زيتون من أجلك “Olive You”

بحضور قنصل عام اليونان بجدة السيد ميخائيل فوتسيس، أقامت القنصلية اليونانية بجدة ندوه تعريفيه وتسويقيه تحت عنوان ” ” Olive You ، أي زيتون من اجلك ، وهى الحملة المدعمة والممولة من الاتحاد الأوروبي الذى يطلق على الزيتون اليوناني “الأروع في أوربا “بالتعاون مع الرابطة اليونانية لتجهيز زيتون المائدة والتسويق. وقد حضر الندوة عدد كبير من الجالية اليونانية والمهتمين بالجوانب التسويقية مع اليونان وحشد غفير من رجال الاعمال والاعلام والصحافة.

وأكد المستشار الاقتصادي والتجاري بالقنصلية اليونانية ” نيكولاس ثومبولوس” أن الزيتون اليوناني يعد أحد أهم أفضل مصادر زيت الزيتون في العالم بعد ان بات الزيتون مصدر الهام للمائدة لاسيما أن مطبخ البحر المتوسط هو المفضل دوما لكبار الطهاة في كافة ارجاء العالم باعتباره يدخل في اعداد غالبيه اطباق المطبخ الرفيع بأنواعه الكثيرة واستخداماتها الواسعة التي توفر امكانيات لا تعد ولا تحصى لتعدديه النكهات الفردية والخاصة.

الزيتون اليونان الاكثر طلبا فى العالم

تعتبر انواع الزيتون اليوناني لاسيما الأسود الأرجواني هو الأكثر طلبا في العالم بنكهته المتميزة ولمعته وشكله على نمط حبه اللوز الذي لا يضاهيه أي نوع زيتون أخر في العالم خصوصا عند اتباع حمية البحر المتوسط الغذائية. ورغم تنوع انواع الزيتون مثل : كلاماتا وشكيديكى ووكونسيرفوليا وثرومبا فلاتزال وليومنا هذا تصنع انواع أخرى من زيت زيتون المائدة الأوربية تصنع بأكثر من طريقه . انها تنضج على الشجرة وتوضع بعد ذلك في محلول محلى للتخلص من مرارتها، وفي ذلك الوقت تنضج بصوره طبيعية وبمجرد أن تصبح جاهزة، يمكن اضافه الزيت أو الخل الى المحلول المحلى وهذا حسب نوع الزيتون مراعاة لاحتياجات المستهلكين.

ولهدف ضمان الجودة ولغرض ضمان بقاء جميع المواد الغذائية والقيمة السيمة ، يخضع زيتون المائدة الوربية وباستمرار لضوابط صارمه في مراحل مختلفة وهذا بدءا من قطاف الزيتون وانتهاء بمرحله الانتاج والتعبئة النهائية .

طبيعة خاصه للزيتون

والزيتون ليس له وقت خاص للاستمتاع به فهو واحد من الأطعمة الطبيعية القليلة التي يمكن ان تكون وجبه خفيفة وصحيه في أي وقت وأي فرصة. وسواء كان الزيتون يتم تناوله بمفردة أو مع الخبز أو في السلطة لاسيما السلطة اليونانية المشهورة Greek Salad” “، أو مع الفطور أو في شطيره في المنزل أوفى المدرسة أو في المكتب أو خلال السفر فهو يوفر المتعة ويمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لأداء انشطة اليوم. وهذا يعنى ان الزيتون اليوناني هو وجبتك في كل الاوقات.

ثمره من البحر المتوسط

تشكل ثمره شجره الزيتون مكونا هاما من مكونات “حمية البحر المتوسط” الشهيرة والتي ادرجتها منظمه اليونسكو “منظمه الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة” رسمياً في قائمتها للتراث العالمي غير المادي.

ولا يعود استخدام الزيتون في التغذية الى النكهة والقيمة الغذائية فحسب ، بل أيضاَ الى سبب ارتباطه بنمط حياتي أصيل وبقيمة ذات جذور متأصلا في النمط الحياتي للبلد المعنى والتي تضيف عليه المواد الغذائية التقليدية.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط