“جيب شيروكي” تحصل على تصنيف Top Safety Pick 2019

·       السيارة الرياضية متعددة الاستخدمات ومتوسطة الحجم تُمنح هذا التصنيف من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة
·       “شيروكي” الأكثر قدرة في فئتها تحقق أعلى تصنيف ممكن في اختبارات تحمل الصدمات الست التي أجراها المعهد
·       استفادت السيارة من التحديثات الهندسية التي عززت من الأداء في اختبارات الاصطدام الأمامي
·       تقنية الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ تصنف على أنها تقنية “فائقة”؛ وتكنولوجيا التنبيه من التصادم الأمامي تعد واحدة من أكثر من 80 ميزة للسلامة والأمان سيتم توفيرها في طراز العام 2020

حصلت السيارة الرياضية متوسطة الحجم “جيب شيروكي” طراز 2019 على تصنيف Top Safety Pick من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS).

 

وينطبق التصنيف على سيارات “جيب شيروكي” طراز 2019 المنتجة بعد شهر أبريل من هذا العام، حينما تم تجهيزها بتقنية الفرامل التلقائية في حالات الطوارئ ومخفف الصدمات الأمامي، مع مصابيح أمامية تعمل بتقنية “ليد” (LED) مزودة بخيار تحكم أوتوماتيكي بالضوء العالي.

 

وتعتبر هاتين الميزتين من بين أكثر من 80 ميزة للسلامة والأمان سيتم توفيرها في طراز العام 2020.

 

وقال جيم موريسون، رئيس العلامة التجارية “جيب” في “فيات كرايسلر أوتوموبيلز أمريكا الشمالية”: “يعتبر هذا التصنيف بمثابة تقدير لـ “جيب شيروكي” كسيارة رياضية متعددة الاستخدام تعرف بأنها الأكثر قدرة في فئتها، وبكونها مركبة فريدة مزودة بأكثر من 80 ميزة متقدمة للسلامة والأمان، إضافة إلى أنظمة الدفع الرباعي المتطورة لمساعدة العملاء على التعامل مع التضاريس المختلفة والقيادة في كافة الظروف الجوية، حيث تمنح هذه السيارة السائق الثقة والأمان للتعامل مع أي رحلة.”

 

وتعتبر التحديثات الهندسية على “جيب شيروكي 2019” والتي تم فيها استخدام الفولاذ عالي القوة في الدعامات الرئيسية والدعامات المفصلية من بين التغييرات الهندسية الرئيسية التي ساهمت في حصول السيارة على تصنيف Top Safety Pick. وأدت هذه التغييرات إلى تحسن في الأداء في اختبارات التداخلات البسيطة التي أجراها المعهد، والتي حاكت تصادمات جانبية محددة.

 

وسجلت “جيب شيروكي” نتائج “جيدة”- وهو أعلى تصنيف ممكن لتحمل الصدمات- في كافة اختبارات تحمل الصدمات الست، والتي حاكت ثلاثة منها التصادمات الأمامية. أما الاختبارات المتبقية فتسبب أضراراً تتسق مع التصادم الجانبي والتصادم الخلفي والانقلاب.

 

وصنفت تقنية التنبيه من التصادم الأمامي على أنها تقنية “فائقة”، وهو أعلى تصنيف ممكن يمنحه معهد التأمين للسلامة على الطرقات في مجال الوقاية من التصادم الأمامي. وتحتوي هذه الميزة الاختيارية على تكنولوجيا دمج أجهزة الاستشعار، التي تمزج بين إمكانيات الكاميرا مع تقنية الكشف في الرادار لتحديد متى يكون الاصطدام وشيكاً.

 

وتنبه هذه التقنية في البداية السائق كي يتخذ إجراءً من أجل تجنب الاصطدام. وفي حال لم يقم السائق بما يلزم في الوقت المناسب، فقد يقوم النظام بتنشيط مكابح المركبة في حال استمرار خطر التصادم.

 

كما أسهمت المصابيح الأمامية بتقنية “ليد” (LED) المزودة بميزة التحكم الأوتوماتيكي الاختياري بالضوء العالي في حصول “جيب شيروكي” على Top Safety Pick. وتقوم هذه الميزة بتبديل أنماط المصابيح بين الضوء العالي والضوء المنخفض – اعتماداً على ظروف حركة المرور – ودون تدخل السائق.

 

وشهد إطلاق “جيب شيروكي 2019” ظهور لغة تصميمية فاخرة وطرح محرك اربع اسطوانات بالضخ المباشر وسعة 2.0 ليتر يعزز من قوة الأداء وكفاءة استهلاك الوقود.

العلامة التجارية “جيب”

تعد “جيب”، التي تفخر بتاريخها الممتد لأكثر من 75 عاماً، سيارة رياضية متعددة الاستخدام رائدة في فئتها من حيث القدرة وحرفية التصنيع وتنوع الاستخدام للأشخاص الباحثين عن قيادة استثنائية. وتوفر العلامة التجارية “جيب” دعوة مفتوحة للاستمتاع بالحياة إلى أقصى حد من خلال مجموعتها الكاملة من السيارات التي تمنح مالكيها الشعور بالأمان للتعامل مع أي رحلة بثقة.

وتتألف مجموعة سيارات “جيب” من الطرازات “شيروكي” و”كومباس” و”غراند شيروكي” و”رينيغيد” و”رانغلر”.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط