مجلة عالم الرجل

سوني تحصد أربع جوائز في حفل جمعية الصور التقنية الصحافية TIPA لعام 2020 بما في ذلك جائزة “أفضل ابتكار للصور” عن تقنية التتبّع في الوقت الفعلي

أعلنت شركة سوني الشرق الأوسط وأفريقيا أنّ جمعية الصور التقنية الصحافية المعروفة (TIPA) قد كرّمت سوني مرة أخرى بمنحها أربع جوائز تقديراً لابتكارها في قطاع التصوير الرقمي ومن بينها جائزة “أفضل ابتكار للصور” المرتقبة عن تقنية التتبّع في الوقت الفعلي والتي تتوفر في عدد من طرازات الكاميرات الرقمية.

حازت منتجات سوني التالية جوائز:

وتعتبر جوائز TIPA العالمية مرجعاً مهماً ودليلاً للمستهلكين في اتخاذ قرارات الشراء. وتعليقاً على الفوز بالجوائز، قال مورات غابيسلي، مسؤول التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: “يسعدنا الفوز بهذه الجوائز المرموقة من TIPA والتي ترسخ مكانة سوني الرائدة في مجال حلول التصوير الرقمي في المنطقة. فهذا التقدير والطلب الكبير من المصورين المحترفين والهواة على هذه الكاميرات دليل على نجاحنا ودافع لنا لمواصلة النمو. وتعدّ جوائز TIPA العالمية الأربع التي نلناها شهادة على تكنولوجيا سوني المبتكرة في التصوير الرقمي “.

 

أفضل ابتكار للصور: تقنية التتبّع في الوقت الفعلي

ترتقي تقنية التتبّع في الوقت الفعلي من سوني بتكنولوجيا الضبط البؤري التلقائي إلى مستوى جديد. فما إن يحدد المصور الهدف مع شبه ضغط على زرّ المغلاق، يقوم النظام بتتبّعه بغض النظر عن مكان تحركه داخل الإطار. وبفضل الضبط البؤري التلقائي للعين في الوقت الحقيقي (للبشر والحيوانات)، تلتقط الكاميرا تلقائياً عين الهدف عندما تكون مرئية في الإطار. ويستخدم النظام الذكاء الاصطناعي والمعلومات المكتشفة عن الموضوع بما في ذلك اللون والسطوع والمسافة وحتى أنماط الوجه والعين للحفاظ على التركيز، مما يتيح تثبيت الضبط البؤري التلقائي السلس بدون الحاجة إلى تغيير أوضاع الضبط التلقائي. إنه نظام مميز يحدث ثورة في سرعة ودقة تكنولوجيا الضبط البؤري.

 

أفضل كاميرا احترافية كاملة الإطار: α7R IV

زوّدت كاميرا α7R IV من سوني بمستشعر CMOS كامل الإطار بدقة 61.2 ميغابيكسل[i]  يضاهي دقة الكاميرا متوسطة الحجم، بالإضافة إلى ميزة تبدّل المستشعر بترتيب مبرمج لالتقاط 4 أو 16 صورة بخاصية تبديل البكسل، ويتم تركيبها في صورة واحدة عالية الدقة بقدرة 240 ميغابيكسل. وبصرف النظر عن دقة الصورة الرائعة، تحافظ كاميرا α7R IV على سرعة تصوير تصل إلى 10 إطارات في الثانية [ii]  ودقة أفلام 4K  عالية بكامل عرض المستشعر. كما وزوّدت الكاميرا بتقنية التتبّع في الوقت الفعلي من سوني[iii]  وبفتحتي وسائط لبطاقات UHS-II عالية السرعة.

 

أفضل كاميرا APS-C احترافية: α6600

تُعدّ كاميرا α6600 من سوني مثالية للمصورين الذين يرغبون في اقتناء كاميرا صغيرة الحجم وقابلة للحمل تتسم بمرونة عالية وبمزايا مبتكرة لالتقاط الصور الجامدة وتصوير الفيديو. وتُعدّ الكاميرا أيضاً حلاً رائعاً لصانعي المحتوى حيث يمكنها التسجيل بدقة 4K  [iv] مع ميزة تثبيت نظام IBIS. ويمكن للكاميرا تصوير حتى 11 إطاراً في الثانية وقد زوّدت ببطارية Z عالية السعة التي تدوم لفترة طويلة وتعتبر الأفضل في فئتها. كما تشمل تكنولوجيا ملفتة وجديدة من سوني تتمثل بتقنية التتبّع في الوقت الفعلي [vi] التي تنتقل بكل انسيابية من تتبّع الهدف إلى ضبط الوجه وحتى العين.

 

أفضل كاميرا احترافية صغيرة الحجم: RX100 VII

تتمتع كاميرا RX100 VII بجاذبية واضحة بالنسبة إلى الباحثين عن كاميرا صغيرة الحجم ذات عدسة مدمجة وتحتوي على مجموعة كاملة من خيارات التصوير التي تنافس الكاميرات الاحترافية. فهي تدعم التثبيت البصري للصورة وتتيح معدل تصوير متواصل يصل إلى 20 إطاراً في الثانية [vii]. كما أنها أداة ممتازة لتصوير الفيديو بفضل تنوّع الأنماط المتوفرة وإمكانية تصوير فيديو 4K  [viii] بسرعة تصل إلى 1000 إطار في الثانية. ويتيح حساس Exmor R™ CMOS وذاكرة DRAM تسجيل بيانات فائق السرعة.

Exit mobile version