئة من سباقات السيارات ذات العجلات المفتوحة.

 

عُقد السباق الأول في عام 2021، وعاد في عام 2023 بعد غياب موسم واحد بسبب استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...