شركة Mercedes-AMG تتعاون مع الفنان will.i.am لإطلاق تجربة MBUX SOUND DRIVE المذهلة خلال معرض CES 2024

شتوتغارت / لاس فيغاس. أعلنت شركة Mercedes-AMG عن إطلاق تكنولوجيا MBUX SOUND DRIVE الجديدة والمتطورة، والتي تمثل شراكة هي الأولى من نوعها في القطاع مع الفنان المبدع والمبتكر وريادي الأعمال will.i.am، وذلك من أجل تقديم تجربة موسيقية تفاعلية رائدة. وتستخدم هذه التقنية برنامجًا يتيح إمكانية تفاعل الموسيقى مع طريقة قيادة السيارة، مما يوفر

تناغمًا بين الحركة والأنغام ويحوّل السيارة إلى آلة موسيقية افتراضية ليجعل تجربة قيادة Mercedes-AMG الاستثنائية رحلةً موسيقيةً مفعمة بالإحساس.

 

تعتمد تجربة MBUX SOUND DRIVE على مجموعة من أجهزة الاستشعار والبرامج المتقدمة لتفسير ديناميكيات القيادة المختلفة، مثل الاسترداد والتسارع والتوجيه والفرملة، تم تحويلها إلى تعابير موسيقية، مما يمكن السائق من “تأليف الموسيقى” بشكل مباشر أثناء القيادة.

 

“نحن في مرسيدس-بنز نسعى إلى إسعاد عملائنا من خلال الابتكار الرقمي الذي يوفر ميزات جديدة ومدهشة قادرة على إحداث فرق حقيقي في كل رحلة. ستمكن تجربة MBUX SOUND DRIVE سائقي سيارات AMG من التحكّم في الطريقة التي تصدر بها موسيقاهم، فهي تجعل الترفيه في السيارة تجربة غامرة بشكل أكبر.”

ماركوس شيفر، عضو مجلس إدارة مجموعة مرسيدس-بنز إيه جي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا

 

“تخيل عالمًا حيث يمكن لسيارتك أن تصبح أداة تصنع الرحلات الموسيقية. تعمل تجربة MBUX SOUND DRIVE على تعزيز القيادة وتكنولوجيا الصوت، مما يسمح للسائقين بإعادة تشكيل الموسيقى بمجرد قيادة السيارة. لا يسعني الانتظار لرؤية الطريقة التي سيستغل من خلالها المبدعون من ملحنين ومنتجين ومؤلفين هذه التكنولوجيا لتأليف أعمال موسيقية جديدة وإعادة تصوّر الكلاسيكيات ليستمتع السائقون بالقيادة على أنغامها. لا تعد تجربة MBUX SOUND DRIVE مستوى جديد لتأليف الموسيقى فحسب، بل هي تفتح الباب أيضًا أمام تجارب طربية جديدة ومدهشة وتفاعلية للسائقين.”

الفنان والمبتكر وريادي الأعمال will.i.am

 

من الاستوديو إلى الشوارع – تجربة صوتية فريدة على الطريق

إطلاق تجربة MBUX SOUND DRIVE هو خطوة جديدة للارتقاء بالشراكة الطويلة والناجحة بين Mercedes-AMG ومغني الراب الحائز على جوائز البلاتين will.i.am إلى آفاق جديدة. ومع التقدم المتواصل في المشروع، واصل الفنان will.i.am استغلال مهاراته كمنتج موسيقي لتطوير تجربة موسيقية تفاعلية للسيارة. وتقوم هذه التكنولوجيا بربط أجهزة السيارة ببرنامج الموسيقى من خلال “إشارات داخل السيارة” دقيقة تمكّن الموسيقى من التفاعل مع مؤشرات القيادة في الوقت الفعلي. تتراوح هذه المؤشرات المحددة مسبقًا من التسارع والكبح إلى استرجاع الطاقة وزاوية التوجيه. كما أن هذه التكنولوجيا قادرة على المزامنة مع “الإشارات” الأخرى داخل السيارة. ومن الأمثلة على ذلك أجهزة استشعار المطر على الزجاج الأمامي التي توفر إيقاعات مهدئة أثناء الطقس العاصف لتقليل التوتر وتعزيز التركيز.

 

منصة بمزايا متعددة – موسيقى رقمية للقيادة تلبي مختلف الأذواق

توفير تجربة صوتية غامرة هو مجرد البداية. الهدف على المدى الطويل هو تحويل تكنولوجيا MBUX SOUND DRIVE إلى منصة موسيقية مفتوحة. ونتيجة لذلك، سيصبح بإمكان الفنانين من جميع أنحاء العالم تأليف مقطوعات موسيقية تمثل أي نوع من أنواع الموسيقى بتنسيق صوتي غامر جديد باستخدام برنامج استوديو MBUX SOUND DRIVE.

 

سيبدأ طرح نظام MBUX SOUND DRIVE اعتبارًا من منتصف عام 2024 وسيكون متاحًا في سيارات Mercedes-AMG ومرسيدس-بنز المجهزة بالجيل الثاني من نظام MBUX.[1] يمكن لعملاء مرسيدس الحاليين الوصول إلى MBUX Software Update من خلال التحديث عبر الأثير باستخدام Update Wizard على شاشة MBUX في سياراتهم أو تطبيق Mercedes me بعد تلقي إشعار بتوفره في منطقتهم.

 

تجارب ديناميكية في معرض CES – موسيقى غامرة على الطريق

ولإظهار قدرات MBUX SOUND DRIVE بالشكل الأمثل، تقدم Mercedes-AMG تجارب قيادة حصرية خلال معرض CES 2024، حيث يمكن للزوّار التوجه إلى منصة MBUX SOUND DRIVE في Diamond Lot وحجز تجربة قيادة لسيارة Mercedes-AMG EQE أو Mercedes-AMG EQE SUV.

[1] يتوفر MBUX Entertainment Software Update (FUP5) عبر الأثير للعديد من طرازات المركبات. يعتمد توفر الميزات ونطاقها وتسعيرها على السوق المعني والشروط الفنية لطراز السيارة والتكوينات والإعدادات الفردية في السيارة.

جلسة حوارية عن التكنولوجيا – دليل شامل للتجربة الموسيقية المبتكرة

قدّمت مرسيدس-بنز لوسائل الإعلام والزوّار الفرصة للمشاركة في نقاشات ترفيهية غنية بالمعلومات حول هذه التكنولوجيا المبتكرة، وذلك بمشاركة الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في مرسيدس-بنز ماركوس شيفر والفنان will.i.am، حيث تم شرح الرؤية الإبداعية وتفاصيل الابتكار التكنولوجي والخطط المستقبلية وذلك في 9 يناير الساعة 2:30 ظهرًا بتوقيت المحيط الهادئ في جناح مرسيدس-بنز (مركز مؤتمرات لاس فيغاس، القاعة الغربية، جناح 4941).

 

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...