مجلة عالم الرجل

سونيل جون يحصد جائزة أفضل مهني متخصص في العلاقات العامة بمنطقة الشرق الأوسط من “جوائز بي آر ويك العالمية 2020”

فاز سونيل جون، مؤسس “أصداء بي سي دبليو”، شركة استشارات العلاقات العامة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ورئيس “بي سي دبليو” في منطقة الشرق الأوسط، بجائزة أفضل مهني متخصص في مجال العلاقات العامة ضمن “جوائز مجلة بي آر ويك العالمية 2020”.

ويأتي فوز سونيل بالجائزة الفردية الجديدة من قطاع العلاقات العامة العالمي تزامناً مع الذكرى السنوية العشرين لشركة “أصداء” التي أسسها. وأرجعت المجلة الفضل إلى سونيل في تحويل قطاع العلاقات العامة من قسم صغير للاتصال الإعلامي تطغى عليه ظلال شركات الإعلانات الكبرى إلى “قطاع مزدهر يستقطب الاستثمارات والمهارات العالمية إلى منطقة الشرق الأوسط”. وأشادت لجنة التحكيم أيضاً بدور سونيل باعتباره “خبيراً شهيراً في المنطقة، وقيادياً حقيقياً يتمتع برؤية واسعة حول جميع الجوانب المتعلقة بالاتصال الإعلامي والأعمال”.

وتحت قيادة سونيل، حققت “أصداء بي سي دبليو” الكثير من الإنجازات، منها المشاركة في إطلاق “برج خليفة”، البناء الأطول في العالم في عام 2010، ودعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة “إكسبو 2020 دبي” و” الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية أبوظبي”. ويقف سونيل أيضاً وراء “استطلاع رأي الشباب العربي السنوي”، مبادرة الريادة الفكرية لشركة “أصداء بي سي دبليو” والمسح الأشمل لآراء الشباب، الشريحة السكانية الأكبر في المنطقة. وفي نسخته لعام 2019، وصل الاستطلاع الذي حمل عنوان “دعوة لقلب المفاهيم” إلى قائمة الترشيحات النهائية لجائزة “المواطنة العالمية” من مجلة “بي آر ويك العالمية”.

وفازت الشركة أيضاً بجائزة “أعلى درجات التقدير” ضمن فئة “أفضل وكالة في الشرق الأوسط للعام”. فقد أثنت لجنة التحكيم على كيفية استفادة الشركة من اندماج “بيرسون-مارستيلر” و”كون آند وولف” وكلاهما من كبرى علامات العلاقات العامة تحت مظلة “دبليو بي بي”، لتشكيل مجموعة “بيرسون كون آند وولف” في عام 2018، واستخدام هذا الاندماج بمثابة “منصة إطلاق نحو تبني المنهجيات الجديدة والتركيز على تطوير بيئة العمل والتدريب”.

وحققت “أصداء بي سي دبليو” نمواً متواصلاً عبر خمسة قطاعات تخصصية هي: “التسويق الاستهلاكي والرعاية الصحية”، و”الشؤون المؤسسية”، و”المؤسسات والتكنولوجيا”، و”القطاع المالي” و”الشؤون العامة”، تحولت من أقسام صغيرة في عام 2000 لتصبح اليوم قطاعات كبرى تلبي احتياجات المتعاملين في مختلف أنحاء المنطقة وخارجها. ومن بين جميع شركات العلاقات العامة الدولية في منطقة الشرق الأوسط، تعد “أصداء بي سي دبليو” اليوم المقر الإقليمي الوحيد الذي يرفع تقاريره مباشرة للمقر العالمي، وبصفته رئيسَ “بي سي دبليو” في منطقة الشرق الأوسط، يتمتع سونيل جون أيضاً بعضوية مجلس الإدارة العالمي لمجموعة “بي سي دبليو”. كما يتولى قيادة اثنتين من العلامات التابعة لشركة “أصداء” في المنطقة وهما: “بروف” المتخصصة بالتصميم والتسويق الرقمي والتواصل الاجتماعي، و”بي إس بي الشرق الأوسط” المتخصصة بالبحوث.

وتعد الجائزة العالمية المرموقة من مجلة “بي آر ويك العالمية” رابع جائزة فردية يحصدها سونيل جون في القطاع، وذلك في أعقاب فوزه بجائزة “سيبر” للإنجاز الشخصي المتميز في عام 2014، وبجائزتين مرموقتين من “جمعية العلاقات العامة في الشرق الأوسط” (ميبرا) وهما: جائزة رئيس مجلس إدارة الجمعية في عام 2016، ودرجة الزمالة في الجمعية في عام 2018، كما تلقى دعوة للانضمام إلى “جمعية آرثر دبليو بيج سوسيتي” في عام 2019. وحل سونيل أيضاً على قائمتي “أبرز 100 شخصية ملهمة في عالم الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط” و”أكثر 100 شخصية تأثيراً في إمارة دبي”، الصادرتين عن مجلة “أريبيان بزنس” في عام 2018.

Exit mobile version