سدكو كابيتال تستحوذ على 16 عقاراً بـ 1,3 مليار ريال

توافقًا مع التزامها تجاه سوق العقارات السعودي وإيمانها بقوة هذا السوق، أعلنت سدكو كابيتال، الشركة السعودية الرائدة في مجال إدارة الأصول، بالنيابة عن صندوق سدكو كابيتال للدخل لعقاري 1، وصندوق سدكو كابيتال للدخل العقاري 2، عن استحواذها على 16 عقارًا باستثمارات تصل إلى مليار و300 مليون ريال.

وتتوزع العقارات الجديدة التي استحوذت عليها الشركة على المدن الرئيسية في المملكة، بنسبة 51% في الرياض، و29% في جدة، و20% في المنطقة الشرقية. وتأتي هذه الخطوة في اطار استراتيجية الشركة للاستثمار في العقارات المدرة للدخل، صندوقين، هما صندوق سدكو كابيتال للدخل العقاري 1 وهو طرح خاص في 2011م، الذي شجع نجاحه على إنشاء صندوق سدكو كابيتال للدخل العقاري 2 في عام 2014م.

وتعليقًا على ذلك قال حسن الجابري الرئيس التنفيذي لشركة سدكو كابيتال:”حققت استراتيجية الشركة فيما يخص الاستثمار في العقارات المدرة للدخل نتائج مرضية خلال السنوات الماضية، سيما بعد تدشين صندوق سدكو كابيتال للدخل العقاري 2 في عام 2014م. وتسعى الشركة من خلال الاستثمار التجاري في العقارات الناجحة، الى توسعة محفظتها المتنوعة، وإضافة القيمة لعملائها، بالاضافة الى تلبية الطلب المتزايد للمستثمرين، في ظل التوجه الجديد وفق رؤية المملكة 2030 بتنويع مصادر الاقتصاد الوطني”.

واضاف الجابري:”إن هذه الاستثمارات تدخل في إطار استراتيجية الشركة لإنشاء منتجات استثمارية متنوعة تتميز بأنها توازن بين المخاطر والعوائد، وأن نجاحنا في هذه الاستثمارات يعود الى خبرة الشركة ومؤسسيها الطويلة في المجال العقاري التي تصل إلى أكثر من 40 سنة”.

جدير بالذكر أن هذه الاستثمارات الجديدة تم توزيعها على قطاعات عدة بنسب متفاوتة، حيث بلغت نسبة الاستحواذ في قطاع التجزئة 39%، فيما بلغت في قطاع المكاتب 29%، وفي قطاع التعليم 18%، والسكني 10% والفندقي 4%.

تجدر الإشارة إلى أن صندوقي سدكو كابيتال للدخل العقاري 1 و2، هما صندوقي استثمار مقفل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، تم تأسيسهما وفق قوانين وتشريعات المملكة العربية السعودية، وتم طرحهما للاكتتاب الخاص بموجب لائحة صناديق الاستثمار الصادرة عن هيئة السوق المالية السعودية. ويهدف الصندوقان إلى توفير دخل نقدي مستقر للمسثمرين من خلال توزيعات نصف سنوية (مستهدفاً 7%)، بالإضافة إلى أرباح رأسمالية من خلال الاستثمار في الأصول العقارية النوعية ذات الجودة العالية المنتجة للعائد النقدي في المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية. كما أن غرض الاستثمار الرئيسي للصندوقين هو تزويد المستثمرين بالدخل النقدي مع إمكانية زيادة رأس المال من خلال الاستثمار في أصول عقارية ذات دخل ثابت تعززها عوامل اقتصادية وعقارية موزعة بشكل رئيسي في المملكة العربية السعودية.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط