سفير الولايات المتحدة لدى المملكة العربية السعودية يلتقي مع مسؤولين ورائدات أعمال في جدة للتباحث حول الفرص والشراكات الاقتصادية لمرحلة ما بعد كورونا

قام سفير الولايات المتحدة الأمريكية في السعودية جون أبي زيد بزيارة جدة يوم 13 ديسمبر حيث عقد مجموعة من اللقاءات بحضور القنصل العام للولايات المتحدة بجدة السيد راين كليها.

التقى السفير أبي زيد وممثل الولايات المتحدة لدى منظمة التعاون الإسلامي راين كليها مع سعادة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي وذلك لمناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك. وأكد السفير أبي زيد أهمية تعاون الولايات المتحدة مع المنظمة. وتنظر الولايات المتحدة إلى علاقاتها مع منظمة التعاون الإسلامي باهتمام بالغ من أجل التعاون حول القضايا الإقليمية والقضايا متعددة الأطراف. واتفق الطرفان على مواصلة بناء الشراكات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كذلك التقى السفير أبي زيد والقنصل العام راين كليها مع السيد إبراهيم بن عبد الرحمن العمر المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية للتباحث في الرؤية الاقتصادية للشركة. وشدد السفير على أنه وفي الوقت الذي تقوم فيه الشركة باتخاذ الإجراءات لمعالجة آثار كورونا واستعادة ثقة المسافرين فإن حكومة الولايات المتحدة والقطاع الخاص على استعداد للمساهمة في هذا الجهد.

كما والتقى السفير أبي زيد والقنصل العام راين كليها مع السيد هشام كعكي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في مكة والسيد فهد الدمنهوري مدير العلاقات الدولية بغرفة مكة المكرمة. وتم التطرق إلى خطط التعافي من الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا، بالإضافة إلى مجالات التعاون مع الشركات الأمريكية في قطاعات السياحة والضيافة والرعاية الصحية والبنية التحتية وغيرها. كما تطرق النقاش إلى دور القطاع الخاص الأمريكي في دعم أهداف تنمية الاقتصاد السعودي، وتم التأكيد على التزام حكومة الولايات المتحدة المستمر بدعم المملكة العربية السعودية والشراكة معها.

وفي شأن آخر أقام السفير أبي زيد والقنصل العام راين كليها مأدبة عشاء استضاف فيه مجموعة من رائدات الأعمال السعوديات. وأكد السفير على الدور الحيوي الذي تلعبه رائدات الأعمال السعوديات في النمو الاقتصادي والمساعدة في تحقيق المملكة لأهداف رؤية 2030 والمساهمة في تطوير مستقبل المملكة ورخائها. وشدد السفير على أن البعثة الأمريكية مستمرة في دعم رواد الأعمال السعوديين بما في ذلك تقديم فرص متنوعة لبرامج التبادل وذلك للمساعدة في بناء شراكات دائمة وتعزيز أهداف رؤية 2030. كما وشدد السفير على التزام الحكومة الأمريكية بدعم وتمكين رواد الأعمال في الولايات المتحدة والعالم.

 

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط