فيديكس إكسبريس تعيّن صاب إكسبريس وكيلاً عالمياً لخدماتها في المملكة العربية السعودية

 

أعلنت فيديكس إكسبريس شركة النقل السريع الأكبر عالمياً التابعة لشركة فيديكس كوربوريشنوالمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:FDX)، عن اختيارها لشركة صاب إكسبريس لتكون الوكيل العالمي لخدماتها الدولية، في خطوة تربط المملكة العربية السعودية بأكثر من 220 دولةً وإقليماً في مختلف أنحاء العالم.

وفي هذا الصدد، قال الشيخ صلاح البلوي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة صاب إكسبريس: “تؤدي شركة صاب منذ فترة طويلة دور مزود الخدمات الخاص بأعمال شركة ’تي إن تي‘ في المملكة العربية السعودية، وفي أعقاب استحواذ شركة فيديكس على ’تي إن تي‘، أصبحت صاب إكسبريسمرخصةلتمثيل فيديكس إكسبريس في سوق المملكة”.

ومن جانبه، قال السيد جاك ميوز، الرئيس الإقليمي لشركة فيديكس إكسبريس في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا: “يُتيح لنا حصول شركة صاب إكسبريس على ترخيص شركتنا في المملكة العربية السعودية إمكانية الاستفادة من خبرتهم الواسعة في مجال تقديم الخدمات المتميّزة في مختلف أنحاء المملكة، وتعزيز قوتنا المشتركة لربط العملاء بجميع أنحاء العالم”. وأردف بقوله: “وسنتعاون على مواصلة دعم النمو الذي يشهده أكبر سوق للخدمات اللوجستية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، عبر شبكة مترابطة من الطرق، وحلول الشحن عالمية المستوى، وتعزيز إمكانية الوصول والاتصال”.

وتقوم فيديكس إكسبريس بتشغيل شبكة طرق الشرق الأوسط الواسعة الخاصة بها، لتربط المملكة العربية السعودية بشكل مباشر مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وعُمان والأردن. وبحسب تقرير ’جلوبال إنسايت‘، بلغ الناتج المحلي الإجمالي للدول الست 1.5 تريليون دولار أمريكي في عام 2018. وتُتيح شبكة طرق الشرق الأوسط الخاصة بشركة فيديكس للعملاء إمكانية الحصول على خدمات تصلهم في الوقت المحدد، مُسجّلة أسرع أوقات العبور في فئة الشحن البري.

تتميز المملكة العربية السعودية بسرعة النمو الذي تشهده البنية التحتية من مطارات وموانئ بحرية وسكك حديدية والطرقات؛ إذ تبلغ قيمة سوق الخدمات اللوجستية فيها 18 مليار دولار أمريكي[1]، ومن المتوقع أن تبلغ 25 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2020. ومن المتوقع أن يتواصل النمو الذي يشهده قطاع الشحن والاستثمارات التي تستهدفه، لا سيّما في ظل تطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة[2] في مطار الملك خالد الدولي في الرياض، والتي تركّز على مجال الخدمات اللوجستية المتكاملة.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط