ما الذي استمع إليه العالم عبر ديزر في 2020

  • ديزر تكشف عن قائمة الأكثر استماعاً التي تركت بصمتها على العام
  • يمكن لجمهور ديزر الاستماع إلى الموسيقى الأكثر شعبية هذا العام عبر هواتفهم من الهاشتاغ #MyDeezerYear

 

ما الذي يعكسه ذوقك في الموسيقى عن شخصيتك؟ هل استمعت خلال هذا العام إلى أغاني عبد المجيد عبد الله وأصالة مثلاً، أم إلى The Weeknd وTones and I؟ لقد قامت ديزر، المنصة الرقمية العالمية لخدمة البث الموسيقي، بتحليل جميع أعمال الموسيقى والأغاني والبودكاست التي بثتها خلال العام. وحددت ديزر أشهر ما قدمته خلال العام 2020 حول العالم.

وفي هذا العرض، تعرف المزيد عن الفنانين والمقاطع الصوتية والألبومات والبودكاست الأكثر بثًا عبر ديزر في العام 2020، بالإضافة إلى بعض الفئات الجديدة في التطبيق الذكي، ومنها Superfans و Trendsetters . كما تورد ديزر في هذا التقرير بعض الحقائق الممتعة التي تلخص العام 2020 صوتياً.

 

الأغاني الأكثر استماعاً: في المملكة العربية السعودية، فكانت أكثر ثلاث أغنيات استماعاً هي “حن الغريب” لعبد المجيد عبد الله و”يهزك الشوق” لماجد المهندس و”حُب” لفيصل عبد الكريم.

وعالمياً، يبدو أن الأغاني التي صدرت في عام 2019 ما تزال حاضرة بقوة هذا العام. وبرغم أن أغنية  Dance Monkeyالشهيرة من Tones and I هي من العام 2019 إلا أنها احتفظت بصدارة الأغنيات الأكثر بثًا خلال عام 2020.

 

الألبومات الأكثر استماعاً: في المملكة، كانت الألبومات الأكثر استماعاً هي “لا تستلم” لأصالة، “صاحبة رأي” لإليسا، وألبوم “فؤاد عبد الواحد 2020”.

احتل ألبوم The Weeknd المرتبة الأولى بين الألبومات العالمي الأكثر تشغيلًا لعام 2020 مع ألبوم After Hours. كما شهد هذا العام دخول موجة من الألبومات الجديدة في قائمة الأكثر تشغيلاً: بوب سموك Shoot For The Stars Aim For The Moon، دوا ليبا Future Nostalgia، وليدي غاغا Chromatica.

 

الفنان الأكثر استماعاً: كان عبد المجيد عبد الله هو الفنان الأكثر استماعاً في السعودية، ومن بعده أصالة وماجد المهندس.

وعالمياً، احتل النجم الكولومبي جيه بالفين الصدارة بكل سهولة وللعام الثالث على التوالي. ومن بعده، كان The Weeknd، ثم دوا ليبا، ورابعاً Bad Bunny.

 

المستخدمين الأكثر نشاطًا Superfans: تهنئ ديزر جميع المستخدمين المتميزين؛ أنشط المستخدمين الذين قاموا بتشغيل أغاني فنانيهم المفضلين. وقد تصدر إيمينيم القائمة بين تفضيلات أنشط المستخدمين، تلته فرقة BTS الكورية. واحتلت فرقتا البيتلز وكوين الكلاسيكيتين في الستينيات والسبعينيات المراكز العشرة الأولى، وتواجدت شاكيرا وبيونسيه في القائمة أيضاً. ومن المعلومات الطريفة أن متوسط عمر المستمعين الأكثر نشاطاً هو 31 عامًا.

 

البودكاست الأكثر استماعاً: في المملكة العربية السعودية، كان البودكاست الأكثر تشغيلًا هو “ألف ليلة وليلة”؛ مجموعة من القصص التي تم جمعها وترجمتها عبر التاريخ. وفي المرتبة الثانية بودكاست “السعودية اليوم”، الذي يقدم رؤى وتعليقات على مجالات متنوعة. ونظرًا لأننا كنا في المنزل أغلب أيام هذا العام، فإن ثالث بودكاست من حيث المتابعة في السعودية كان “مهارات”، الذي يناقش كيفية تطوير المهارات لتحقيق النجاح.

وفي بقية أنحاء العالم، عكست أكثر ملفات البودكاست استماعاً ما كان عليه هذا العام، فقد كانت الصدارة خلال فترات الإغلاق الصحي لكل من Global News Podcast و TED Talks Daily.

 

يقول مارك أبو جودة، رئيس المحتوى والتسويق الفني وعلاقات شركات الإنتاج الموسيقي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا في ديزر: “يوصف 2020 بأنه عام المكوث في المنزل والتباعد الاجتماعي. وقد ساعدنا بث المحتوى جميعًا في التعامل مع تبعات الإغلاق الصحي. وليس من المستغرب أن تكون أكثر المقاطع الموسيقية تشغيلاً في المملكة العربية السعودية خلال هذا العام متفائلة لكنها لا تخلو من التعبير عن الشوق. كما رصدنا تحول المستمعين إلى مقاطع البودكاست استماعاً للإلهام وتحسين الذات والترفيه.

 

يذكر أن محرري ديزر قاموا بجمع أفضل محتوى موسيقي وصوتي للعام 2020 في قناة خاصة هي “الأفضل في 2020“. وفيها تجدون أفضل الأغاني التي تم بثها عبر ديزر وفناني العام. كما تجد قوائم تشغيل شخصية لمحرري ديزر لتعكس ما مثله عام 2020 لكل منهم.

وسوف تبث القناة مباشرة في صباح الثاني من ديسمبر، جنبًا إلى جنب مع قناة #MyDeezerYear، التي تتيح لك التعرف على أكثر ما استمعت إليه خلال العام. ومن خلال هاتفك الذكي، يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك والعثور على جميع الألحان والفنانين والبودكاست التي سمعتها مراراً وتكراراً في عام 2020. أرسلها إلى أصدقائك في بطاقات قابلة للمشاركة.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط