معهد إدارة المشاريع يشارك في معرض The Big 5 Saudi

يقام معرض The Big 5 Saudi من 18 إلى 21 فبراير في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية. ويشارك معهد إدارة المشاريع في الحدث اليوم في تاريخ 21 من خلال المهندسة غريس نجار، المديرة التنفيذية لمعهد إدارة المشاريع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كمتحدثة رسمية رئيسية في المعرض.

يقام هذا الحدث على مدى 4 أيام وهو يعتبر أكبر تجمّع لخبراء قطاع الإنشاءات ويضمّ أكثر من 5،000 شركة من 40 دولة و28،000 مشارك وما يزيد عن 15،000 منتج مبتكر. وسيتحدث خلال فعاليات المعرض أكثر من 90 متحدثاً سيناقشون الدور المحوري لصناعة الإنشاءات في تحويل رؤية المملكة إلى واقع ملموس وفي دفع الاقتصاد السعودي قُدماً.

يقدم The Big 5 Saudi العديد من التقنيات المبتكرة وأفضل الأساليب والممارسات التي تعيد تشكيل صناعة الإنشاءات وتساهم في بناء المشهدية الجديدة النابضة بالحياة في المملكة. وبإستطاعة المشاركون التفاعل مع العلامات التجارية العالمية الرائدة ومع مشاريعها الإنشائية التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات. كما يستضيف المعرض السنوي أبرز اللاعبين في القطاع، مما سيتيح للشركات فرصة التواصل وتوسيع شبكات علاقاتها وآفاقها لاكتشاف أحدث المنتجات والتقنيات التي يمكنها التأثير على مستقبل قطاع الإنشاءات.

اليوم، تقوم المهندسة غريس نجار، المديرة التنفيذية لمعهد إدارة المشاريع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بإلقاء خطابها الرئيسي تحت عنوان:” المشهد المتغيّر لقطاع الإنشاءات: الدور القيادي الاستراتيجي الجديد“. إذ تقدم فيه أفكاراً ونصائح هامة حول التعامل الناجح مع المشهد المفكّك والمتغيّر لقطاع الإنشاءات من خلال التطوير المتواصل وتمكين خبراء المشاريع ومدّهم بالمعلومات اللازمة حول الإدارة الاستراتيجية للمشاريع والطرق المناسبة لتقديم أفضل مستويات القيمة. كما سيتناول الخطاب كيفية تطبيق خطط الاستدامة القابلة للتنفيذ وما تحتاجه عملية تطبيق أُطر البيئة والمجتمع والحوكمة (ESG) لتحقيق أهداف التطوير المستدام (SDGs) في النظام البيئي بأكمله، وخاصة فيما يتعلّق بتحديد الأهداف والعمل على الوصول إلى النقاط النهائية وقياس درجات التقدّم.

وفي هذا الصدد، قالت المهندسة والمديرة التنفيذية غريس نجار: “نحن في ’معهد إدارة المشاريع‘ فخورون جداً بمشاركتنا في معرض The Big 5 Saudi، وكشركاء معرفة نحن ملتزمون دائماً بتغيير وتطوير قطاع الإنشاءات”. وأضافت: “سيكون القادة الاستراتيجيون للمشاريع هم محور هذا التغيير وقلبه النابض بسبب دورهم الحيوي في ضمان تطبيق خطط الاستدامة وامتلاكهم لأحدث التقنيات والمهارات الضرورية في هذا المجال وطيلة فترة المشروع، وبالأخص فيما يتماشى مع أُطر البيئة والمجتمع والحوكمة (ESG).

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...