19 يناير , 2023 4:54 م

كفاح بن حسين مدير عام جبل عمر حياة ريجنسي مكة: رعاية أنفسنا والأشخاص من حولنا هي القوة الدافعة لكل ما نؤمن به ونفعله

مصرون على البقاء في القمة

كفاح بن حسين مدير عام جبل عمر حياة ريجنسي مكة: رعاية أنفسنا والأشخاص من حولنا هي القوة الدافعة لكل ما نؤمن به ونفعله

مالذي يميز فندق جبل عمر حياة ريجنسي مكة عن غيره من الفنادق ؟

من أهم ما يميز الفندق فريق العمل الإحترافي وإلتزامهم ومرونتهم لمنح أعلى مستوي من الخدمة على الرغم من ارتداء الأقنعة وعدم القدرة على إظهار الابتسامة الا انهم استطاعوا نشر الإيجابية من خلال تقديم كل أنواع الدعم والمساعده لضيوف وزوار الفندق، ولا شك أن فندق جبل عمر حياة ريجنسي مكة يمتلك موقعا استراتيجيا في قلب مدينة مكة المكرمة مما يجعله من أهم فنادق مكة المكرمة، ويبعد عن المسجد الحرام دقيقة واحدة فقط سيراً على الأقدام. يشكل الفندق مساحة واسعة ويضم برجي عمر والفاروق ويمتد على 19 طابقاً ويضم 656 غرفة و 25 جناحاً، بالاضافة الى 18 فيلا و 2 بنتهاوس مع لمسة عصرية مريحة بالإضافة الى الديكور الحضاري الأنيق، فضلاً عن أحدث الخدمات والمرافق.

 

كيف أثرت الجائحة في نسب إشغال الفندق وبالتالي في حجم الأرباح؟

من دون شك، فإن هذه الأزمة لها تأثير عالمي، وما يحدث في مكة المكرمة لا يختلف كثيرا عما يحدث في سائر دول العالم، علما بأن قطاع الفنادق و الضيافة في مكة المكرمة تعرض لأضرار قوية بسنة 2020  في نسب إشغال الفندق وبالتالي في حجم الأرباح بسبب الجائحة و تعليق السفر الدولي و لكن بمجرد ارخاء القيود المفروضة على السفر الدولي و تزايد حجم الطلب على اداء الشعائر الدينية سبب نوعا من التعافي في النصف الثاني من عام 2021 ، لأن المملكة العربية السعودية في وضع أفضل مقارنة بغيرها من حيث التحكم بالأزمة وسرعة توفير اللقاحات واتاحة خدمات الرعاية الصحية عموما وجودة البنية التحتية الرقمية و توافر الخدمات الرقمية.

 

ماهي توقعاتك لقطاع الفنادق و الضيافة في مكة المكرمة خلال عام 2022 ؟

لا يمكن أن نحدد فترة هذه الأزمة لكن من الممكن أن نتخذ بعض الإجراءات التي من شأنها أن تحد من انعكاساتها فعلى مستوى الفندق يتم الالتزام بجميع الاجراءات الاحترازية مع تطبيق البرتوكولات الصحية المطلوبة لضمان سلامة النزلا وتوفير الحماية القصوى بناءا على توجيهات وزارة الصحة و وزارة السياحة. ونحن نفخر بأن يكون لجبل عمر حياة ريجنسي مكة دور كبير وبصمة واضحة في خدمة ضيوف الرحمن بالرغم من كل التحديات والتغييرات التي شهدها قطاع الضيافة إلا أننا مصرون على البقاء في القمة عبر استراتيجيات وخطط مبتكرة ومعدّة بعناية  تهدف إلى توفير كافة الاحتياجات والمتطلّبات اللازمة لتحقيق أعلى معايير السلامة والراحة مع الرقي والتميّز.

 

ماهي خططكم لإستقبال شهر رمضان المبارك في عام 2022 ؟

تعتبر مكة المكرمة من أهم الوجهات الدينية على الإطلاق إلى جانب أنها مقصد ملايين من الحُجاج والمعتمرين سنويًا؛ لذلك نركز على تعزيز خطط الابتكار المستقبلية والتسويق الذكي ليكون فندق جبل عمر حياة ريجنسي مكة هو الأفضل في مكة المكرمة. كما نعمل على تطوير آليات العمل بناءاً على خطط مدروسة من أجل المحافظة على مستوى الخدمة والارتقاء بها لجذب أكبر عدد من الزائرين وضيوف بيت الله الحرام.

 

ماهي الاستراتيجية التي يعمل بها السيد كفاح في الادارة و القيادة ؟

انا من الأشخاص الذي يؤمن بتنمية المواهب ورعايتها كما أحاول تشجيع أعضاء فريقي على التفوق في كل ما يفعلونه لأن رعاية أنفسنا والأشخاص من حولنا هي القوة الدافعة لكل ما نؤمن به ونفعله

 

ما هي أبرز المميزات التي يتمتع بها ضيوف الفندق؟

يُعدّ فندق جبل عمر حياة ريجنسي مكة الخيار الأمثل والمكان المفضّل لدى المعتمرين والحجّاج، لموقعه الممتاز ضمن مشروع جبل عمر، حيث يبعد مسافة خطوات من الحرم المكي الشريف مع سهولة الوصول إلى باب الملك فهد، و يوجد  مصلى للرجال وآخر للسيدات مع إطلالة على ساحات الحرم المكّي الشريف ونقل صوتي مباشر لجميع صلوات المسجد الحرام. ويمكن للضيوف الاستمتاع بمرافق أخرى مثل مــركــز التـسـوق الذي يتيح لهم تجربة تسوق ممتعة حيث يضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم. كما يوجد في الفندق مـركـز لرجال الأعمال مع أحدث المرافق بالاضافة الى مركز للياقة البدنية مع أقسام منفصلة للرجال والسيدات. و حصد الفندق على الكثير من الجوائز العالمية في مجال الفنادق والضيافة لذلك يمكنني القول إن فندق جبل عمر حياة ريجنسي مكة من الطراز الحضاري الرفيع.

 

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...