19 يناير , 2023 4:27 م

ترحب سويسرا بضيوف المملكة العربية السعودية بإلغاء جميع قيود كوفيد – 19

ترحب سويسرا بضيوف المملكة العربية السعودية بإلغاء جميع قيود كوفيد تقريباً: فلا حاجة إلى المزيد من استمارات الدخول أو شهادة اللقاح أو اختبار “بي سي آر” سلبي عند دخول سويسرا. ولا يلزم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة أو عند دخول المحلات التجارية والمطاعم. وبهذه الخطوة، تعد سويسرا من أوائل البلدان في جميع انحاء العالم التي اعادت إجراءات السفر والزيارة كما كانت قبل كوفيد.

 

في أنباء سارة للمسافرين، رفعت الحكومة السويسري غالبية إجراءاتها المتحدة لاحتواء جائحة فيروس كورونا، اعتبارا من 17 فبراير 2022، إذ لم يعد مطلوباً من الزوار من المملكة العربية السعودية تقديم استمارة دخول أو شهادة لقاح أو اختيار “بي سي ار” سلبي، وتنطبق القواعد نفسها على معظم دول مجلس التعاون الخليجي للوصول إلى واحدة من أفضل الوجهات السياحية المحبوبة في العالم، يمكن للضيوف الاستمتاع بمناطق الجذب غير المحدودة التي تقدمها سويسرا، بدءاً من المناظر الطبيعية والأنشطة الخارجية في الهواء الطلق إلى المأكولات المحلية اللذيذة والتجارب الثقافية الرائعة مع تخفيف اللوائح، فلا حاجة إلى الكمامات وشهادات كورفيد عند دخول المحلات التجارية والمطاعم والأماكن الثقافية وغيرها من الأماكن العامة والفعاليات الأخرى.

وتشير هذه الخطوة إلى عودة سويسرا إلى طبيعتها مع تطور الوضع الإيجابي في البلاد، ولا يعتبر نظام الرعاية الصحية معرضاً لخطر الإرهاق. لذا ولحماية السكان المقيمين والسياح يجب على أي شخص تكون نتيجة فحصه إيجابية أن يُعزل، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء الكمامات في وسائل النقل العام وفي أماكن الرعاية الصحية حتى نهاية شهر مارس.

وكان سعيداً بهذه التغييرات ماتياس البريخت، مدير هيئة السياحة السويسرية في دول مجلس التعاون الخليجي، فعبر قائلاً « هذا تطور رائع ونحن سعداء جداً لأن الزوار من المملكة العربية السعودية أصبح بإمكانهم السفر بكل حرية إلى سويسرا كما كان الحال من قبل». وقد اتخذ القرار بعد التشاور مع المجلس الفيدرالي، حيث أيدت أغلبية واضحة من المستطلعين رفع معظم التدابير المتبقية بأثر فوري. ومن المقرر أن يصادف الأول من أبريل نهاية جميع الظروف الخاصة، شريطة أن يستمر تطور الحالة الوبائية كما هو متوقع.

الروابط:

https://www.myswitzerland.com/open

https://www.bag.admin.ch/bag/en/home/das-bag/aktuell/medienmitteilungen.msg-id-87216.html

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...