Site icon مجلة عالم الرجل

جمعية أمن المعلومات (حماية) وهواوي توقعان مذكرة تفاهم

وقعت شركة هواوي السعودية مع جمعية أمن المعلومات (حماية) مذكرة تفاهم تهدف للمساهمة في إعداد وتنفيذ ودعم برامج ومبادرات مشتركة تساهم في تطوير وتنمية خدمة المجتمع والمختصين في مجال أمن المعلومات وتعزز من تطوير وتنمية دور القطاع غير الربحي.

 

كما تساهم هذه الإتفاقية بين هواوي وحماية في خلق فرص التدريب والاستشارات والبحث والتطوير عن طريق تفعيل مجتمعات حماية للأمن السيبراني بالمملكة والتي تزخر بالكفاءات الوطنية من أكاديميين ومهندسين ومحترفين في الأمن السيبراني. وجمعية أمن المعلومات (حماية) هي جمعية أهلية غير ربحية متخصصة مسجلة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية وتعتبر أول جمعية متخصصة في أمن المعلومات يتم تسجيلها رسمياً وتهدف الى خدمة المجتمع من جهة وكذلك المختصين بالأمن السيبراني من جهة أخرى.

وقال المهندس ابراهيم الشمراني كبير مسؤولي الأمن في شركة “هواوي السعودية”: “هواوي نالت ثقة السوق السعودي لاكثر من 20 سنة و نفخر بأننا كنا شركاء في وصول المملكة للمراتب الأولى في تقنية الجيل الخامس ونحن اليوم كما اعتدنا نضع قضايا الأمن السيبراني في مقدمة أولوياتنا في عالم يتزايد اعتماده على تقنيات الاتصالات الذكية. وتلتزم هواوي بتطوير تقنية المعلومات والاتصالات ورفع مستوى الوعي بقضايا الأمان على شبكة الإنترنت. ومن خلال تعاوننا مع مجموعة حماية، سنتمكن من توفير التدريب  لمواطني المملكة وتزويدهم القدرات اللازمة لاستخدام الإنترنت بشكل آمن.”

 

من جانبه قال الدكتور عبدالله الحربي، الرئيس التنفيذي لجمعية حماية: “تساهم مثل هذه الإتفاقيات الى دعم اهداف ومبادرات الجمعية الاستراتيجة بشكل خاص ومبادرات القطاع الثالث بشكل عام مما يساعد في تمكين المسؤولية الإجتماعية وتحقيق أثر أكبر وأعمق للقطاع غير الربحي وهي التي تمثل أحد أهداف رؤية 2030. وبإعتبارها واحدة من أكبر شركات التقنية على المستوى العالمي، نسعد بهذه التعاون مع هواوي لنساهم معاً في رفع مستوى الوعي بقضايا الأمن السيبراني وتوفير المعرفة اللازمة للحفاظ على أمن مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء المملكة”

Exit mobile version