شبكة OSN تدعو متابعيها للاحتفاء بالعد التنازلي لإطلاق مهمة مسبار الأمل الإماراتية

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 14 يوليو 2020: كشفت شبكة OSN هذا الشهر عن دعوتها لعشاق الفضاء إلى الاحتفاء بالعد التنازلي لإطلاق مهمة مسبار الأمل الإماراتية إلى المريخ، من خلال متابعة باقة عالمية من أبرز المسلسلات والوثائقيات والأفلام عن الفضاء وكوكب المريخ؛ ابتداءً من فيلم الخيال العلمي The Martian، مروراً بالوثائقي المُذهل Apollo 11 ووصولاً إلى المسلسل القصير From Earth to the Moon، ليتمكن متابعي الشبكة من قضاء أفضل الأوقات أمام شاشاتهم.

وسيتم عرض وثائقي Apollo 11 للمرة الأولى يوم الثلاثاء 14 يوليو على قناة OSN Movies First عند الساعة 20:25 بتوقيت الإمارات وعبر تطبيق OSN للمشاهدة أونلاين. ويصوّر الفيلم بمحتواه المميز أشهر مهمات وكالة ناسا ووصول الإنسان إلى سطح القمر للمرة الأولى.

وستقوم القناة ببث عرضها الأول لفيلم The Martian فور انتهائها من عرض وثائقي Apollo 11. ويُقدم الفيلم، الذي يتسم بحبكته المميزة وبجرعة كبيرة من التشويق والضحك، انعكاساً واقعياً للكتاب المستوحى منه والذي حقق أعلى المبيعات، فضلاً عن تميز نجمه مات ديمون ومخرجه ريدلي سكوت. كما سيتوفر الفيلم على تطبيق OSN للمشاهدة أونلاين.

ومن ناحية أخرى، سيأتي المسلسل القصير المكون من أربع حلقات The Apollo Chronicles في صدارة برنامج العرض عبر تطبيق OSN للمشاهدة أونلاين. ويستعرض المسلسل، الذي يضم مجموعة من مقاطع الصوت والفيديو الأرشيفية النادرة، واحداً من أضخم الإنجازات التي شهدها القرن العشرون، بأسلوب درامي ممزوج بالمخاطرة والذكاء والعواطف؛ حيث نجح المسلسل في سرد القصة من منظور جديد. ويقوم المشاركون فيه والعائلات والمؤرخون وغيرهم من الخبراء برسم صورة غنية للقصة ليعيش المشاهدون تفاصيلها من البداية وحتى النهاية.

أما المسلسل القصير المكون من 12 حلقة From Earth to the Moon للمنتج المنفذ توم هانكس، فيصوّر بدايات برنامج أبولو للهبوط على القمر وإنجازاته، ويتناول مهمته التي غيّرت معالم التاريخ، إلى جانب تسليط الضوء على الحياة الشخصية والمهنية للذين تأثروا برحلة ناسا إلى الفضاء.

وعلاوة على ذلك، يمكن للمشاهدين الاستمتاع بالفيلم الوثائقي Fight for Space عبر تطبيق OSN للمشاهدة أونلاين. ويأتي الفيلم، الذي جرى تصويره على مدار أربعة أعوام، نتاجاً لجهود الآلاف من الداعمين، الذين آمنوا بأنّ استكشاف الفضاء يستحق الجهد. ويشمل الفيلم أكثر من 60 مقابلة مع رواد الفضاء والسياسيين والمُعلمين والمؤرخين والعلماء ومسؤولي ناسا السابقين ورواد الأنشطة الفضائية التجارية وغيرهم من الخبراء العاملين في قطاع الفضاء. ويتطرق الفيلم إلى معلومات لم يتناولها أيّ فيلم وثائقي من قبل، ويضم مقاطع فيديو تمت استعادتها مؤخراً بقياس 35 و16 ملم من مجموعة الأرشيف الوطني لوكالة ناسا.

إضافة لكل ما سبق، يعرض وثائقي Apollo’s New Moon مجموعة من مقاطع الفيديو الخاصة بوكالة ناسا والتي تم تعزيزها بواسطة برمجيات الذكاء الاصطناعي وغيرها من تقنيات معالجة الصور. وفي هذا الوثائقي، يسهم وضوح الصور المستخدمة في تقديم منظور جديد حول تجربة الهبوط على تربة القمر والتجول ضمن المناظر الطبيعية الفضائية. ويُسلط الفيلم الضوء على كيفية قيام رواد الفضاء بجمع الأدلة التي ارتقت بفهمنا لأصول الأرض والقمر إلى أبعاد جديدة.

وسيكون وثائقي The Day We Walked on the Moon متوفراً أيضاً عبر تطبيق OSN للمشاهدة أونلاين. ففي 16 يوليو 1969، تجمع مئات الآلاف من المشاهدين مع مجموعة من المراسلين في منطقة كاب كينيدي لمتابعة إطلاق مركبة أبولو 11، والذي اعتبر واحداً من أروع المشاهد على مدار قرن كامل. وفي الأيام القليلة التالية للإطلاق، تابع العالم وبكل دهشة استعدادات البشرية لإنجاز القفزة الهائلة نحو القمر وضمن صفحات التاريخ. يُمكنكم متابعة هذا اليوم المُذهل، من خلال مجموعة من مقاطع الفيديو والمقابلات الرائعة التي أعيدت معالجتها رقمياً لتأخذكم خلف الكواليس وإلى داخل المركبة الفضائية وقمرة التحكم بالمهمة، فضلاً عن منازل عائلات رواد الفضاء المشاركين فيها.

القائمة الكاملة للأفلام والأفلام الوثائقية:

  • Apollo 11
  • The Martian
  • How to See a Blackhole
  • Independence Day
  • Apollo’s New Moon
  • The Day We Walked on the Moon
  • The Fight for Space

القائمة الكاملة للمسلسلات والمسلسلات الوثائقية:

  • Nasa’s Unexplained Files
  • How the Universe Works
  • Alien Encounters
  • Uncovering Aliens
  • The First
  • The Mandalorian
  • From the Earth to the Moon
  • Apollo Chronicles

شاركوا شبكة OSN احتفالاتها بالعد التنازلي لإطلاق مهمة مسبار الأمل الإماراتية.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط