24 يناير , 2023 1:27 م

دراسة دايسون العالمية حول الشعر لعام 2022 – دراسة معمقة حول الشعر من جذوره إلى أطرافه

إن عملية التصميم في شركة دايسون تركز بشكل أساسي على فهم المستهلكين، وهي مدعومة بأبحاث وعلوم الشعر، فهذه الدراسة تساعد مهندسي الشركة في اتخاذ قرارات مدروسة وفي تصميم أجهزة تساعد في عمل تصفيفات أفضل، بالاستناد إلى الأدلة العلمية، للحصول على شعر أكثر صحة وتألقًا كل يوم، بغض النظر عن طبيعة الشعر.

 

وقد أفضى شغف الشركة بالعناية بالشعر إلى إطلاق واحدة من أكبر الدراسات العالمية حول الشعر، والتي تتطرق إلى صحة الشعر والتصورات والعادات السائدة، وسلوكيات تصفيف الشعر عبر 23 سوقًا، وتشمل 23,000 ألف شخص، ليتمكن مهندسو دايسون من فهم مشكلات تصفيف الشعر في العالم الحقيقي بشكل أفضل.

أبرز نتائج الدراسة:

لقد تم اجراء الدراسة لمعرفة المفاهيم الخاطئة والتصورات السائدة حول صحة الشعر عبر 23 سوقًا. وتبين الدراسة ان 7 من كل 10 من المشاركين في الدراسة يعتقدون بأن شعرهم تالف، وكانت القشرة وتساقط الشعر والشيب من أبرز النقاط التي تثير قلق المستهلكين. ولكنّ هذه الأشياء لا علاقة لها بالتلف، 67% من المشاركين في الدراسة يعتقدون بأن شعرهم صحي، على الرغم من التلف. ويفهم المشاركون تمامًا كيف يكون شكل وملمس الشعر “الصحي”، حيث وصفوه بأنه لامع (36%) وناعم (29%) بينما ربطه 26% بوجود فروة رأس سليمة.

 

في هذا السياق، قال روبن سميث، كبير الباحثين في مجال الشعر لدى دايسون: “إن القشرة وتساقط الشعر والشيب لا تعتبر تلفًا، ولكنها متعلقة بفروة الرأس ونمو الشعر. إن مصطلح تلف الشعر يشير إلى وجود تكسّر في بنية الشعرة، مما يجعل الشعر يبدو مجعدًا أو باهت اللون ويؤدي لتقطعه، وأفضل طريقة للحصول على شعر صحي هي في الوقاية وتقليل التعرض لمسببات التلف، بما يشمل الحرارة المفرطة التي تضعف بنية الشعر وتجعله أكثر عرضة للتكسر ولتقصف أطرافه”.

 

وبالنسبة للعادات وسلوكيات تصفيف الشعر: كشفت دراسة دايسون العالمية حول الشعر بأن 8 من كل 10 أشخاص يغسلون شعرهم يوميًا أو مرة كل يومين. بالإضافة الى ان  المستهلكينيعودون لعادات التصفيف قبل الجائحة: كشفت دايسون بأن 6 من كل 10 مستهلكين غيّروا عادات تصفيف الشعر في المنزل، و20% منهم على الأقل عاودوا روتين التصفيف ما قبل الجائحة، ويبدو بأن هذا التوجه مستمر. ولكن هناك اهتمام مستمر بتقديم العناية الأساسية اللازمة لتصفيف ورعاية الشعر، حيث تستخدم بخاخات تثبيت الشعر ومستحضرات الترطيب ومحسنات اللمعان وبلسم الشعر العادي بين 3 إلى 4 مرات في الأسبوع.

 

تابع روب سميث: “إن مرات غسيل الشعر يجب أن تكون بحسب طبيعة شعرك ومستويات نشاطك والبيئة التي تعيش فيها. إن الإفراط في غسيل الشعر قد يسبب ضررًا كبيرًا فهو يزيل الزيوت الطبيعة من فروة الرأس ويعرض الشعر للجفاف. وكقاعدة عامة، يجب غسل الشعر حين تصبح فروة الرأس والشعر دهني الملمس، والشعر الأملس تظهر عليه هذه العلامات بسرعة أكبر نتيجة تجمع الزيوت عليه، بينما الشعر المتجعد أو المموج والملتف يمتص الزيوت ويحتاج لغسيل أقل. وأنصح بالتعامل مع فروة الرأس برفق واستعمال شامبو مناسب لنوع شعرك. كذلك، من الضروري أخذ مستويات التلوث في بيئتك بعين الاعتبار، وتنظيف الشعر من الملوثات أيضًا، حيث يمكن أن تتسبب بعض العناصر الملوثة والأشعة فوق البنفسجية بزيادة معدلات تلف الشعر”.

 

 

 

أحدث تقنيات دايسون للعناية بالشعر

جهاز تمليس الشعر Dyson CorraleTM

يعتبر هذا الجهاز الفريد مناسبًا لجميع أنواع الشعر، ويمتاز بتقنية لوحة الثني التي تعمل على توزيع الحرارة والضغط بنفس الدرجة على جميع خصلات الشعر كل مرة مما يقلل الاعتماد على الحرارة.

وهو مجهز بتقنية بطارية ليثيوم أيون رباعية الخلايا التي توفر تجربة أداء لاسلكي سلس، مما يجعله الأداة الأنسب للمستهلكين الراغبين بالعناية بشعرهم من خلال تقليل التلف الناتج عن الحرارة دون المساومة على النتائج. وهو الرفيق المثالي للراغبين بتصفيف شعرهم في أي مكان وزمان.

يوفر جهاز تمليس الشعرDyson Corrale™ ثلاثة إعدادات دقيقة للحرارة، ويستخدم مستشعرات من البلاتينيوم لقياس درجة الحرارة 100 مرة في الثانية. وتقترن هذه التقنية بمعالج دقيق يتحكم بنظام الحرارة ليوفر درجات حرارة دقيقة.

يتوفر جهاز تمليس الشعرDyson Corrale™ ضمن باقة هدية بلون أزرق فيكنا/ وردي بسعر 329.99 جنيه إسترليني، ضمن متاجر دايسون ديمو وعبر Dyson.co.uk.

 

 

 

 

مجفف الشعر Dyson Supersonic TM

صمم هذا المجفف ليناسب مختلف أنواع الشعر، ويتميز بالسرعة والقوة، إذ يستخدم تدفق الهواء السريع والمركز، ويتميز بثباته في اليد وبنسبة ضجيج أقل من غيره من الأجهزة المماثلة، وبميزة التحكم الذكي بدرجة الحرارة لحماية الشعر من التلف الناتج عن الحرارة المفرطة.

وعلى عكس مجففات الشعر التقليدية، فإن مجفف الشعر Dyson Supersonic TM يقيس درجة حرارة الهواء أكثر من 40 مرة في الثانية، لتنظيمها. ويتضمن تقنية دايسون الذكية للتحكم بالحرارة، لمنع التلف الناتج عن الحرارة المفرطة والحفاظ على لمعان الشعر الطبيعي.

يتوفر مجفف الشعر Dyson Supersonic TM ضمن باقة هدية بلون أزرق فيكنا/ وردي بسعر 329.99 جنيه إسترليني، ضمن متاجر دايسون ديمو وعبر Dyson.co.uk.

 

 

 

مصفف الشعر Dyson Airwrap TM متعدد الوظائف

كشفت دايسون مؤخرًا عن أفضل مصففات الشعر Airwrap أداءً وأكثرها فعالية على الإطلاق، وهو Dyson AirwrapTMمتعدد الوظائف، حيث تحدى مهندسو دايسون تصميمهم الخاص لتصغير ومضاعفة تأثير كواندا، وتقديم أداة تصفيف قابلة للتعديل بالكامل توفر مجموعة واسعة من تصفيفات الشعر لمختلف أنواع الشعر، من دون تعريضه لحرارة مفرطة.

يتضمن الجيل المقبل من وحدات التصفيف الأسطوانية رأس تبريد دوّار، لتسهيل وتسريع عمل التموجات والتجعيدات، من دون تضرر الشعر بالحرارة المفرطة، والحفاظ على قوته. وفي هذا التصميم، جرى دمج النتائج التي تم تحقيقها باستعمال وحدتين أسطوانيتين في ملحق واحد، بحيث أصبح بإمكان المستخدمين تصفيف الشعر كاملًا، وعمل تموجات وتجاعيد باتجاه عقارب الساعة أو عكسها، من دون الحاجة لتغيير الملحق. وأما ملحقات الفرش المعاد تصميمها، فتوفر دقة عالية في تشكيل الشعر بفضل أداء تقنية كواندا المحسن، بالإضافة إلى مجفف تنعيم الشعر بتأثير كواندا متعدد الوظائف الجديد كليًا. ويجمع الجهاز ملحقين في واحد، حيث يعمل مجفف تنعيم الشعر بتأثير كواندا على إخفاء الشعيرات المتطايرة من أول مرة، من دون تعريض الشعر لحرارة مفرطة، ويتحول إلى مجفف قوي بكبسة زر. أما مشط فك التشابك للشعر المجعد فيساعد في منح الشعر الشكل والحجم والطول أثناء تجفيفه. وقد صمم مشط التشابك بأسنان عريضة ومصقولة حتى ينزلق على الشعر الجاف والمُبلل، بأقل قدرٍ من الاحتكاك أو الضرر.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...