سيارة Concept CLA Class – مستقبل الرغبة في قيادة السيارات الكهربائية

شتوتغارت/ ميونيخ. تقدم سيارة Concept CLA Class من مرسيدس-بنز، التي تم الكشف عنها في معرض ألمانيا الدولي للسيارات 2023 في ميونيخ، ألمانيا، نظرة ثاقبة قريبة من الإنتاج لعائلة المركبات القادمة التي ستنتجها مرسيدس-بنز. وعلى أعتاب عصر كهربائي ورقمي جديد، يمثل هذا رؤية الشركة للارتقاء بهذه الفئة المهمة من المركبات، بناءً على استراتيجية المحفظة طويلة المدى. تم تصميم التصميم الخارجي لسيارة Concept CLA Class على أساس منصة الهندسة المعيارية من مرسيدس-بنز المقبلة، مما يمثل تصميمًا مميزًا وأداء ديناميكي. وفي الوقت نفسه، يركز تصميمها الداخلي على تجربة العملاء مع توفير الراحة والملاءمة الاستثنائية لمستقبل كهربائي ورقمي.

 

“إن سيارة  Concept CLA Class هي الرائدة لقطاع جديد تمامًا من السيارات الكهربائية بالكامل من السيارات ذات المستوى الأولي في مرسيدس-بنز. وستضم المجموعة أربعة طرازات جديدة – سيارة كوبيه بأربعة أبواب، وسيارة شوتنج بريك، وسيارتين مذهلتين من السيارات ذات الأداء الرياضي – تتميز كل منها بمنتج متميز بشكل ملحوظ. عائلة الطرازات الجديدة هذه مستوحاة من جيل من مشتري السيارات الذين يريدون الشعور الفريد بمرسيدس-بنز، مع المزيد من الميزات، والمزيد من الراحة والأمان والتكنولوجيا الأكثر تقدمًا. كما أنهم يسعون إلى اختيار مستدام يكون أفضل من أي خيار آخر. تعد سيارة هايبر ميلر هذه سيارة ذات لتر واحد من العصر الكهربائي، ويبلغ مداها أكثر من 750 كيلومترًا (466 ميلًا) في حسب اختبار المركبات الخفيفة المنظّم عالميًا1 واستهلاك الطاقة يبلغ فقط 12 كيلوواط ساعة/100 كم. استنادًا إلى منصة الهندسة المعيارية من مرسيدس-بنز، فإنها توفر نظرة ثاقبة على أول عائلة كاملة من سيارات مرسيدس-بنز التي تم تطويرها من الصفر لوضع طموح 2039 (Ambition 2039) على الطريق، حيث نهدف إلى تحقيق صافي حياد الكربون على طول سلسلة القيمة بأكملها في أسطولنا الجديد المركبات في عام 2039.”

أولا كالينيوس، الرئيس التنفيذي لمجموعة مرسيدس-بنز ايه جي

 

تتجلى الريادة التكنولوجية في الأسس التي تقوم عليها منصة الهندسة المعيارية من مرسيدس-بنز، مثل الجيل التالي من نظام الدفع الكهربائي الذي يهدف إلى الوصول إلى مدى سير يزيد عن 750 كيلومترًا (466 ميلًا) (حسب اختبار المركبات الخفيفة المنظّم عالميًا)[1]. الهندسة المعيارية من مرسيدس-بنز هي أول منصة كهربائية تم تصميمها لعائلة مكونة من أربع سيارات تغطي مجموعة من أنماط جسم السيارة. ومن المقرر أن تلعب دورًا رئيسيًا في تسريع وتيرة نمو أسطول مرسيدس-بنز الكهربائي. وباعتبارها جزءًا أساسيًا من الاستراتيجية الكهربائية الأوسع، فإنها ستساعد الشركة على تحقيق أهدافها الطموحة. حيث يتم تطوير جميع المركبات الموجودة على منصة الهندسة المعيارية وفقًا لفلسفة “السلامة الحقيقية” في مرسيدس-بنز. لقد وضعت مرسيدس-بنز معايير السلامة لعقود من الزمن، سعيًا وراء رؤية القيادة الخالية من الحوادث.

 

وفي الوقت نفسه، يعد نظام التشغيل الجديد “MB.OS” الأساس لواجهة مستخدم وتجربة مستخدم لا مثيل لها عبر شاشة MBUX المميزة المستمدة من العرض المبتكر في سيارة VISION EQXX الذي يتضمن رسومات متقدمة في الوقت الفعلي. تعرض سيارة Concept CLA Class استخدام المواد المستدامة في جميع أنحاء هيكلها وتصميمها الداخلي. ويتراوح ذلك من الفولاذ والألومنيوم المخفض لثاني أكسيد الكربون إلى التنجيد المصنوع من الجلد المنتج والمعالج بشكل مستدام بالإضافة إلى الحليات المصنوعة من الورق. بشكل عام، تمثل سيارة العرض التفسير السهل للرغبة في شريحة سوق عالمية شابة وديناميكية.

 

“إن التكنولوجيا التي توفر الأساس لسيارة Concept CLA Class التجريبية تمثل نهجًا جديدًا تمامًا لمرسيدس-بنز وتتضمن العديد من الدروس المستفادة من برنامج تكنولوجيا VISION EQXX الرائد لدينا. على سبيل المثال، نجح مهندسونا في تحقيق أقصى قدر من الكفاءة من خلال تقليل الخسائر في نظام الدفع الكهربائي بجهد 800 فولت. كما أنها تتميز بكيمياء خلايا البطارية المبتكرة بالإضافة إلى مستوى عالٍ من التكامل مما يتيح كثافة طاقة ممتازة. أنا متأكد من أن منصة الهندسة المعيارية ستمكننا من أن نقدم لعملائنا في هذا القطاع من السوق مزيجًا محددًا من الأداء والاستدامة والسلامة والراحة مقترنًا بتجربة رقمية متميزة.”

ماركوس شيفر، عضو مجلس إدارة مجموعة مرسيدس-بنز ايه جي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا

 

[1] في ظروف القيادة الحقيقية، قد تحدث تباينات عن القيم القياسية المعتمدة. تتأثر القيم الحقيقية بمجموعة متنوعة من العوامل الفردية، على سبيل المثال: أسلوب القيادة الفردي والظروف البيئية وحالة الطريق

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...