تاهيل الاطفال في التايكوندو بالسعودية للمشاركة دوليا باشراف الاتحاد الدولي

 

دورة الاختبارات الاولى في العام ٢٠٢٠ في العاصمة الرياض وشارك فيها اكثر من ١٣٠ طفل وطفله من مختلف المدارس والاندية لتاهيلهم لبطولة العالم للصغار من خلال فرزهم واختيار النخبه منهم للمشاركة في بطولة سيئول في كوريا. بمشاركة واشراف عدد من مدربي التايكوندو على راسهم عبدالله بن علي ال عسوج

وتحت اشراف الاتحاد الدولي للتايكوندو وبحضور ممثلي اللجان والمدربين من مختلف الاندية والمراكز والمدارس

يوم الجمعه الماضي في نادي خطوات الابطال وبحضور اكثر من ٥٠٠ لاعب ولاعبه في رياضة التايكوندو من مختلف الاعمار ، وبحضور عدد كبير من أولياء الامور من الأباء والأمهات.

وقد تم اختبار الطلاب والطالبات في مختلف الاحزمة من الحزام الاصفر وحتى الحزام الاسود ، وتواجد عدد من اندية ومدارس الدفاع عن النفس في العاصمة الرياض وجاء بعد اختبارات الأحزمة عرض للدفاع عن النفس من القتال وتكسير الخشب وعروض البومسي. قدمها أبطال على مستوى العالم،

وقال المدرب الدولي السيد كيم بهذه المناسبه انه جرت العادة ان يتم اختبار لاعبي رياضة التايكوندو من مختلف مناطق المملكة العربيه السعودية حسب قوانين الاتحاد الدولي الكوري في مختلف الأحزمة والرتب في رياضة التايكوندو خصوصا وان التايكوندو لعبة كورية لاقت رواجا كبيرا في العاصمة الرياض في المدارس والانديه والمراكز الرياضيه بعد أن كانت حصرا على الذكور ولكن حاليا اصبحت تمارس من قبل الجنسين وبشكل مكثف وخصوصا من قبل الأطفال من مختلف الأعمار. وأضاف أنهم يستعدون حاليا لتأهيل فريق للأطفال من السعودية للمشاركة دوليا.

من جانبه قال مدرب التايكوندو عبدالله ال عسوج ان هذا الاختبار والحفل المصاحب له يعتبر بمثابة داعم ومشجع للصغار للتطور وحب اللعبه وتمثيل المملكة في كافة البطولات والمحافل الخارجية، وأضاف ال عسوج أن هذه الفعاليه حظيت بدعم من عدد من الشركات وهي شركة المراعي وفايف سيزون للنظارات والماجد للعطور وسنابل السلام وشركة دار الاسرة وهابي تشيز وشركة ديمه و مجموعة طاد وشركة بيل قيت والمصمم مشعل العنزي.

من جهة اخرى قالت المدير العام لنادي خطوات الابطال الأستاذه حنين كردي أنهم من خلال هذه الاختبارات يسعون الى تعزيز الرياضه لدى الأطفال وذويهم ونشر رياضات الدفاع عن النفس بشكل فعال أكثر من السابق وأضافت أن الوضع تغير حاليا وأصبح اقبال الفتيات أكثر من الأولاد وأنهم في خطوات الأطفال يطمحون الى أن يصل عدد المتدربين الصغار نحو ١٠٠٠ لاعب خلال هذا العام في مختلف رياضات الدفاع عن النفس..

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط