19 يناير , 2023 1:16 م

عطر جوني ديب تجسيد للفخامة والجاذبية

حققت دار “ديور” مكاسب هائلة وإيرادات ضخمة بعد زيادة مبيعات “عطر جوني ديب“، وذلك بعد تمسك ديور به على الرغم من خوضه دعاوى قضائية مع طليقته أمبر هيرد.

ولم يقتصر الأمر على تحقيق المكاسب المادية للطرفين؛ ديور وجوني ديب، بل بات العطر يُعرف باسم عطر جوني ديب، وعلى الرغم من صدور العطر لأول مرة عام 2015 إلا أنه لايزال يحتل مكانة بارزة ضمن قائمة أفضل العطور الرجالية.

ما علاقة جوني ديب بديور؟

عطر جوني ديب

وقعّ الممثل العالمي جوني ديب صفقة مع دار ديور؛ حتى يكون الوجه الدعائي الأول لعطرها ” Dior Sauvage” المخصص للرجال.

وتم اختيار جوني ديب من قبل ديور؛ لأنه ممثل موهوب يستطيع القيام بعدة شخصيات مختلفة تماماً عن بعضها.

إذ تتميز شخصيته بالغموض والجاذبية والإثارة والجرأة وحتى الشغف فيما يقدمه، ويُشعر المشاهد كأنه شخصية حقيقية وليس تجسيداً لها، لذا حرصت ديور على التعبير عن مكنونات عطرها بشخصية تشبهه.

ومنذ هذه الصفقة التي تمت بين جوني ديب وديور لإنتاج “عطر جوني ديب” أصبح العطر؛ الأكثر مبيعاً في العالم متجاوزاً عطور شانيل النسائية وغيرها من العلامات التجارية الكبرى.

كما أن ديور استفادت للغاية من محاكمة التشهير التي أقيمت ضد جوني ديب؛ إذ احتفظت بالصفقة التعاقدية معه على عكس العلامات التجارية الأخرى التي ألغت وأوقفت التعامل مع جوني.

وبعدما ثبت براءة جوني أمام اتهامات طليقته أمبر وفاز بالمحاكمة، استغلت  “ديور” الأمر وبدأت في عرض إعلان جوني ديب للعطر في كافة الأوقات لتشجع مبيعاته مرة أخرى.

عطر جوني ديب 

عطر جوني ديب

اختارت ديور جوني ديب حتى يكون الوجه الدعائي لعطرها، وذلك جاذبيته وغموضه ونمط حياته الذي يجمع بين الفخامة والبساطة في آنِ واحد.

بالإضافة إلى أن ديور وجدت أن جوني ديب يمثل القرصان الأنيق وذلك نظراً لشهرة شخصيته “جاك سبارو” حينها، الذي يسحر الفتيات والنساء ويجذبهم إليه.

وتقدم جوني ديب مع ديور إعلان قصير للعطر؛ إذ يجسد في الإعلان شخصية الرجل الذي يهمل المدينة الصاخبة والمزعجة ويسلك طريقاً تجاه الصحراء والحياة البرية الواسعة، وبمجرد وصوله يتخلى عن مظاهر الصخب التي يرتديها مثل الخواتم والسلاسل.

وتعبّر الدلالات في الإعلان على أن جوني ديب بمجرد وضعه للعطر أصبح قادراً على الانطلاق والتألق والحرية مرة أخرى.

كما ظهر ديب خلال الإعلان وهو يعزف موسيقى “الروك” الصاخبة والتي تهدأ بالتدريج بما يتناسب مع رسالة عطر ديور؛ الذي يأخذ الرجل من صخب الحياة حوله ليعزل ونقله إلى الهدوء النقيّ.

جاء عطر جوني ديب بتوقيع ” François Demachy”، الذي رغب في صنع عطر مبتكر ويختلف تماما عن عطور ديور الكلاسيكية.

ونجح في خلق وابتكار عطر تسود توليفة رائحة البرغموت الإيطالي البرّي الذي يعبر عن الطبيعة والانطلاق.

ويضاف للعطر نفحات ولمسات من الفلفل وروائح المر والكهرمان والحمضيات مضاف لها العنبر النفيس والأخشاب.

واعتمد صانع العطر على نبات ” Fougère” أو “السرخس” وذلك ليمنح العطر رائحة رجولية خالصة، ويضفي عليه الأصالة وطابع الحداثة.

وتأتي النوتة العطرية لعطر جوني ديب بمزيج من روائح البرغموت كالابريا، الفلفل، وقلب العطر يضم روائح خلابة ونفاذة تبدأ بفلفل سيشوان، الخزامي، والفلفل الوردي، ونجيل الهند، الباتشولي، إبرة الراعي، الإليمي.

ويختتم العطر بروائح أساسية مكوّنة من الأمبروكسان وخشب الأرز واللابدانوم.

ويعكس العطر شخصية الرجل الكلاسيكي العصري الغامض المحب للريادة والقوة والذي يرغب في جذب انتباه من حوله دائماً.

إذا كنت تبحث عن الروائح الذكورية التي تمنحك طابع رجولي صارخ ومعبر يلفت الجميع، يعدُ عطر جوني ديب خيارك المثالي.

كما أن العطر من العطور النفاذّة اللاذعة بفضل الفلفل الوردي في تكوينه مع لمسات من الباتشولي التي تمنحه أصالة ورجولة لا مثيل لها.

زجاجة عطر جوني ديب

تصميم زجاجة عطر جوني ديب أنيق وفاخر، إذ تحتوي على خطوط دائرية بارزة تعبر عن الرجولة الجريئة.

كما يدل تصميم الزجاجة على كبرياء دار ديور ورغبتها في حفر اسمها لسنوات طويلة من التطور والتقدم التقني.

سعر عطر جوني ديب

عطر جوني ديب

يتراوح سعر عطر جوني ديب بين 150 إلى 160 دولار أي ما يعادل 600 ريال سعودي.

ويفضل شراء العطر من أماكن معتمدة وموثوقة حتى تحصل على العطر الأصلي.

كم تبلغ ثروة جوني ديب 2022؟

يتساءل الكثير من الأشخاص عن ثروة جوني ديب خاصة بعد حصوله على تعويضات من أمبر هيرد مقابل تشويه سمعته ورفع دعاوى قضائية عليه أضرت ببعض أعماله وصفقاته الفنية.

بالإضافة إلى تزايد الطلب على عطر جوني ديب خلال فترة المحاكمة والتي بالفعل عادت عليه بمكاسب مادية هائلة.

وتبلغ ثروة جوني ديب خلال عام 2022 نحو 150 مليون دولار، فضلاً على تضييعه ثروة تعادل 650 مليون دولار خلال الـ 13 عام الماضية.

أما عن مصدر ثروة جوني ديب، يرجع ذلك الرواتب الضخمة التي يتقاضاها نتيجة أفلامه الناجحة منها سلسلة أفلام  القبطان “جاك سبارو” وغيرها من الأفلام التي نجحت في إبراز موهبته.

كما يحصل جوني ديب على ملايين الدولارات نتيجة تعاقده مع ديور لإنتاج “عطر جوني ديب” إذ إن العطر يمثل علامة فارقة في تاريخ ديور حتى الآن.

اقرأ أيضاً: أشهر أفلام جوني ديب.. يجب أن تشاهدها

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...