مجلة عالم الرجل

فورد وجوجل تتعاونان لدفع عجلة الابتكار في قطاع السيارات وإطلاق تجارب جديدة للمركبات المتصلة

Ford-Google partnership

 أعلنت شركتي فورد جوجل عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية تعد الأولى من نوعها وتهدف إلى دفع عجلة تحوّل فورد وإضفاء أبعاد جديدة على تجارب المركبات المتصلة. وأعلنت فورد أيضاً عن اختيار منصة “جوجل كلاود” (Google Cloud) مزوداً مفضلاً للخدمات السحابية للاستفادة من خبرات جوجل العالمية في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة. وبموجب الشراكة الجديدة التي تستمر لمدة ستة أعوام، وبدءاً من عام 2023، ستكون ملايين السيارات المستقبلية من فورد ولينكون وبجميع فئاتها مزودة بنظام التشغيل “أندرويد” وتطبيقات وخدمات مدمجة من جوجل.

وفي خطوة تهدف إلى تعزيز الابتكار المتواصل، تعتزم فورد وجوجل تأسيس مجموعة عمل تعاونية جديدة تحمل اسم [Team Upshift] وتستفيد من مهارات وأصول الشركتين لدفع عجلة تحوّل فورد وإطلاق التجارب الحصرية المصممة خصيصاً للعملاء وتوفير الفرص القائمة على البيانات. ويشمل ذلك مشاريع تتنوع بين تطوير تجارب تجارية جديدة عند شراء المركبات، وابتكار تجربة ملكية جديدة تقوم على البيانات، والكثير غير ذلك.

وبهذه المناسبة، قال جيم فارلي، الرئيس والمدير التنفيذي لـشركة فورد موتور كومباني: “تشهد فورد واحداً من أكبر التحولات وأهمها في تاريخها من خلال المركبات الكهربائية والمتصلة وذاتية القيادة. ويأتي التعاون بين جوجل وفورد ليرسي الأسس لقاعدة ابتكار رائدة توفر للعملاء تجربة فائقة وترتقي بالحداثة في أعمالنا إلى آفاق جديدة”.

من جهته، قال ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لـجوجل و”ألفابت”: “أرست فورد أسس الابتكار في قطاع صناعة السيارات منذ قرابة 120عاماً، بدءاً من خط التجميع المتحرك وصولاً إلى أحدث تقنيات مساعدة السائق. ونفخر بالعمل معاً على تطبيق أفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات والحوسبة والمنصات السحابية التي تقدمها جوجل لمساعدة فورد في تحويل أعمالها وتطوير تقنيات المركبات المتقدمة للحافظ على سلامة العملاء وإبقائهم على اتصال دائم أثناء تنقلهم”.

وبصفتها مزوداً مفضلاً للخدمات السحابية بدءاً من أواخر هذا العام، ستقوم جوجل بمساعدة فورد على الاستفادة من منصة “جوجل كلاود” الرائدة في مجالات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة وتقنيات تحليل البيانات لتسريع وتيرة تحولها الرقمي وتحديث عملياتها التشغيلية ودعم تقنيات المركبات المتصلة من خلال منصة الخدمات السحابية العالمية الموثوقة والآمنة من جوجل. فمن خلال خدمات “جوجل كلاود”، تعتزم فورد:

 

 

وتتقاسم فورد وجوجل رؤية مشتركة حول أهمية توفير تجارب قيادة ممتعة وأكثر أماناً وفعالية للمركبات المتصلة للحدّ من تشتت انتباه السائقين وتوفير تحديثات فورية تبقيهم على اتصال دائم عبر أحدث التقنيات. وبدءاً من العام 2023، سيبدأ عملاء فورد ولينكون حول العالم بالاستفادة من التجارب الرقمية الاستثنائية القائمة على نظام تشغيل “أندرويد”، إضافة إلى تطبيقات جوجل وخدماتها المدمجة، والتي تشمل نظام الخرائط عالمي المستوى والتقنيات الصوتية مثل:

 

 

وبوجود نظام أندرويد في السيارات، يمكن لشركة فورد والمطورين من الأطراف الخارجية بناء تطبيقات توفر للمستخدمين تجارب قيادة مخصصة ودائمة التطوير.

وختم فارلي: “يتجسد شغفنا في ابتكار أفضل المنتجات والخدمات المتميزة من فورد، ومن شأن هذا التكامل أن يتيح لفريقنا تقديم ابتكارات استثنائية لعملاء فورد ولينكون، وتسهيل الوصول إلى’خرائط جوجل‘ وتطبيقاتها وخدماتها عالمية المستوى”.

Ford-Google partnership
Exit mobile version