مجلة عالم الرجل

جو دادي “GoDaddy” تدعم رواد الأعمال في السعودية بدورة إلكترونية لنقل أعمالهم الى الفضاء الرقمي

أعلنت منصة “GoDaddy”، الشركة المدرجة ببورصة نيويورك ورمزها GDDY التي تقدم خدماتها لتمكين رواد الأعمال يومياً حول العالم – عن طرح دورة إلكترونية مجانية في السعودية بعنوان “ابدأ وأنشئ موقع مع GoDaddy” بهدف مساعدة رواد الأعمال في نقل أعمالهم إلى الشبكة العنكبوتية.

كما أعلنت GoDaddy عن دخولها في شراكة مع منصة “شركات ناشئة بلا حدود”، وهي شبكة متخصصة في دعم ريادة الأعمال، لتدريب رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتعزيز حضور أعمالهم في الفضاء الرقمي.

وكجزء من التزامها المستمر بتمكين ريادة الأعمال التجارية الصغيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سيتمكن رواد الأعمال السعوديين من الاستفادة من خبرات GoDaddy والأدوات والحلول الإلكترونية التي توفرها عبر الإنترنت، لاسيما أدوات إنشاء المواقع الإلكترونية (GoDaddy Website Builder) والمتجر الإلكتروني (E-Store).

وتهدف اتفاقية الشراكة الجديدة إلى تدريب رواد الأعمال السعوديين وتأهيلهم لكي يصبحوا رواد أعمال رقميين، بالإضافة إلى تعزيز تواجد أعمالهم إلكترونياً، كما تهدف الشراكة أيضاَ إلى خلق مجتمع إلكتروني ذكي ودعم شركاء منصة “شركات ناشئة بلا حدود” ورواد الأعمال من خلال تقديم دورات تدريبية مجانية وورش عمل إضافية وحلقات إرشادية.

وتتضمن الدورة الإلكترونية المجانية التي طرحتها GoDaddy ورشة عمل تعليمية مكثفة مدتها 4 ساعات لمساعدة الشركات الصغيرة على إنشاء وإدارة بصمتها الرقمية حيث سيتعرف المشاركون على كيفية اختيار النطاق المناسب، وإنشاء المواقع الإلكترونية، بالإضافة الى كيفية إنشاء محتوى يتميز بسهولة الوصول إليه لجذب المزيد من العملاء ضمن هذه البيئة العالمية الجديدة.

 

وفي هذا الصدد، أعربت فالنتينا بريمو، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة «شركات ناشئة بلا حدود»، عن سعادتها بالتعاون مع GoDaddy التي كانت من أوائل الداعمين والمؤسسين لقمة شركات ناشئة بلا حدود، مؤكدة على أن المنصة لم تدخر جهداً خلال العام الماضي في دعم مجتمع الأعمال عبر مجموعة واسعة من الأدوات التي تسهل نقل أعمالهم إلى عالم الإنترنت، خصوصاً وأن جائحة كورونا ضاعفت الحاجة إلى التحول الرقمي، وهو ما شجع الكثير من رواد الأعمال للعمل بشكل جدي من أجل تحويل أعمالهم الى عالم الفضاء الرقمي.

وأضافت: “من خلال دورة “ابدأ وأنشئ موقع مع GoDaddy، سنتمكن من دعم رواد الأعمال المشاركين بطريقة فعّالة تساعدهم على تعزيز حضورهم الإلكتروني بكفاءة عالية وتكلفة بسيطة”.

وستغطي الدورة الإلكترونية التي تم إعدادها من قبل GoDaddy باللغتين الإنجليزية والعربية، موضوعات هامة وشيقة أبرزها كيفية خلق وتعزيز التواجد على الشبكة العنكبوتية، وعجائب العالم الرقمي، بالإضافة الى كيفية اختيار اسم النطاق، وأهمية البريد الإلكتروني الاحترافي فضلاً عن أهمية التخطيط لبناء وتأمين موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت.

وسيحظى المشاركون في الدورة بفرصة الاستفادة من تدريب شامل ودقيق وجلسات إرشادية بالإضافة إلى شهادات معتمدة في ختام الدورة، كما سيُمنح المشاركون أيضاً فرصة الحصول على موقع إلكتروني تجريبي مجاني لمدة شهر على منصة خاصة بإنشاء المواقع العربية.

وأعربت سيلينا بيبر، المدير الإقليمي لـ  GoDaddyفي تركيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن تفاؤلها بالشراكة الجديدة مع منصة «شركات ناشئة بلا حدود» والتي ستسهم حسب قولها في إلهام وتثقيف وتدريب وتشجيع رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على التحول الرقمي.

وأضافت: “لقد بات من الضروري الآن على الشركات الصغيرة أن تصب كل اهتمامها وتركيزها على تحقيق التحول الرقمي والانتقال بأعمالهم إلى الفضاء الإلكتروني، وهذا ما يتماشى مع أحد أهم أهدافنا المتمثل في تعزيز وعي أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بأهمية التحول الرقمي وسد الفجوة المعرفية من خلال تزويدهم بالأدوات والمهارات والمعارف التي يحتاجونها لتحقيق هذا الغرض”.

ونوهت بيبر بأن ثلث أصحاب المشاريع الصغيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يخططون لإنشاء موقع الكتروني رسمي خاص بأعمالهم وفقًا لاستطلاع رواد الأعمال لعام 2020. وقالت: “نتطلع في GoDaddy إلى دعم وتمكين رواد الأعمال من خلال تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة، فإذا كنت ممن يديرون نشاطًا تجاريًا من المنزل أو حتى من خلال متجرًا رسمي، فإن عام 2021 هو العام الذي يجب أن تبدأ فيه فعلياً بالتحول الإلكتروني والظهور بشكل أوضح على الشبكة العنكبوتية.

ويتعين على الأفراد الراغبين بالمشاركة في البرنامج أن يكونوا من ضمن أصحاب المشاريع الصغيرة أو رواد الأعمال أو حتى التجار حيث يمكن تقديم طلب الانضمام من خلال الرابط التالي: https://www.subscribepage.com/u0e7k4

Exit mobile version