لهذه الأسباب ما رأيك بحمام بارد في الشتاء

حمام بارد

حمام بارد، لا يجذبك هذا السؤال وخاصة في فصل الشتاء حيث نفضّل الماء الساخن بجميع استخداماتنا، ولكن للاستحمام بالماء البارد فوائد كبيرة إذا رغبت بتجربة الأمر فهو يقوم بتحفيز النهايات العصبية مما يجعلك تبدأ نهارك ببداية نشطة خالية من الكسل والخمول.

وأظهرت الدراسات أيضاً أن الماء البارد في الاستحمام يساعد على إفراز المزيد من المواد الكيماوية التي تخلّص من الاكتئاب مثل هرمون الأندروفين مما يجعلك تشعر بحالة من الانتعاش والسعادة.

كما يحفّز الماء البارد على إطلاق هرمون التستوستيرون الذي يحفّز الصحة الإنجابية عند الرجل، ويقوم أيضاً بتحفيز الجهاز الليمفاوي والمناعي الذي يزيد من إنتاج الخلايا المقاومة للعدوى ويقوّي جهاز المناعة.

ويتميز الماء البارد أيضاً بفائدته الكبيرة للرئة، لأنها تقوم بعمل مضاعف، حيث أن سكب الماء البارد على  الرأس يقوم بتضييق التنفس، مما يجعلك تحبس نفسك وتزفر بعده ببطء وهذا جميعه يحفز عمل الرئة وينشطها.

وفي حال عدم رغبتك بالاستحمام الكامل بالماء البارد، يمكنك أن تستخدمه خلال الخمس دقائق الأخيرة من الاستحمام وذلك لأن تغيّر درجات الحرارة تخفّف من التعب وتنشط العقل ويجعلك تأخذ ميزاته.

يذكر أخيرا أن الماء البارد يعد الخيار الأمثل للشعر والبشرة، لأنه يساعد على ترطيب النهايات المتشققة والجافة في حين يقوم الماء الساخن بتخفيف هذه الأجزاء. ولكن يجب الانتباه إلى ضرورة استشارة الطبيب قبل القيام باستخدامه وذلك حرصاً على سلامة الجسم.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط