بنك الإمارات دبي الوطني يمضي بتنفيذ مركز المدفوعات الشامل لدفع عجلة الابتكار في منظومة المدفوعات الفورية

  • يتيح المركز الوصول بسهولة إلى مجموعة واسعة من منتجات وخدمات المدفوعات عبر منصة واحدة متكاملة
  • تأتي المنصة المبتكرة في إطار خطة التحول الرقمي التي رصد لها البنك مبلغاً قدره مليار درهم

 

يواصل بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، دفع عجلة الابتكار والسرعة والجودة في منظومته المخصصة للمدفوعات عبر تنفيذ “مركز المدفوعات الشامل” على نطاقٍ عالمي. وتأتي هذه الخطوة في إطار مسيرة التحول الرقمي التي ينتهجها البنك ورصد لها مبلغاً قدره مليار درهم (272 مليون دولار).

يوفر المركز قدرة شاملة على التطوير والتوسيع، ليساهم بذلك في تسريع عمليات إطلاق الابتكارات الحالية والجديدة في مجال المدفوعات عبر كافة الأسواق التي يعمل بها البنك والمؤسسات التابعة له. وفي أعقاب إطلاقها الأولي في سنغافورة في سبتمبر 2019، دخلت منصة الدفع متعددة التي تغطي عدة مؤسسات وعملات حيز التشغيل الكامل في معظم المؤسسات التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني والأسواق التي يزاول نشاطه فيها، بما في ذلك عملاء البنك في دولة الإمارات العربية المتحدة والهند ولندن ومصر وجميع عملاء “الإمارات الإسلامي”.

وتأتي المنصة لتتيح لبنك الإمارات دبي الوطني رؤية شاملة وغير مسبوقة لمدفوعات العملاء عبر جميع المؤسسات التابعة للمجموعة والأسواق التي تعمل بها، إضافة إلى تمكينه من تزويد عملائه بمنظومة تتبع محسّنة وواضحة لمعاملات الدفع عبر “مبادرة المدفوعات العالمية”. وبفضل منصة المدفوعات الجديدة، يتسنى للبنك تحقيق فوائد ملموسة على صعيد التكاليف والكفاءة التشغيلية، حيث تأتي لتحل مكان محركات المدفوعات التقليدية المتعددة وستقوم بتحديد أقصر مسار ممكن لمعالجة المدفوعات، وتمكين نظام “المعالجة المباشرة” لتوفر للعملاء تجربة فورية وسلسة لإجراء المدفوعات.

 

وفي هذا السياق، قال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة عمليات المجموعة في بنك الإمارات دبي الوطني: “نحتفي اليوم بإنجاز جديدٍ يسطّره بنك الإمارات دبي الوطني في إطار استراتيجية التحول الرقمي طويلة الأمد التي يخوضها، لاسيّما أن سبل إجراء المدفوعات تشهد اليوم تغيراً أسرع من كافة مكونات قطاع الخدمات المالية، وذلك نتيجة للتقنيات الحديثة والمنافسة المتنامية وتوقعات العملاء المتبدلة. وهنا يأتي دور ’مركز المدفوعات الشامل‘ الجديد الذي دخل حيز التشغيل الكامل في معظم مؤسسات وأسواق بنك الإمارات دبي الوطني، عبر تعزيز قدرتنا على توفير أحدث حلول المدفوعات الفورية والمبتكرة لعملائنا بمجرد توفرها. ومن شأن المنصة الجديدة أن تتيح للبنك السرعة في إطلاق خدمات المدفوعات المخصصة تماشياً مع التزامنا الراسخ تجاه تبسيط العمليات المصرفية اليومية وتوفير تجارب مجزية لعملائنا الكرام”.

ويحظى “مركز المدفوعات الشامل” التابع لبنك الإمارات دبي الوطني بدعم حل المدفوعات TCS BaNCS المصمم استناداً إلى نماذج المعالجة والبيانات الحائزة على شهادة ISO20022، ويتمتع بالعديد من المزايا المبتكرة مثل المدفوعات الفورية وواجهات برمجة التطبيقات المفتوحة.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط