صندوق سدرة للدخل المقوم بالدولار الأمريكي يتجاوز صافي العائدات السنوية المستهدفة ويحقق ٨٫٣٩٪ في الأشهر الـ ١٢ الماضية

جدة، المملكة العربية السعودية – 6 ديسمبر ٢٠٢١: أعلنت سدرة المالية عن تحقيق صندوق سدرة للدخل خلال الأشهر الـ 24 الماضية لعائدات سنوية صافية تجاوزت النسبة المستهدفة البالغة ٧٫٧٥٪ حيث حقق ٨٫٠١٪ و٨٫٣٩٪ على التوالي.

وكانت سدرة المالية قد أطلقت صندوق سدرة للدخل في سبتمبر ٢٠١٩ بهدف الاستفادة من الطفرة التي تشهدها البنية التحتية في إندونيسيا، والاستثمار في تمويل سلاسل إمداد الطاقة والبنية التحتية في آسيا. ويبلغ حجم الصندوق المقوم بالدولار الأمريكي ٥٠ مليون دولار، ويوفر الصندوق المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية فئة أصول جذابة وعوائد مستقرة للمستثمرين، غير مرتبطة بسوق الأوراق المالية وأسعار السلع العالمية.

ويتمتع صندوق سدرة للدخل بخاصية تأمين الائتمان التجاري من قبل شركات التأمين الدولية عالية التصنيف، بينما تضمن المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (“ICIEC”) وهي شركة تابعة للبنك الإسلامي للتنمية، الحماية من المخاطر السياسية.

وفي تعليق له، صرح هاني باعثمان، رئيس مجلس إدارة سدرة المالية، “يعد اقتصاد إندونيسيا الأكبر في منطقة جنوب شرق آسيا، وهو أحد الاقتصادات الرائدة في الأسواق الناشئة على مستوى العالم. وعقب الركود الذي أحدثته الجائحة في عام ٢٠٢٠ وتزايد الإنفاق على مشاريع البنية التحتية وارتفاع الطلب في ظل السياسات المالية والنقدية الداعمة سيؤدي على الأرجح إلى تعزيز المناخ الاستثماري في المستقبل المنظور.”

واعتماداً على نجاح صندوق سدرة للدخل والفرص المرتقبة بسبب توجه العالم نحو تعزيز شراء السيارات الكهربائية بين المستهلكين، تعتزم الشركة إطلاق صندوق جديد بقيمة ١٠٠ مليون دولار أمريكي للاستثمار في تمويل سلاسل الامداد المرتبطة بالمركبات الكهربائية. ومن المؤكد أن إندونيسيا في وضع مثالي للاستفادة من هذا التوجه، لا سيما وأنها تستقطب استثمارات ضخمة من كبرى الشركات العالمية لتصنيع مكونات المركبات الكهربائية، وعلى الأخص البطاريات.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...