19 يناير , 2023 5:07 م

لوزان: مكان للاستمتاع بالرفاهية مع عائلتك

تقع في قلب أوروبا، حيث أن المدينة الرابعة لسويسرا تضم كل المقومات الأساسية من أجل الإقامة الناجحة. وإن التسوق بعد الظهر في متاجرها الفاخرة وبضعة ساعات من العلاجات المرممة في النادي الصحي الخمس نجوم أو نزهة عائلية إلى الجبال المحيطة سوف تسعد الزوار في بحثهم عن التنوع والجاذبية والترحيب المجسد شخصياً.

 

وإن لوزان التي تنعكس صورتها على مياه بحيرة جنيف، التي تعتبر البحيرة الطبيعية الأكبر في أوروبا الغربية، تقدم إطلالات بانورامية رائعة عبر جبال الألب السويسرية والفرنسية والكروم المجاورة لـ لافو، وهي مدرجة في موقع التراث العالمي لليونسكو. إن مطار جنيف الدولي الذي يقع على بعد 40 دقيقة من لوزان، يخدم برحلات جوية مباشرة عديدة من المملكة العربية السعودية، وقطر، وإمارات دبي وأبو ظبي. وتتمتع لوزان ببيئة سياسية مستقرة وجو آمن يعجب كل المسافرين.

LAUSANNE – Bourg Plage, une terrace estivale pas comme les autres.
Bourg Strand, eine sommerliche Terrasse einmal anders.
Bourg Plage, a different kind of summer terrace.
Copyright by: Lausanne Tourisme By-Line: swiss-image.ch/Regis Colombo

التسوق – متاجر فاخرة من كل نوع

إن منافذ بيع التجزئة من كل نوع توجد في وسط المدينة، مما يسمح لكم بأن تستغلوا تسوقكم على الأقدام إلى أبعد الحدود، حيث هنالك صانعي الساعات السويسرية والأجنبية والمحلات التي تبيع الملابس المصممة، والاكسسوارات، والعطور الفاخرة، والشوكولا التي يسيل لها اللعاب، أو المعدات الرياضية والأخصائيين السمعيين البصريين، والمتاجر التي تبيع المواد الفاخرة.. كل ذلك سيسمح لكم بأن تأخذوا إلى أوطانكم العديد من التذكارات الفريدة من نوعها والأصلية.

 

الفنادق الخمس نجوم المترفة:

من المستحسن الإقامة في هذه المدينة الصغيرة، التي بالرغم من أن لها حس مدينة كبيرة تبقى إنسانية ومرحبة بحرارة. وإن لوزان ومؤسساتها الخمسين والتي تضم 5000 سرير تغطي كامل سلسلة الفئات، والأساليب والأجواء. وهنالك المنازل والسلاسل التقليدية وفنادق العطلات والأعمال والتي تتراوح من نجمة إلى 5 نجوم وشعارهم كلهم أن الزبون هو الزائر الأول وفي المقام الأول. وبالإضافة إلى الفندقين الخمس نجوم الموجودين، بو-ريفاج بالاس و لوزان بالاس والنادي الصحي في صيف 2015، فإن “رويال سافوي” الأسطوري سوف يفتح فصلاً جديداً في تاريخ الصناعة الفندقية في لوزان في بيئة حديثة الطراز وراقية. ويقع هذا الفندق في واحة خضراء قرب ميناء اوتشي، وسوف يضم 196 غرفة وجناح منتشرة في كل أرجاء البناء التاريخي وإنشاء معاصر. من التراس الذي على السطح في الطابق الحادي عشر سوف يستمتع الزائر بإطلالة بانورامية رائعة بـ 360 درجة على بحيرة جنيف، والمدينة، وجبال الألب.

 

خدمات من الدرجة الأولى من أجل “العافية”

إن سمعة لوزان كمدينة الرعاية الصحية تأتي مع نطاق واسع من الخدمات في قطاع الصحة والعافية. فعلى سبيل المثال الكثير من العيادات الفاخرة تقدم خدمات من الدرجة الأولى في العلاجات / الرعاية التجميلية بالإضافة إلى الخدمات الفندقية. وإن فنادق المدينة الخمس نجوم تستضيف النواحي الصحية المحترمة، وأماكن العافية الحقيقية في بيئة تخدم الرفاهية وقمة الراحة.

 

فعاليات لكل أفراد العائلة:

على سفح المدينة، وعلى الأرصفة المزدانة بالورود على شواطئ بحيرة جنيف هنالك الميناء الأول الذي يدعو المتنزهين، والمتزلجين على الألواح، وراكبي السكوترات الذين يريدون أن يستمتعوا بإطلالات استثنائية على جبال الألب، حيث أن لوزان تقدم أيضاً تنزهاً إلى أسفل الهضبة يظهر سلسلة من الإطلالات البانورامية الواسعة. وإن وصف التنزه على الأقدام

يستطيع الأهل أن يأخذوا أولادهم ليستمتعوا بالطبيعة وحدائق الحيوانات بالإضافة إلى حدائق الملاهي من كل نوع. وتفتخر المدينة بأن لديها 15 حديقة على الأقل وحدائق عامة التي هي ملهمة للقاطنين والزوار على حدٍ سواء. وبعض منها لديه بيئة ريفية أو نباتية أو ميل للطيور، بينما الآخرين يستهدفون أكثر العائلات والرياضات والألعاب. وفوق المدينة، في سوفابيلين، هنالك حديقة مع حيوانات وبحيرة من صنع الإنسان حيث يمكن استئجار قوارب التجديف. وإن برج سوفابيلين، وهو برج خشبي رائع ارتفاعه 35م يقدم إطلالة رائعة على 360 درجة فوق كل بحيرة جنيف ويرتفع فوق المكان وإن ذلك يجعلكم تشعرون بحسٍ رائع بأنكم ضمن بحيرة جنيف. وسوف تجد العائلات نطاقاً متنوعاً من الفعاليات بناءً على الطلب هنا متضمنة الرحلات والجولات على متن القوارب البخارية الكبيرة لشركة شحن بحيرة جنيف (CGN) – www.cgn.ch – ورحلات على القارب أكواريل الذي يتحرك بالطاقة الشمسية. وهنالك القوارب الدواسية، والطيران الشراعي، والقوارب من أجل الاستئجار، وكل المتع الملاحية التي يمكن تخيلها. وإن شاطئ بحيرة لوزان الذي يمتد على مسافة تزيد عن 4كم، وعلى وجه الخصوص شاطئ وبركة بيليريف، والأماكن الهادئة والمريحة، والشاطئ الرملي في فيدي بقطاره الكهربائي الساحر تعتبر بقعة صيفية ساخنة على بحيرة جنيف. وهنالك حوالي تسع برك سباحة داخلية وخارجية في منطقة لوزان، بالإضافة إلى الحديقة المائية أكواسبلاش في رينيس مع برك سباحة ساخنة، وزحليقات، وألواح غطس والمزيد…

إن التنقل حول لوزان سهل جداً. وإن بطاقة النقل لوزان تسمح لكل الزوار بأن يقيموا في لوزان ويدفعوا ضريبة سائح ليلية ليستمتعوا باستعمال مجاني وغير محدود لشبكة النقل العامة في المدينة (الباص، والقطار والميترو). وهذه البطاقة الشخصية تصدر لكل زائر عند الدخول إلى الفندق. وهي سارية المفعول لفترة تعادل مدة حجزهم متضمنة تواريخ الوصول والمغادرة.

استمتعوا في المتاحف

كشاهد حقيقي على الماضي الغني ورموز الثقافة الحديثة بكل أشكالها، فإن هنالك أكثر من 20 متحف يغطون التاريخ، والعلوم، والفنون الجميلة، والفنون المعاصرة، والتصوير الفوتوغرافي وهي متوفرة بناءً على الطلب من أجل الزوار هنا، والأمر الأكثر جدارة بالذكر مؤسسة هيرميتاج ومعارضها المحترمة، ومجموعة دو لارت بروت المشهورة، ومتحف ليليزيه المخصص للتصوير الفوتوغرافي، ومتحف الكانتونال ديه بوو- ارتس وأرشيف الأفلام السويسرية (واحد من العشرة الأوائل في العالم) . والأمر الواجب رؤيته: المتحف الأولمبي المجدد بشكل كامل. وتم افتتاحه منذ 20سنة مضت، حيث أن المتحف الأولمبي (المتحف الوحيد من نوعه في العالم) هو نقطة الجذب الثقافية الرائدة للوزان وهو المتحف الذي يأتي بالمرتبة الرابعة من حيث الزيارة في سويسرا. وبعد أن تم إجراء التجديد الذي دام لسنتين أعاد فتح أبوابه في ديسمبر2013. وكل من مستوياته الثلاثة مكرسة في جانبٍ محدد من الحركة الأولمبية الحديثة، مع وضع تأكيد كبير على وسائط الاتصال الحديثة المدمجة مثل لوحات المعلومات، والشاشة 180 درجة، والاستضافة الكاملة للخبرات التفاعلية.

 

مرحباً إلى المستقبل

لقد كانت لوزان قد تفوقت على نفسها في عام2010 بافتتاح مركز التعليم رولكس في الحرم الجامعي للمعهد التقاني الفيدرالي في لوزان. وإن هذه الموجة المعمارية تؤثر من حيث أصالة تصميمها وبراعتها الفنية التي جعلته ممكن الحدوث. وسوف تتجه كل الأنظار مرة أخرى نحو مشروع الإنشاء الجديد في المعهد التقاني الفيدرالي في لوزان عندما يكون مركز المؤتمرات الفني السويسري الذي هو جوهرة معمارية وتقنية مؤتمت بشكل كامل ومعياري جاهزاً لاستضافة معظم اتفاقيات العلوم الهامة في العالم. وإن أحد واجهاته سوف تغطى بلوائح ملونة بخلايا كهروضوئية. الأول من نوعه في العالم!

 

 

 

 

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...