بولغري تقدم ثلاثية جديدة من سلسلة عطور لو جيم Le Gemme الرجالية

 “منذ فجر التاريخ، وظف البشر كل أنواع المسك كمكونات أساسية في أولى الإصدارات العطرية التي جرى تصميمها كي تتيح للإنسان البدائي التواصل مع الآلهة … ومنبع الإلهام لهذه الثلاثية الجديدة لا يكمن في ألوان الأحجار الكريمة حسب، بل وكذلك في هذه الأحجار ذاتها. وفي الحال، لم يكن أمامي سوى التفكير بالمسك. فاستخدمت المسك النقي البلوري في تصميم عطر أوبالون Opalon، وأنواعه الفاخرة الثرية الأخرى في عطر فالكار Falkar، والمسك الخشبي الترابي في عطر ياسيب Yasep. والمسك يرتبط بشتى أنواعه وصوره ارتباطاً وثيقاً بالجذور التاريخية لأساليب وتصاميم بولغري؛ فهو يخلق أحد عناصر النقاء والإثارة الحسية ممزوجاً بنوتات طرية نضرة تستثير مشاعر متباينة للغاية على البشرة. وغالباً ما تستخدم أنواع المسك هذه لتشكيل خلفية تطلق نفحات تتخللها أخرى مغايرة لتكشف عندئذٍ عن روعة سائر المكونات وسحرها. والحال في تصميم العطور أشبه برسم لوحة فنية: فلكي تستمتع بألوانها، لابد لك من خلق الخلفية المناسبة”.

جاك كافاليير       

كبير مصممي العطور               

الثلاثية العطرية

أوبالون Opalon – العقيق (أوبال Opal) الأبيض

في هذه المجموعة، أوبالون عطر إيطالي بكل معنى الكلمة ويمثل جوهر إشراقة صباح صيفي من صباحات روما“.

جاك كافاليير      

كبير مصممي العطور               

هذا العطر مستوحى من العقيق (أوبال Opal) الأسترالي الأبيض، وهو الحجر الذي ذاع صيته كرمز من رموز النقاء والحكمة وحسن الطالع. وفي نوتاته العليا، يطلق العطر نوتات مشرقة رقيقة وعذبة من زيت زهر البرتقال (النيرولي Neroli) والزنجبيل. وبينما “يزهر” العطر بنفحاته الوسطى، فهو يكشف عن خلاصة عشب الليمون الهندي ورحيق زهرة الغرنوقي (Geranium)، فيما تشكل نوتاته الأساسية (القاعدية) طبقة من المسك الأبيض مصحوبة بنفحات عميقة من العنبر الرمادي ambergris المعروف باسم (عنبر الحوت).

وفي توازن جديد يجمع بين الرقة والعمق، يأتي عطر أوبالون رائقاً وسلساً يوحي بالثقة والاطمئنان كإطلالة نهار جديد يقضيه المرء دون مجهود أو عناء.

العائلة العطرية: المسك الأبيض الليموني

النوتات العليا

زهر البرتقال (النيرولي)

الزنجبيل

النوتات الوسطى (قلب العطر)

عشب الليمون الهندي

زهرة الغرنوقي

النوتات الأساسية (القاعدية)

خلاصة المسك الأبيض

خلاصة العنبر الرمادي (عنبر الحوت)

عطر ياسيب Yasep – حجر اليشب (الجاسبر Jasper الأحمر)

نحن نأخذ سحر الطبيعة، ونضعه في قارورة، ونعرضه على زبائننا … وبفضل شخصيته المميّزة الراقية للغاية، فإن العطر سيأخذك إلى عالم آخر”.

جاك كافاليير       

كبير مصممي العطور               

ولأن اسم عطر ياسيب Yasep مستمد من تسمية الحجر باللغة الفارسية (يشب yašp)، فهو مستوحى من حجر الجاسبر بلونه الأحمر القاني المفعم بالحيوية، والذي ارتبط بالقوة البدنية، والقدرة على التحمل، والصمود والثبات. وتأسيساً على نبل أصوله وسموها، فإن عطر ياسيب إنما يأتي تعبيراً عن حضارة تُرجمت إلى عطر. وبفضل حرارته المتقدة، وخلاصة المسك الخشبي، بات العطر يتميز بالجرأة الشديدة وبقوة تأثيره وعمقه.

وعندما شرع جاك كافاليير بترجمة عصارة حجر الجاسبر المتوقدة إلى عطر، كان يعلم أن العطر بحاجة إلى فورة من الحرارة يعبّر فيها عن الجوهر الحقيقي لهذا الحجر الأحمر؛ وهو قد عثر عليها في فلفل سيتشوان Sichuan pepper. ولعل تفاعل هذا الفلفل مع خشب الصندل الثري هو الذي جعل من ياسيب Yasep عطراً منقطع النظير يأسر الألباب.

العائلة العطرية: المسك الشرقي

المكونات المميّزة: المسك الخشبي – خشب الصندل – فلفل سيتشوان

النوتات العليا

فلفل سيتشوان

مندرين صقلية

النوتات الوسطى (قلب العطر)

خشب الصندل

خشب الأرز

النوتات الأساسية (القاعدية)

خلاصة المسك الخشبي

زيت أميريس Amyris

العشب الهندي العطري (فيتيفر Vetiver)

عطر فالكار Falkarعين الصقر Falcon’s Eye

حلم من احلام الشرق الأوسط يجد طريقه إلى التحقق في “تفسير” جديد للإثارة الحسية الرجولية، ولإحساس متقد عميق يتشح بلمسات عطرية من الزعفران، والمسك، وخشب العود”.

جاك كافاليير       

كبير مصممي العطور

يستمد هذا العطر قوته من صورة الصقر بحضوره المهيب الرائع، ليستحضر بذلك صورة ثرية للشرق الأوسط، وليشكل تعبيراً مفعماً بالإثارة الحسية الذكورية مصحوباً بنفحات عطرية مأخوذة من الجلود والخشب والبخور. وهكذا يأتي عطر فالكار بحضور متميّز يترك تأثيراً ثرياً للغاية.

العائلة العطرية: المسك الأسود الخشبي

المكونات المميّزة: المسك الأسود – الجلد – خشب شجرة آجار Agarwood

النوتات العليا:

جوزة الطيب

القرفة

النوتات الوسطى (قلب العطر)

زيت السبريول Cypriol

زيت (قطرات) البخور

النوتات الأساسية (القاعدية)

خشب شجرة آجار Agarwood

خلاصة الزعفران

المسك الأسود

القارورة

بالتعاون مع شركة أتيلير أوي Atelier ، فقد جرى تصنيع قارورة عطور مجموعة لو جيم Le Gemme الرجالية بوحي من تصميم نصب المسلة المهيب. وكرمز من رموز عالم الترحال والسفر، فقد كان هذا النصب الروماني يستخدم تقليدياً كمعلم يسترشد به التجار في رحلاتهم ذهاباً من المدينة الخالدة ورجوعاً إليها. ونظراً لارتباطها بـ “طريق الأحجار الكريمة” وبالممتلكات النفيسة التي كانت تجتاز هذا الطريق على مدى قرون من الزمن، فقد تحولت المسلة إلى شعار مثالي لأحدث إصدارات بولغري ضمن مجموعة عطور  لو جيم Le Gemme الرجالية.

والقارورة تزدان بتفسيرات مبتكرة جديدة لأحجار العقيق (أوبال Opal) الأبيض، والجاسبر Jasper الأحمر، وعين الصقر Falcon’s Eye؛ وهي الأحجار النفيسة الثلاثة التي تتميز اكثر من سواها بطابعها الرجولي، والتي يمكن العثور عليها في المجوهرات والتمائم والأسلحة منذ عصور ما قبل التاريخ، ما يجعلها المعيار الأكثر روعة لأحدث تعبير تقدمه بولغري عن النزعة الذكورية المعاصرة.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط