تعاون مميز يجمع نوف المروعي وديزر في قائمة تشغيل مخصصة لمحبي اليوغا في المملكة

تترأس نوف المروعي مؤسسة اليوغا العربية، وقد قامت بتدريب أكثر من 10000 شخص في المملكة العربية السعودية

 

تتزايد شعبية اليوغا في المملكة العربية السعودية، والآن يمكنكم مممارستها في أي مكان مع قائمة التشغيل المخصصة لليوغا.

قائمة “موكشا” من نوف هي قائمة مخصصة لممارسة اليوغا، وهي متوفرة حالياً على ديزر. تم ابتكار هذه القائمة من قبل نوف مروعي، أول مدربة يوغا معتمدة في المملكة العربية السعودية. أما عن اسم القائمة “موكشا” فهو مشتق من فكرة “التحرر” في الفلسفة الهندية، ويأتي هذا الاسم كمرادف لما تحمله رياضة اليوغا من تحرر للجسم والعقل.

تضم قائمة “موكشا” من نوف 20 مساراً ويمكنكم الاستماع إليها للتخلص من التوتر. وتضم هذه القائمة يوغا “هاثا” التي تُعنى بالانضباط البدني والذهني، كما أنها تشمل يوغا “نيدرا”، والتي تتطرق إلى أساليب التأمل العميق.

تقول نوف أن ممارسة اليوغا قد غيرت حياتها بشكل كامل، وساعدتها على التغلب على العديد من المشاكل الصحية. هذا ما دفعها إلى إنشاء مؤسسة اليوغا العربية. وهي تقول بأن الاستماع إلى الموسيقى أثناء ممارسة اليوغا يجعلها تشعر بالارتياح، وتؤمن بأن الموسيقى هي غذاء الروح، أما اليوغا فهي تسهم في تعزيز الصحة العقلية والجسدية.

تعتبر اليوغا اليوم رياضة رسمية معترف بها في المملكة العربية السعودية وذلك بفضل جهود نوف المروعي التي قامت بتدريب أكثر من 10,000 شخصاً في المملكة حتى الآن والعدد في تزايد مستمر.

وحول أهمية ممارسة اليوغا يشير مارك أبو جودة، المدير الإقليمي للمحتوى والتسويق الفني وعلاقات شركات الإنتاج الموسيقي لدى ديزر:” لا عجب من تزايد أعداد ممارسي اليوغا في المملكة فهي رياضة لا تُحسّن من اللياقة العامة فحسب بل تؤثر إيجابياً على صحة العقل، الأمر الذي نحتاج إليه جميعنا في هذه الفترة، ومع إطلاق نوف للقائمة الجديدة فإني لا أشك بتأثيرها الإيجابي على تجربة اليوغا لدينا جميعاً. ويضيف: أنا أحب الاستمتاع إلى الموسيقى خلال ممارسة تمارين اليوغا لانها تساعدني على التركيز بشكل أفضل.

وتضيف نوف:” أخيراً بات بإمكان عشاق اليوغا في المملكة الاستماع إلى قائمة تشغيل “موكشا” المخصصة لهم. إنها قائمة موسيقى تلامس الروح لمؤلفين عصريين مثل مايك رولاند وشانتالا إلى جانب الموسيقى التقليدية للأناشيد التبتية وأصوات المزاميز الأمريكية الأصلية. إنها قائمة تشغيل انتقائية للمساعدة على التخلص من الفوضى الذهنية والتأمل بشكل أعمق”.

تشارك نوف بعض النصائح الأساسية للبدء في رحلة اليوغا الاستثنائية:

  • على عكس أنواع الرياضات الأخرى، اليوغا ليست منافسة. عندما تكونوا على السجادة، يجب التركيز على أفكاركم لتحقيق أقصى استفادة من الوضعية. تذكروا أنه لا يمكنكم احتراف اليوغا من جلسة ولكن يمكنكم السعي إلى إتقان الوضعيات.
  • يفضل ارتداء ملابس مريحة، ولا حاجة إلى ملابس جديدة لممارسة اليوغا؛ أفضل الملابس هي الفضفاضة أو المطاطية.
  • إن الموسيقى هي غذاء الروح. استخدموا الموسيقى كوسيلة لمساعدتكم على التركيز على أنفسكم أثناء ممارسة اليوغا.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط