“لينكون أفياتور” الجديدة: تجربة موسيقية تُطرب الأذن وتمتع الحواس

  • أفياتور تقدم تجربة موسيقية لا تضاهى وجودة صوت عالية ترتقي إلى مستويات العزف الأوركسترالي مع النظام الصوتي ثلاثي الأبعاد “ريفيل ألتيماRevel Ultima 3D وميزة التحكم بالضجيج لضمان توفير أنغام فريدة في المقصورة
  • الطراز الجديد يمتّع حواس الركاب بموسيقى أوركسترا سيمفونية من خلال النغمات الموسيقية الأوركسترالية المُسجلة لتنبيهات السائق
  • لينكون أفياتور تقدم أزراراً أفقية أنيقة مستوحاة من مفاتيح “البيانو” لتبديل وضعية ناقل الحركة بدلاً من ناقل الحركة التقليدي، لتكتمل معها الجوقة الموسيقية

نجحت سيارة لينكون أفياتور 2020 في تحويل رؤية التصميم المبتكرة الخاصة بـ”لينكون” إلى حقيقة، وذلك من خلال الارتقاء بجمال التصميم وقوة الأداء لتكون أحدث السيارات الرياضية متعددة الأغراض للعلامة التجارية الفخمة. وتبرز مقصورة “أفياتور” الفسيحة ذات التهوية الجيدة الخطوط الأفقية، ما يخفض الإحساس بالفوضى البصرية ويوفر ملاذاً مريحاً وهادئاً للركاب. كما توفر السيارة الجديدة تجربة فريدة خصيصاً لعشاق العزف والموسيقى.

وتلبي أفياتور الجديدة شغف وتطلعات الأشخاص الباحثين عن تجربة صوتية فريدة ومشوقة من خلال النظام الصوتي “ريفيل ألتيما” ثلاثي الأبعاد. وقد صُممت أنظمة ريفيل الصوتية لشركة لينكون حصرياً، وهي تُطوّر عادةً عند تصنيع السيارة من خلال تحسين وضعية السماعة وضبطها وتضخيم الصوت ومعايرة وضبط إعدادات السيارة نفسها. ويمنح نظام الصوت ريفيل ألتيماRevel Ultima  ثلاثي الأبعاد تجربة مماثلة للحفلات الفنية عبر توفير الموسيقى الغامرة التي تنبعث من 28 مكبراً للصوت منها ثمانية في بطانة سقف السيارة ضُبطت بعناية وإتقان لتتناسب مع التصميم الداخلي لسيارة أفياتور.

 

وإضافة إلى وضعيات الاستماع التقليدية (Traditional) ووضعية الجمهور (Audience) والموسيقى المسرحية (On Stage)، يستخدم النظام الصوتي ثلاثي الأبعاد “ريفيل ألتيما” تقنيات صوتية أكثر تطوراً مثل مكبر الصوت من فئة (A/B) ومكبر الصوت المختلط المتطوّر (Clari-fi) من فئة D، ما يعزز جودة الموسيقى المضغوطة رقمياً مثل ملفات MP3 والموسيقى المتدفقة عبر الإنترنت. وتعمل تقنية Clari ‑ Fi بشكل دائم لتوفر تجربة سلسة ومميزة للمستخدم، وتمكنه من الاستمتاع بتفاصيل الموسيقى التي تتسبب بفقدانها عملية ضغط التسجيلات الرديئة، وذلك من دون التأثير على مصادر الموسيقى غير المضغوطة، ما يضمن تجربة استماع مثالية بغض النظر عن شدة الصوت أو مقدار الديسيبل.

 

وبعيداً عن أجواء الحفلات الصاخبة، تقدم أفياتور أداءً موسيقياً رائعاً وأنيقاً حتى ما يتعلق منه بالتنبيهات الصوتية. وقد تمكنت لينكون بالتعاون مع أوركسترا ديترويت السيمفونية الشهيرة عالمياً من تسجيل الإنذارات والإشارات الصوتية بما يضفي لمسة سيمفونية وأوبرالية خاصة على السيارة الجديدة. ويشمل ذلك تنبيه السائق مثلاً لغطاء حجرة الوقود المفتوح، أو باب السيارة المفتوح أو حتى عند إنزال الصندوق الخلفي أو عدم وضع حزام الأمان، حيث تُطلق السيارة تنبيهات موسيقية مريحة وتلفت الانتباه في الوقت نفسه لتمنح السائق إنذارات تنبيه غير خطرة، وإنذارات تنبيه خفيفة، وإنذارات تنبيه خطرة.

وجرى اختيار النغمات السمفونية المسجلة لنحو 30 وظيفة مختلفة في السيارة من مئات المجموعات الموسيقية، وهي عبارة عن مزيج بين الإيقاع الهادئ للماريمبا وأوتار الكمنجة والكمان المتوسط (الفيولا). وعُزفت الإنذارات الموسيقية للتنبيهات غير الخطرة بأسلوب الغمز على الأوتار المعروف بـ pizzicato باستخدام الكمان، أو على إيقاع الماريمبا أي أنغام الزايلوفون الشجية. وتعزف الإنذارات الموسيقية للتنبيهات الخفيفة على نغمات “أركو” حيث يداعب القوس أوتار الكمان؛ في حين تعزف الإنذارات الخطرة أيضاً بأسلوب الغمز على الأوتار المعروف بـ pizzicato لكن مع تكرار أول نغمتين للفت نظر السائق لخطورة التنبيه.

 

ومما لا شكّ فيه أن سيارة أفياتور ستدخل ركابها في أجواء موسيقية رائعة، وفي كل مرة يقوم السائق بتغيير وضعية ناقل الحركة، سيبدو وكأنه يعزف “البيانو”. فبدلاً من ناقل الحركة التقليدي، تتميز سيارة لينكون أفياتور بلوحة أزرار أفقية مستوحاة من مفاتيح “البيانو” لتبديل وضعية ناقل الحركة بانسيابية الموسيقى. وصُمّم كل من هذه الأزرار بحجم مختلف وملمس مختلف لمساعدة السائق على الإحساس بكل زر والتمييز بينها مما يسهل عملية تغيير وضعية ناقل الحركة. وحرص المهندسون المصممون لناقل الحركة على دراسة منحنيات انحراف القوة للتأكد من منح السائق شعور رائع عند القيادة.

 

ولاستكمال هذه الجوقة الموسيقية المتكاملة والمساعدة في توفير تجربة صوتية خاصة في سيارة لينكون أفياتور الجديدة، يستخدم نظام التحكم بالضجيج Active Noise Control  الميكروفونات في المقصورة الداخلية لاكتشاف أصوات معينة غير مرغوب بها وإرسال موجات صوتية لاعتراضها من خلال نظام مكبر الصوت في السيارة لتقليل أو إلغاء الضجيج أو الأصوات المنخفضة التردد كما يعزز قوة الأصوات التي يرغب بها الركاب داخل المقصورة.

 

وتساعد هذه الميزة على إلغاء الضجيج والأصوات غير المرغوب بها إلكترونياً (أصوات المحرك الناتجة عن احتراق الوقود مثلاً) كما أنها تعزز الأصوات التي يرغب بسماعها الركاب (مثل هدير المحرك أثناء القيادة السريعة). وعندما تكون السيارة في وضعيةExcite ، يعمل نظام التحكم بالضجيج Active Noise Control   على تعزيز صوت عادم السيارة بما ينسجم مع تجربة القيادة والأداء القوي بشكل عام والنتيجة بالتأكيد تجربة خاصة مصممة خصيصاً لتلبي تطلعات الركاب.
        

وقال سامي ملكاوي، مدير لينكون الإقليمي في الشرق الأوسط: “أفياتور الجديدة سيارة دفع رباعي متميزة تضم ثلاثة صفوف، وهي تجسيد مثالي لرؤية لينكون المبتكرة في التصميم والتي ترتكز على روعة التفاصيل الجمالية والانسيابية في القيادة وراحة الركاب والملاذ الخاص والهادئ. وقد صُممت السيارة لمحبي الموسيقى، حيث توفر تجربة موسيقية فريدة بأجواء أوركسترالية فريدة، ما يضمن تلبية شغف عملائنا بالموسيقى وإطراب آذانهم بأنغام موسيقية غنية وتجربة استماع عالية الجودة وشديدة الوضوح. “

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط